كلية العلوم بجامعة الأزهر بأسيوط تجري أول عملية صيد لعينة أسماك من المزرعة السمكية

قام  الدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم بجامعة الأزهر بأسيوط بجولة تفقدية للمزرعة السمكية بفرع الجامعة بأسيوط،  يرافقه الدكتور محمود محروس فراج، والدكتور أحمد السيد، والدكتور أحمد حسام.



حيث شهدوا  استخراج عينة من الأسماك لمعرفة حالتها وأحجام الأسماك، وذلك تمهيدا للحصاد وطرح إنتاجها لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بأسعار مخفضة. 

 

وأوضح الدكتور محمود محروس، أن أسماك هذه المزرعة تتغذى على أعلاف عالية الجودة، مع الإهتمام بجودة المياه للحصول على أسماك نظيفه ذات جودة عالية، ويجري حاليا  التجهيز لباكورة الإنتاج لأسماك المزرعة، مع الأولوية فى الشراء من منسوبي الجامعة.

 

كما أشاد  عميد الكلية بدعم واهتمام  الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة و الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، للمزرعة السمكية و وحدة الإستزراع السمكة" الأكوابونيك"، وعلى توفير كافة سبل الدعم من أجل استمرار نجاح مشروع المزارع السمكية والعمل على مضاعفة إنتاجها لإتاحة تلك الإنتاجية لمنسوبي فرع الجامعة بأسيوط بأسعار أقل عن نظيرها بالسوق الخارجي.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السيد بدري، أن هذه المزرعة تعد إضافة جيدة  لفرع الجامعة بأسيوط، ونأمل فى التوسع فى هذا المجال واستزراع أنواع مختلفة، ذات جودة عالية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق