مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

كيف تصبح أكثر نجاحاً في التداول؟

تجربة التداول هي تجربة مميزة ومثيرة بطبيعتها، أنت تخاطر بأموالك على شيء قد يكون معقد، وفي سوق متقلب نوعا ما، وتواجه الكثير من أذكى الأشخاص في العالم، وهناك طرق تم اختبارها عبر الزمن، واستراتيجيات مميزة  قد تساعد الشخص لكي يصبح متداول ناجح، ويصبح على دراية ومعرفة بكيفية التعامل مع أي موقف يواجه خلال التداول في السوق.



لقد طور المتداولين المحترفين هذه القواعد التالية، التي يجب على كل متداول ناجح اتباعها، وقد لا تضمن هذه القواعد في حد ذاتها أن تكون كل صفقة تداول فائزة، ولكنها ستوفر لك الأساس الذي تبني عليه نفسك متداول ناجح وتحقق نوعا من الأريحية والرفاهية التي لا يمكن لمعظم الناس إلا أن يحلموا بها.
كما يمكن الاعتماد على منصات التداول الشهيرة في بداية الأمر، لتكوين خلفية جيدة حول التداول والاطلاع على تحليلات أكثر عمقا للأسواق مثل  MetaTrader 5.

مزايا الميتاتريدر 5

الميتاتريدر5 هو منصة التداول النقدي الأكثر شهرة بين المتداولين والوسطاء، وبشكل أكثر دقة الميتاتريدر 5 هي عبارة عن منصة تداول متعددة الاستخدامات ويمكن الاعتماد عليها وتوفر للمتداولين الخبراء بالإضافة إلى المبتدئين القدرة على التداول بفاعلية ووضوح، وفي النقاط التالية سوف توضح  أبرز المزايا والتطويرات، ولماذا الميتاتريدر 5 هو الاختيار الأول للمتداولين.

تقدم تحليل شامل للسوق، من خلال ثمانية مؤشرات فنية مدمجة و39 عنصر رسوم والكثير من مؤشرات MQL5 التي تحمي معظم المؤشرات الشائعة إن لم يكن جميعها.

تتمتع بأنظمة أمان عالية حيث تم تعزيز الأمان والتشفير.
على منصة ميتاتريدر 5 الويب يسمح لك لبدء التداول في فوركس، وتبادل وأسواق العقود الآجلة من أي متصفح ونظام التشغيل، بما فيها ويندوز وماك ولينوكس. 

يمكنك الوصول إلى مجموعة غنية من الوظائف المتوفرة في منصة MetaTrader 5  مباشرة على الموقع، مما يعني أنه يمكنك تحليل الأسعار المالية والتداول دون تنزيل أو تثبيت أي تطبيق. 

يمكنك الوصول إلى حسابك والبدء في التداول ببضع نقرات فقط، والتداول على منصة الموقع آمن، بينما يتم تشفير أي معلومات مرسلة بشكل آمن.

- منصة MetaTrader 5 Web Platform تقدم الحل الأمثل لكل متداول، حيث يمكنك وضع أي نوع من أوامر السوق والمعلقة وتداول العملات والأسهم والعقود الآجلة بنقرة واحدة من الرسم البياني أو عمق السوق.

- تعمل منصة الموقع  بدون أي برامج إضافية أو ملحقات متصفح 

التوافق مع أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux، مع توفير حماية موثوقة للبيانات، وأنظمة محاسبة مراكز المعاوضة والتحوط.

مجموعة كاملة من أوامر تداول MetaTrader 5 ، بما في ذلك الأوامر المعلقة وأوامر الإيقاف، وتتيح جميع أنواع عمليات التداول.

ومن مزايا الميتاتريدر 5، تداول العملات الأجنبية والأسهم والعقود الآجلة من أي متصفح ويب

وضع استراتيجية تداول

الطريقة الوحيدة للتنافس مع الأشخاص الأذكياء والموهوبين في السوق هي وضع خطة تداول قوية والالتزام بها، وتتضمن خطط التداول مخططات صارمة وواضحة لمناطق السوق التي تتداول فيها، ونقطة الدخول والخروج للتداولات وإدارة المخاطر.

ويمكن إعادة اختبار استراتيجيات التداول مقابل معلومات السوق التاريخية واختبارها على حساب محاكاة في الوقت الفعلي لإثبات فعاليتها، وبمجرد تطوير لاستراتيجية تداول قوية، التزم بها، ولا تنسى مراجعتها وتحديثها باستمرار مع تغير ظروف السوق ذات الصلة.

التفكير في التداول كعمل تجاري

النشاط التجاري له تكاليف وإيرادات وأرباح وضرائب واستثمار رأسمالي وما إلى ذلك، وهذه هي الطريقة التي تريد أن تفكر بها في تداولك أيضا.

التعرف على سوق الفوركس

أول شيء يجب مراعاته هو تعليم الفوركس، حيث يحتاج المتداولين إلى رؤية واضحة لكيفية عمل السوق، وأزواج العملات المختلفة، بما في ذلك تقلباتهم، أسعار العرض والطلب وأنظمة التداول، ويجب فهم المفاهيم المهمة مثل النقاط، وفروق الأسعار، والسيولة، والرافعة المالية، والانزلاق، والعمولات وتأثيرها على إمكانية الربح.

من المهم أيضًا دور التحليل الأساسي والفني،  ومن الضروري التعرف على المؤشرات الفنية المختلفة، بالإضافة إلى تأثير العوامل الجيوسياسية والاقتصادية المختلفة على أسعار العملات، فهناك العديد من المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على تحركات العملات، وتحتاج هذه الإصدارات إلى أن يتم تتبعها من خلال المفكرة الاقتصادية.

اختيار وسيط منظم

يوفر الوسطاء المحترفين والمنظمين أفضل المنصات لتنفيذ التجارة بسرعة، جنبًا مع فروق أسعار ضيقة وأدنى حد من الانزلاق، حيث إنهم لا يساعدون فقط في تعليم التداول، ولكن أيضًا يضمنون أمان ادارة الأموال وأدوات إدارة المخاطر القوية.

تعلم أساسيات التداول

لتصبح متداول محترف، يجب أن تتعلم أساسيات التداول والأساسيات المتقدمة، و بمجرد إتقانها، يمكنك تعلم استراتيجيات مجربة واكتساب الخبرة في تنفيذها، وأيضا من المهم أن تكون واقعيا بشأن هذه المهنة.

ولا توجد طريقة تداول مثالية تنتج باستمرار نتائج رابحة فقط، ومع ذلك، إذا كنت تتدرب على تعلم التمييز بين المعلومات الدقيقة والمعلومات غير الصحيحة أو المضللة  فيمكنك قضاء معظم وقتك في التركيز على المعلومات التي ستجعلك متداولا أكثر كفاءة وربحا.

ما هي أساسيات التداول الناجح؟

من أكثر الطرق فعالية لتعلم التجارة هو تعلم أساسيات السوق والتداول، حيث يوفر الفهم القوي للأساسيات الأساس الذي سيدعم حياتك المهنية بأكملها، وهذا المستوى الأول من المعرفة مطلوب قبل أن يتم تنفيذ المزيد من معلومات التداول المتقدمة بنجاح.

ويمكن أن توفر لك الكتب حول التداول أو مواقع التداول ذات السمعة الطيبة جميع أساسيات التداول التي تحتاجها بتكلفة منخفضة نسبيا أو بدون تكلفة، وتتضمن الأساسيات جميع المعلومات الواقعية حول التداول، مثل:

ما هي أسواق التداول؟

كيف تتحرك الأسعار (أسعار العرض والطلب)؟

أنواع الطلبات وكيفية وضعها

إدارة المخاطر

ساعات التداول

كيفية مراقبة أداء التداول

كم رأس المال المطلوب للتداول بكفاءة؟





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق