كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر تستقبل وفدًا يابانيًّا لبحث سبل تطوير تدريس اللغة اليابانية

في إطار حرص جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، على التعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية المحلية والإقليمية والعالمية؛ من أجل مصلحة الطلاب والطالبات، استقبل الدكتور محمد عزت غازي، عميد كلية اللغات والترجمة، وفدًا يابانيًّا تابعًا لمؤسسة "اليابان لدعم اليابانية"؛ لبحث سبل تشجيع الطلاب على إتقان اللغة اليابانية.



رحب عميد الكلية بأعضاء الوفد الياباني في بداية الزيارة، ثم ناقش معهم سبل تطوير تدريس اللغة اليابانية، التي يدرسها طلاب الكلية، وكيفية تشجيع الطلاب؛ للحصول على منتج عالي الجودة، ومتابعة خطة دراسة اللغة اليابانية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021م.

 أوضح عميد الكلية أنه تم إعداد الخطة الدراسية للأقسام العلمية بالكلية وفقًا للمعايير التي وضعتها الجامعة لنظام التعليم الهجين، وتوظيفها بالشكل المُلائم الذي يضمن تحقيق أقصى درجات السلامة والنجاح معًا، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار التحول الرقمي بالجامعة، والمضي قدمًا نحو التحول لتكنولوجيا الجيل الرابع، التي تعتمد على مفهوم الجامعات الذكية.

تم اللقاء بحضور الدكتور أيمن الأعصر، وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن فودة، وكيل الكلية للدراسات العليا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بهذا الشأن.

من جانبه، أعرب الوفد الياباني عن ساعدته البالغة بوجودهم في جامعة الأزهر، التي هي واحدة من أعرق وأقدم وأكبر الجامعات في العالم، كما أشاد بما استمعه عن مكونات نظام التعليم الهجين، الذي عممته إدارة الجامعة على الكليات، والذي يجمع بين التعليم المباشر وجهًا لوجه، والتعليم عن بعد عبر الإنترنت.

في نهاية الاجتماع قام عميد الكلية بتوجيه الشكر للوفد الياباني على الزيارة الطيبة والمقترحات المهمة، مؤكدًا حرصه على استمرار التعاون بين الجانبين في إطار المجالات المشتركة بما يفيد الطلاب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق