• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لأول مرة ..أوباما وزوجته يظهران فى فيلم وثائقى
سجل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أول ظهور لهما في هوليوود الأربعاء من خلال فيلم وثائقي تم تصويره في المنطقة الصناعية بأوهايو، ووصفه النقاد بأنه فيلم مؤثر جاء في موعده.

ويتناول فيلم "المصنع الأميركي" (أميركان فاكتوري) قصة استحواذ شركة صينية على مصنع مهجور لشركة جنرال موتورز، وهو باكورة الإنتاج المشترك بين نتفليكس وشركة هاير غراوند التي أسسها أوباما وزوجته العام الماضي.

وكتب أوباما على تويتر "قصة جيدة تمنحك الفرصة لفهم حياة شخص آخر بشكل أفضل. هذا ما جذبنا أنا وميشيل لإنتاج أول فيلم لشركة هاير جراوند".

تتبع الفيلم الوثائقي حياة آلاف العمال الذين تقرر تسريحهم من قطاع صناعة السيارات في مورين بولاية أوهايو خلال الركود الاقتصادي في 2008 والذين أعادت شركة فوياو جلاس أمريكا الصينية لتصنيع زجاج السيارات توظيف بعضهم في ذات المصنع بعد ست سنوات.

ووصفت صحيفة واشنطن بوست فيلم (المصنع الأمريكي) الذي طرحته نتفليكس الأربعاء بأنه "وسيلة ممتازة تخدم مهمة إلقاء الضوء على قصص الجماعات المهمشة".

وقال أوباما في تسجيل مصور للترويج للفيلم مع السينمائي ينجوليا رايشرت وستيفن بوجنار أطلقته نتفليكس "نريد أن يتجاوز الناس ذاتهم ويتعرفوا ويفهموا حياة الآخرين".

وقالت ميشيل أوباما للسينمائيين، الاثنين، إنها تأثرت بشكل خاص بالمشاهد الأولى للعمال وهم على أرضية المصنع.

وقالت "من هنا جئت، هكذا كان أبي".

وأضافت "من أكثر الأشياء التي أحبها في هذا الفيلم.. هو أن تدع الناس يسردون قصتهم بأنفسهم. (أميركان فاكتوري) لا يحمل توجيها معينا، لم يخضع لتنقيح".

ووصفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الفيلم بأنه "مؤثر"، وقال موقع فوكس دوت كوم الثقافي إنه يعطي "لمحة رائعة عن تحديات العولمة".

وحظي الفيلم بنسبة تقييم بلغت 97% على موقع روتن توميتوز لتقييمات الأفلام.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

طرد مريب بمطار مانشستر وخبراء المفرقعات بالطريق

 إلى مطار مانشستر بعد أنباء عن طرد مريب. المزيد

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس

وبحسب وسائل الإعلام الاسرائيلية فقد جرى اعتقال الشبان بحجة مشاركتهم في الأنشطة الشعبية ضد الجيش الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة، مؤكدة أن الجيش حول المعتقلين للتحقيق.   وذكرت وكالة "وفا" نقلا عن مصادر محلية، أن قوات معززة من جيش وشرطة... المزيد

جوجل يحتفل باليوم الوطني الـ 89 للسعودية

وكتب اسمه في الأسفل ، و هذه ليست المرة الأولى التي يحتفل فيها " جوجل " باليوم الوطني للمملكة ، بل دأب محرك البحث الأشهر عالميا على الاحتفال بهذه المناسبة منذ عام 2009 م .   يذكر أن اليوم الوطني للمملكة يوم تاريخي ، ومناسبة وطنية خالدة يعيش الشعب السعودي النبيل لحظاتها... المزيد

الديوان الملكي السعودي: وفاة والدة الأمير نواف بن مساعد بن عبد العزيز

وذكر الديوان الملكي في بيان اليوم: «انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ الاثنين الموافق 24 / 1 / 1441هـ ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.. تغمدها الله بواسع رحمته... المزيد

ظريف: الرئيس روحاني مستعد لمقابلة ترامب في نيويورك

    ويشترط روحاني أن تقوم واشنطن باستبدال سياسة فرض العقوبات على طهران بالمراقبة الدائمة على المنشآت النووية الإيرانية.   وقالت أمانبور دات الأصول الإيرانية على تويتر:"أخبرني ظريف اليوم أن الرئيس روحاني مستعد للقاء الرئيس ترامب هذا الأسبوع في نيويورك،... المزيد

اترك تعليق