• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كيف تعززى تركيز طفلك بفطار صحى للمدرسة
يتعين على الأطفال الاستيقاظ مبكرًا للذهاب إلى المدرسة، وهو أمر يبدو في غاية الصعوبة، وذلك لاعتيادهم على السهر والنوم في ساعات متأخرة خلال أيام الإجازة، الأمر الذي يؤثر على معدل تركيزهم وانتباههم خلال اليوم الدراسي.


 يستعرض التقرير التالى ، طرق تعزز من تركيز الأطفال بالمدرسة، وفقًا لموقع "kids health".

1- تهيئة الطفل قبل الدراسة

يجب تهيئة الطفل قبل بدء العام الدراسي حتى يستطيع التكيف فيما بعد، عن طريق مشاركته في شراء الأدوات المكتبية وزي المدرسة، مع الحرص على ألا نغفل عن وضع هدفًا له، كحصد المركز الأول على مستوى المحافظة في أداء امتحانات نصف العام، وتشجيعه بالهدايا، لأن تلك الطريقة سوف تجعله يتخلى عن الكسل وسيكون في كامل نشاطه وتركيزه خلال اليوم الدراسي.

2- النوم الكافي

شجعي طفلك على النوم والاستيقاظ مبكرًا في الأيام الأخيرة من الإجازة، حتى يعتاد جسمه على الروتين الجديد وتتكيف ساعته البيولوجية، ومع بدء الدراسة اجعليه يتخلى عن نوم القيلولة حتى لا يسهر في الليل، لأن الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم سوف يعزز من قدرته على التركيز خلال اليوم الدراسي.

3- الطعام الصحي

من أكثر الأشياء التي تساعد الأطفال على التركيز أثناء اليوم الدراسي، لذا عليكِ وضع خطة للطعام طفلِك أثناء الدراسة، عن طريق الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، وتقسيم الوجبات، والتركيز على الخضروات والفواكه الطازجة، وتقليل الحلوى والسكريات، والاهتمام بالمياه والعصائر الطبيعية، واحرصي على ألا يتخطى وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة، فالطعام الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات يزيد من قدرته على الانتباه، ما يعود بالنفع على التحصيل الدراسي.

4- الابتعاد عن الشاشات

ظهرت الأبحاث أن جلوس الطفل أمام الشاشات الإلكترونية يؤثر على تحصيله وتركيزه أثناء الدراسة، لذلك يجب شغل وقت طفلِك بالأنشطة المختلفة، وإبعاده عن شاشة التليفزيون والكومبيوتر والهاتف المحمول قبل الخلود إلى النوم، حتى يتمتع بليلة هادئة ويستطيع الاستيقاظ صباحًا دون الشعور بالأرق وقلة التركيز.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق