هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

كيفية التداول والاستثمار في العملات الرقمية الكريبتو ؟

إن دخول إلى سوق التداول يوجد عدد كبير من الأشياء التي يمكن أن تشغل بال المتداولين ومنها التداول والاستثمار في العملات الرقمية الكريبتو واحدة من الأشياء الجيدة للغاية التي يمكن الاستثمار بها بشكل متقن.



إن التداول بعملة الكريبتو مربحة للغاية في الكثير من الأوقات العملية لتداول السلع والخدمات وهي واحدة من الأشياء الاستثمارية التي يقوم العديد من المتداولين بالدخول فيها والتداول بسوق المال عن طريقها.

ما هي العملات الرقميه الكريبتو ؟

عند السؤال هل التداول والاستثمار في العملات الرقمية الكريبتو عليك أن تعلم أن مصطلح كلمة الكريبتو هي كلمة معربة من أصل أجنبي وهي تعود إلى العملات الرقمية، أي أنها تدل على كل العملات الرقمية الإلكترونية المشفرة الافتراضية التي يتم تداولها عن طريق الإنترنت وهو واحد من الأسواق حديثة العهد مقارنة بباقي أسواق التداول الإلكترونية الأخرى والتي كانت بدايتها في عام 2019.

قد أوضح موقع فوركس صح أن أول ظهور لها للتعامل بالعملات الرقمية الأشهر عالمياً مثل عملة البيتكوين وغيرها من العملات المتطورة والمبرمج والتي شهدت نجاح كبير للغاية في عمليات التداول الإلكترونية الأمر الذي جعل العديد من المتداولين يتجهون إليها.

ذلك لأن كل عملة يتم تداولها والتي حققت نجاح مقبول ومنذ نجاح عملة البيتكوين أصبحت العملة المسيطرة على سوق التداول والتي تشغل بال الكثير من المتداولين المستثمرين الذين يرغبون في اقتنائها والتعامل بها بشكل كبير كواحد من أهم العملات الرقمية المشفرة.

لكنها تختلف في القواعد الخاصة بعملية التعدين واستخراج من عملات أخرى مثل عملات الكريبتو والتي تمنع السرقة أو النسخ والتي لا تقلل من قيمتها السعرية وفقًا للقوانين والقواعد المحكومة.

نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقميه

هناك مجموعة كبيرة من النصائح التي يجب عليك اتباعها عند التداول والاستثمار في العملات الرقمية الكريبتو حتى تستطيع الحصول على مكاسب كبيرة ومنها:

استثمار الاموال التي يمكنك تحمل خسارتها

عليك أن تعلم أن الاستثمار داخل السوق ليست مضمون في المكسب ولا في الخسارة، لذا عليك ألا تستبعد الخسارة أثناء التداول لبعض الأموال خاصةً إن كنت على عدم دراية بسوق العملات الرقمية والحفاظ على الاستثمارات التي تكون بها، وواحدة من العوامل التي تسيطر على سوق التداولات الإلكترونية هي مصطلحات والاتجاهات الصحيحة التي يمكن استخدامها أثناء عملية التداول للعملات الرقمية المشفرة، فضلا عن التعرف على شركات التداول المرخصة في السعودية 2022 .

ثقف نفسك على العملات المشفرة

قبل الدخول لاستثمارات العملات الرقمية المشفرة والبدء في التداول في أي سوق عليك أن تقوم بقراءة كل المعلومات الخاصة بعملية التداول بالطريقة التي تجعلك مؤهل للحصول على ارباح كبيرة للغاية، لذا هناك بعض الرسومات البيانية والمعلومات التي تجنبك أي خسارة كبيرة يمكن أن تتعرض لها خلال عمليات التداول عن طريق الإنترنت.

افهم المصطلحات

يوجد في سوق التداول العديد من المصطلحات التي تكون غريبة على المجتمع العادي ولكنها مصطلحات مستخدمة في العملات الرقمية المشفرة من أهم المصطلحات هي:

  • ICO: عرض العملة الأولي.

  • الحوت Whale: شخص يمتلك معه مجموعة كبيرة من العملات المشفرة.

  • فيات Fiat: النقود الورقية الصادرة عن الحكومة.

  • سوق صاعدة Bull Market: سوق ذات قيمة عملة مرتفعة.

  • سوق هابطة Bear Market: سوق ذات قيمة عملة منخفضة.

  • فومو FOMO: الخوف من الفقدان، ويتم استخدامه في حالة بداية الأسعار في الارتفاع، ولا ترغب في تفويت فرصة الربح.

  • اهتزاز Shakeout: عندما يقوم المستثمرون ببيع العملات بخسارة لأن أسعار العملات تنخفض منخفضة.

  • حمام الدم Bloodbath: عندما تنخفض قيمة العديد من العملات المشفرة.

  • الأيدي القوية Strong hands: وهي إشارة إلى المستثمرون الذين يقومون بالاحتفاظ بالعملات المعدنية بغض النظر عن مدى انخفاض قيمة العملات.

  • DYOR: قم أبحاثك الخاصة

  • FUD: الخوف وعدم اليقين والشك.

كن على دراية بالقيمة التي تجلبها العملة

عليك أن تكون على دراية بكل ما يخص العملات الرقمية المشفرة ومعرفة القيمة السوقية لها و التعرف أيضا على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022 حتى تستطيع إتمام عمليات التبادل الإلكتروني ومعرفة الرموز الخاصة بكل عمله، ومن أهم العملات المشفرة هي:

  • BTC -Bitcoin 

  •   ETH - Ethereum 

  • LTC - Litecoin 

  • Dash

  • MIROTA

  • BNB - Binace Coin

اعرف متى تشتري ومتى تبيع

عليك التعرف على الأشياء التي تدخل لك أرباح وراء الاستثمارات في سوق العملات الرقمية، لذا عليك معرفة التوقيت المناسب لعمليات الشراء واخرى للبيع حتى تكون على دراية بقيمة العملة المشفره وتتوقع ارتفاعها وانخفاضها على حسب الأحداث الموجودة أمامك في البورصة، وهي من الأشياء الجيدة لعمليات الاستثمار لكل المتداولين والتي تأتي بأرباح جيدة للغاية.

التعرف على كيفية البحث عن الادوات والفرص والاستفادة منها

هناك العديد من المواقع والمنتديات التي تقدم كل ما يخص العملات الرقمية وتعلمها بشكل كبير وتقديم الأدوات المتاحة في سوق العملات الرقمية والإجابة على كل التساؤلات التي تدور في راسك قبل عمليات التداول، ونجد أن هناك عدد كبير من الأماكن التي تساعد في توفير بعض الأدوات التي تساعد في عمليات التداول وتقوم بمراقبة التحركات الخاصة بالأسهم والسعر خاص بالعملات والربح المتوقع.

مراقبه السيولة العملات الرقميه

هناك العديد من شركات الوساطة الموجودة والتي يقوم المستثمرين بالدخول إليها لمعرفة كل المعلومات الضرورية عن السوق الاستثمار واستخدام الأدوات الخاصة بالعملات الرقمية والتي تساعد في إتمام عمليات الشراء والبيع بشكل كبير.

تعد مراقبة السوق للعملات الرقمية واحدة من الأشياء الهامة للغاية والتي تلعب دور اساسي في نجاح التداول بالعملات المشفرة والتي تساعدك في معرفة تدفق السيولة للعملات وما هي الأولوية لعمليات البيع والشراء التي يمكنك أن تقوم بشرائها أو بيعها في ذلك الوقت، وذلك لأن السوق في العملات الرقمية يشهد تصاعد في بعض الأوقات وانخفاض في أوقات أخرى.

لذا يجب عليك الاستفسار والتساؤل طوال الوقت وكسب الكثير من الخبرات قبل الدخول في مجال السوق الإلكتروني والبدء في عمليات التداولات الإلكترونية العملات الرقمية المشفرة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق