أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كهرباء القليوبية: تركيب عمود جديد بديل للمتهالك بجمجرة الجديدة
أعلنت المهندسة أمال بركات وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالقليوبية، زرع عامود كهرباء جديد بديلا للعامود المتهالك الذي سقط اليوم، بقرية جمجرة الجديدة التابعة لمركز ومدينة بنها، نتيجة تعرضه للأمطار التي شهدتها المحافظة صباح اليوم، وذلك في استجابة سريعة منها لم نشر اليوم علي موقع "الجمهورية اونلاين " عن سقوط عامود كهربائي  بالقرية.

إقرأ أيضاً

أول تعليق من احمد العوضي حول ارتباطه بالفنانة ياسمين عبد العزيز
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
أحمد موسى يكشف أسباب هروب أردوغان من قمة برلين.. فيديو
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


وأوضحت "بركات"، في تصريحات صحفية " للجمهورية أونلاين " أنه سيتم نقل الأسلاك على العامود الجديد بعد جفاف مواد الصب حتى يتحمل أوزان وشد الأسلاك، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للمرور على أعمدة القرية والتأكد من صلاحيتها، وذلك في إطار خطة وزارة الكهرباء لمنع وقوع الكارثة واستباقها والعمل على تقديم اسرع الحلول.

وكان قد تسبب الطقس السيء بالقليوبية والأمطار في سقوط عامود متهالك علي منزل مجاور بقرية جمجرة الجديدة مركز بنها ووقوع أسلاك الكهرباء علي الأرض مما تسبب في انقطاع الكهرباء بالمنطقة دون خسائر مادية في المنزل أو بشرية.

فيما طالب الأهالي بالمنطقة بسرعة رفع العامود وإصلاحه حرصا علي حياة المواطنين مشيرين ان نسبة كبيرة من  أعمدة الانارة بشوارع القرية تعاني تأكل قواعدها وانهم قدموا العديد من البلاغات لغرفة العمليات التابعة لمجلس المدينة والمحافظة، لتدارك الكارثة قبل وقوعها. 

قال الاهالي، إن تلك المشكلة في منتهى الخطورة، حيث إنه بمجرد الاحتكاك البسيط بأي سيارة بالطريق، أو ارتفاع منسوب مياه الامطار ينهار العمود الكهربائي بأسلاكه على رؤوس المارة، مشيرين  إلى ازدياد حجم الخطورة التي تمثل كارثة حقيقية خاصة مع قدوم فصل الشتاء، ولاسيّما أن تلك الفترة من العام هي أكثر الفترات عرضة لهبوب الرياح وتساقط الأمطار الغزيرة مما يهدد الخسائر في الأرواح  والممتلكات بسبب أعمدة الكهرباء.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق