اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كواليس وفاة مدير مستشفي ووهان الصينية بسبب كورونا
أعلن التليفزيون الرسمي الصيني، وفاة مدير مستشفى "ووهان ووتشانغ" في مقاطعة هوبي بوسط الصين، صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة إصابته بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، اليوم الثلاثاء.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

طالب كنج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم، باحترم نصيحة منظمة الصحة العالمية المهنية، وعدم المبالغة فى رد الفعل فى الإصابة بالفيروس.


قال المصدر للتليفزيون الرسمي الصينى إن لو تشي مينج، المدير العام لمستشفى ووهان ووتشانج، توفى بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، صباح الثلاثاء.

 

جاءت الأنباء بعد خضوع الطبيب الصيني لعمليات إنعاش طارئة بعد تدهور صحته كثيرا؛ بسبب الإصابة بالفيروس، وفقا لحساب وسائل التواصل الاجتماعي لمدير من لجنة الصحة في مقاطعة هوبي.

 

كشفت أرقام رسمية، نشرت الثلاثاء، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد تخطت 1800 شخص في الصين.

 

أحصت السلطات الصحية في المقاطعة التي بدأ منها انتشار الفيروس، 1807 إصابة جديدة الثلاثاء، ليصل الإجمالي إلى 72300 إصابة على الأقل في الصين.

 

لا توجد أدوية أو أمصال حتى الآن للفيروس الجديد، وقد تستغرق عملية تطوير وتجربة عقاقير جديدة شهورا عدة.

 

قال كنج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم إن نصيحة منظمة الصحة العالمية المهنية يجب أن تحترم، وإن رد الفعل المبالغ فيه سوف يزيد الأمر سوءا.

 

أدلى كنج بهذه التصريحات معلقا على تعليق أخير لوزارة الخارجية الكندية دعما لجهود الصين في الحرب ضد فيروس كورونا، وذلك بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا". 

 

أشار كنج: "خالص الشكر لكندا على دعمها ومساعدتها في حرب الصين ضد المرض"، مضيفا أن بيان وزير الصحة الكندي يعكس تقديرا عقلانيا ومرتكزا على العلم.

 

لفت: "أريد التأكيد على أن الدول تحتاج لأن تحترم نصيحة منظمة الصحة العالمية.. وأن رد الفعل المبالغ فيه لن يؤدي إلا إلى زيادة الوضع سوءا".








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق