بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كمال والمرغنى يشهدان حفل تكريم شهداء أكتوبر بموط التجارية بالوادى الجديد.صور
نظمت مدرسة موط التجارية عرسا تعليميا صباح اليوم الإثنين تضمن تكريم أحد شهداء أكتوبر وبعض النماذج المشاركة بالحرب بحضور كمال ابراهيم رئيس مركز ومدينة الداخلة وصلاح مرغنى مدير إدارة الداخلة التعليمية وأحمد حسين وكيل الإدارة وعدد من موجهى أوائل الأنشطة المدرسية والخدمات التربوية وذلك احتفالا بأعياد اكتوبر المجيدة فى لفتة طيبة لأسر الشهداء وقدامى المحاربين من أبناء المركز


حيث بدأت مراسم الإحتفال بتقديم فقرات متنوعة لطلاب المدرسة من قصائد واغانى وبعض الكلمات الوطنية عبروا من خلالها عن تقديرهم لمن ضحوا بدمائهم من جنود مصر وأبنائها المخلصين ، وأختتم فعاليات البرنامج الإذاعي بتكريم  أحد شهداء اكتوبر بحضور نجله خالد مصطفى سعيد فى أجواء وطنية نالت رضا واستحسان الجميع.


ومن جانبة قال كمال ابراهيم رئيس مركز ومدينة الداخلة فى تصريح خاص لبوابة الجمهورية أون لاين خلال كلمته بالاحتفال ، إن
أسطورة الجيش المصرى بددت أحلام الظلام وزعزعت جبال الاحتلال ، بسواعد أبنائها المخلصين من صفوة الجنود والضباط وحنكة القادة العسكريين فى يوم العبور وتخطى المحال ، فكانت مصر رغم كيد الكائدين درعا صلبا وقوة لا يستهان بها فى وجه الطغاة مشيرا إلى أهمية غرس روح الولاء والانتماء فى نفوس الطلاب بالمدارس وتذكيرهم بما قدم جيل العظماء من تضحيات وبطولات سطرت كلماتها بدمائهم فى سجل التاريخ العسكرى.


وقدم ابراهيم الشكر لجميع العاملين بالمدرسة على ما قدموا من جهد وعمل تنظيمى خلال تواجد قافلة سعاد كفافي الطبية على مدار ثلاثة أيام بالمدرسة التجارية وانتهائها بالأمس بعد نجاح الكشف الطبي على اكثر من أربعة آلاف مواطن بالوادى الجديد.


وفى نفس السياق أضاف صلاح مرغنى مدير إدارة الداخلة التعليمية فى أول يوم عمل بمنصبه الجديد خلال نشرة التنقلات الأخيرة ، أنه بعد مرور ٤٦ عاما بالتمام والكمال يلتقى ابطال معركة التحرير  وتحطيم الكبرياء، ليعيد التاريخ فتح أبوابه من جديد أمام جيل أكتوبر ، ممن شهدوا وقائع الحرب الخالدة فى مشاهد سطرت صفحاته بدماء الشهداء من جنود وصف وضباط قواتنا المسلحة المصرية على مدار سبع سنوات ذاقوا فيها ويلات الحروب والاستنزاف من أجل الثأر واسترداد الكرامة ، ضاربين اروع مواقف البطولة والتضحيات تخليداً لأسطورة الجندى المصري الذى لا يقهر.

وتابع بأن اليوم بمثابة عيد لأبناء مصر ومؤسساتها التعليمية وعلى الجميع أن يفخروا بما حقق الجيش المصري من نصر عظيم تنقالاته الأجيال ليصل بين أيدينا اليوم مغلقا فى ابهى صوره الخالدة فى كتب التاريخ وانجازات الجيش المصرى الباسل.


ومن جانبه أضاف  نصر حنفي محمد ٧٣ عاما من أهالى قرية المعصرة وأحد جنود كتائب المشاة بالفرقة ال١٩ الجيش الثالث فى تصريح خاص لبوابة الجمهورية أون لاين ، احتفل مع احفادى وعائلتى سنويا بذلك اليوم المقدس فى السادس من اكتوبر بعد مرور ٤٦ عاما مضت على انقضاء اعظم الحروب الغير تقليدية بدأت بالعبور وانتهت باسترداد ارض سيناء الغالية فى أحد عشر يوماً  كنت أنا وزملائى نصارع الموت ونبتغى الشهادة من أجل فرض السيادة المصرية والأخذ بالثأر ، مشيرا إلى أن  الأوامر صدرت فى الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت الموافق للعاشر من رمضان بامتطاء القوارب المطاطية وعبور قناة السويس وهو لا يزال فى السابعة والعشرين من عمره بدرجة رقيب على فصيلته العسكرية مؤكدا بأن القيادة العسكرية فرضت نوعا من السرية التامة على تحديد ساعة الصفر ، لم يعرف بها أحدا من قادته بالفرقة واللوءات والسرايا حتى إنطلاق الحرب.

واضاف حنفى بأن ساعة الصفر بدأت في تمام الساعة الثانية من ، حيث  نفذت القوات الجوية المصرية ضربة جوية على الأهداف الإسرائيلية خلف قناة السويس. بمشاركة مايقرب من ٢٢٢ طائرة عبرت قناة السويس على ارتفاع منخفض للغاية. وقد استهدفت  محطات التشويش والإعاقة وبطاريات الدفاع الجوي وتجمعات الأفراد والمدرعات والدبابات والمدفعية والنقاط الحصينة في خط بارليف ومصاف البترول ومخازن ذخيرة العدو.


وتابع بأن قوات المشاه قامت بعبور قناة السويس ووصلت إلى الضفة الشرقية بغضون ساعة تقريباً ، حيث رفعت الأعلام المصرية وسط فرحة الجنود مرددين صيحة الله أكبر والتى كانت بمثابة إعلان عن بشائر  تحقيق النصر وتراجع قوات العدو لتحتمى خلف الضفة المواجهة بخنادقها وسرادقها المحصنة.


وأوضح إبن الواحات بأن فرقته كانت تحت قيادة اللواء أحمد بدوى 
بالجيش الثالث الميدانى بمحافظة السويس ، مؤكدا بأن القادة كانوا يضربون القدوة والمثل لرجالهم، فكانوا يتقدمون جنودهم ، ويقاتلون معهم فى الخطوط الأمامية ، ويستشهدون بينهم  مشيرا إلى أن الضباط من قادة الفصائل والسرايا عبروا فى الدقائق الأولى، يتبعهم قادة الكتائب ولذلك كانت نسبة الخسائر فى الضباط والقادة عالية عن المعدل، إلا أن الأصرار على تنفيذ المهام كان يتطلب منهم ذلك وفى سبيل النصر وتحرير الأرض تهون الأرواح.

ولفت حنفى أنه تم اسره بمنطقة عيون موسي فى اليوم الثامن عشر منذ انطلاق الحرب هو وثمانية عشر جندى مشاة من فصيلته ، استشهد منهم ١٧ عشر فرد بعد أن قامت دبابات العدو بالمرور على أجسادهم الطاهرة لرفضهم الإفصاح عن نقاط تمركز كتائبهم ، وبقي هو وعدد أحد عشر جندى  حصيلة من تبقوا يرفضون التحدث والادلاء بأى اسرار عسكرية لأكثر من ثلاثة أشهر و١٨ يوماً يتعرضون للتعذيب من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي إلى أن تم الإفراج عنهم بمقتصي اتفاقية استبدال الأسري المعلنة بمنظمة الأمم المتحدة واليونسكو الدولية ، ليعود إلى مسقط رأسه بقرية المعصرة ليجد صوانا قد أعد خصيصاً لاستقبال المعزين على روح الشهيد ، اقامه أهل بيته وأقاربه ، فكانت المفاجأة ان يتلقي التهنئة والمباركات بدلاً من العزاء فى مشهد لا يمكن نسيانه ومحوه من ذاكرته عن تلك الأيام الخالدة واللحظات السعيدة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بسبب الحرائق طوارئ نظافة ورفع مخلفات مزارع النخيل بالوادى الجديد .صور

وشملت أعمال الحملة إزالة الإتربة والإشغالات والمخلفات بالإضافة إلى رفع كميات كبيرة من مخلفات النخيل ونقلها الى الأماكن المخصصة لها بمعدات وأفراد طاقم العمل بأقسام مركز الداخلة. وأكد كمال إبراهيم أن الحملات مستمرة فى ظل تداعيات الفترة الماضية من تراكم كميات المخلفات الناتجة عن نظافة النخيل... المزيد

البيطري : حصر خسائر حريق الراشدة والتنسيق مع" التضامن" لتعويض أصحابها

  وأوضح عوض أن نتائج المعاينة أكدت نفوق ١٤ رأس ماشية ويجري حاليا التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لصرف تعويضات مالية لأصحابها بناء على توجيهات المحافظ، الذي وجه أيضا بإعداد تقرير عن أسباب الحرائق وآليات تلافي حدوثها مستقبلاً. المزيد

القومي للمرأة يطلق المرحلة الثانية من حملة "طرق الأبواب" بالوادي الجديد

من جانبه أكدت نادية عزمى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد في تصريح خاص لـ"الجمهورية أون لاين"، إن فرع المجلس يستهدف التوعية بكيفيه المساهمة بكافة المجهودات التي تقوم بها الدوله من حكومة وقطاع خاص وأهلي لبناء وطن مستقر ومزدهر فضلا عن توعية سيدات ورجال مصر بخطورة... المزيد

رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد فعالية للإستشارى التدريبى حسام هيكل

سام هيكل  أكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة أن الأنشطة الطلابية  بما تشمله من لقاءات وندوات جزء اساسى فى بناء شخصية الطالب الجامعى  وهى تأتى فى إطار اهتمام الدولة بالطلاب الجامعات ، وأشاد رئيس الجامعة بحرص الطلاب على حضور مثل هذه الندوات التى تقدم كثيراً من الخبرات... المزيد

الوادي الجديد.. بيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة بعزب القصر

عماد الجبالى بالتعاون مع شركة المنار بالتنسيق مع الوحدة المحلية تحت رعاية كمال ابراهيم رئيس مركز ومدينة الداخلة مشيرا إلى أن الهدف من المنفذ رفع المعاناة وتخفيف العبء عن كاهل أبناء واهالى القرية من الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والحد من ظاهرة إرتفاع الاسعار واحتكار بعض التجار للمنتجات... المزيد

اترك تعليق