المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كوريا الجنوبية ترفض مطالبات اليابان بشأن جزر دوكدو وتتعهد بالرد الصارم
فضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء مطالبة اليابان بشأن جزر دوكدو وسط توترات عسكرية بسبب انتهاك طائرة حربية روسية لمجالها بالقرب من الجزر في البحر الشرقي.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

رفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء مطالبة اليابان بشأن جزر دوكدو وسط توترات عسكرية بسبب انتهاك طائرة حربية روسية لمجالها بالقرب من الجزر في البحر الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية في نسختها بالإنجليزية عن بيان أصدرته وزارة الدفاع جاء فيه " ادعاء اليابان لا يستحق أي اعتبار ... نوضح أننا سنرد بشدة على أي تدخل خارجي في دوكدو."

وكانت طائرة روسية من طراز A-50 قد اخترقت أمس الثلاثاء المجال الجوي الكوري مرتين بالقرب من دوكدو، مما دفع سلاح الجو الكوري الجنوبي إلى إطلاق مئات الطلقات التحذيرية.

وفي إشارة إلى الحادث ، قالت يونهاب " زعم وزير شئون مجلس الوزراء الياباني يوشيهيد سوجا أن الطائرة الحربية الروسية انتهكت أراضيه حيث قدمت طوكيو أيضا احتجاجا بشأن الحادث".

يذكر أن هذه الجزر تقع وسط بحر الشرق الكوري/بحر اليابان ، وهي القضية التي لم تنته سياسيا بين اليابان و كوريا الجنوبية حتى الآن ، وهي تحت سيطرة كوريا الجنوبية التي تطلق عليها اسم جزيرة دوكدو ، وتطالب بها اليابان وتطلق عليها اسم جزيرة تاكيشيما .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق