المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لأول مرة.. مسابقة لإطفاء الحرائق باستخدام الروبوت
تمكن فريق علمي تابع لكليات الهندسة بجامعة حلوان تحت مسمى"Klexis"، تحت إشراف الأستاذ الدكتور شريف اﻹتربى الأستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان من تنظيم مسابقة بين طلاب كليات الهندسة المختلفة على مستوى الجمهورية، من أجل ابتكار روبوت "إنسان آلي"، قادر على القيام بعملية محاكاة لإطفاء الحرائق في البيوت والشركات والمنشآت المختلفة وإنقاذ الأرواح البشرية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ويقود الفريق الطلابي نيرفين إيهاب وعمر راشد وامين المسابقة بسام فؤاد محمد امين، ومسؤول الدعم الفني للفرق عبد الرحمن شعبان والمسؤول العلمي للفريق مريم ابوالفتوح ويوسف محروس مسؤول المحاضرات العلمية للمشاركين والطلبة في جميع التخصصات ورغدة حماد المسؤولة عن التصميمات الخاصة بالروبوت وندي هاشم مسؤولة انشطة الفرق وخالد محمود جلال مُنسق مراقبة الجودة واحسان محمود مسؤول تطوير المسابقة وإبراهيم محمد مسؤول التنظيم والترتيب في المسابقة.

 

ونُظمت المسابقة تحت مسمى “SOS” في نسختها الثالثة، حيث شارك في المسابقة عدد كبير من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية وعلى سبيل الذكر كلية الهندسة بجامعة حلون وكلية الهندسة بالمطرية وكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل والمعهد التكنولوجي العالي للهندسة بالعاشر من رمضان.

 

وأقيمت المنافسات بين الفرق المشتركة يوم الاثنين الموافق ٢٤ فبراير بجامعة النيل بأكتوبر وتحت اشراف الدكتورة لبنى وبرعاية ودعم من الجمعية الدولية للعلوم والهندسة وقسم الهندسة الميكانيكية بالمركز القومي للبحوث أكبر مركز علمي وبحثى بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا ودعما من مبادرة رواد النيل بجامعة النيل.

 

وكانت مهمة المتسابقين هي تصميم "Robot" قادر على إطفاء النار وإنقاذ الدمية الموجودة داخل مسار معين يتحرك فيه. وفى وخلال اليوم شارك أعضاء مجلس إدارة الجمعية وقسم الهندسة الميكانيكية فاعليات المسابقة كما شاركوا في الحفل الختامي وتسليم الجوائز للفائزين.

 

وكان على رأس الحضور الدكتور عبد العزيز محمود أبو الفتوح استاذ بالقسم ونائب رئيس مجلس اداره الجمعية حيث شاهد عمليات الإنقاذ وتابع المتسابقين اثناء المباريات وحثهم على الاستمرار في النجاح والتطلع الى المزيد من العلم والرفعة.

 

كما شارك الدكتور محمود عطية البيومي استاذ بالقسم وعضو بالجمعية الفاعليات وأيضا أسدى النصائح للمشاركين من مهندسي المستقبل وابدى ترحيبه بعمل زيارات لطلاب الجامعات المصرية لزيارة قسم الهندسة الميكانيكية والجمعية وذلك لتقديم الدعم لهم.

 

وأنهى المهندس حسن أبو حشيش، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للعلوم والهندسة، كلمات كبار الضيوف، وأثنى على التنظيم الرائع الذي قام به الشباب وتفاؤل بنظرة مستقبلية لهم حيث ستتقدم تلك المجموعة من الشباب قيادات الوطن بناءً على رؤيته لما قدموه أيضا دعاهم لتنفيذ مثل تلك المسابقات في المركز القومي للبحوث برعاية الجمعية الدولية للعلوم والهندسة واشراف علمي من قسم الهندسة الميكانيكية بالمركز القومي للبحوث.

 

وفى نهاية الحفل قام فريق التنظيم والدكتور محمود عطية والمهندس حسن أبو حشيش والدكتور عمرو الفقى والمهندس توفيق محمد بتسليم الفائزين شهادات التميز وأيضا شيكات للفرق الثلاث الأولى حيث حصل الفريق الحائز على المركز الأول " Dodge" على مبلغ 10 آلاف جنيه.

 

كما حصل فريق "New Folder" صاحب المركز الثاني على 7 آلاف جنيه، بينما حصل فريق "Peaky Blinders" على 5 آلاف جنيه وأيضا جائزة أفضل فكرة.

 

كما تم تكريم الفرق الأخرى الفائزة بأفضل اجزاء ميكانيكية لفريق "Ocean 7" وأفضل روح لفريق "Semi column".

 

وفى نهاية اليوم أثنى الحضور على التنظيم المشرف والجهد الكبير المبذول من "Klexis"وعلى راسهم الدكتورة لبنى وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وقسم الهندسة الميكانيكية بالمركز القومي للبحوث.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق