بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كلاب تكتشف "الانتحاريين" عن بعد
كشف تقرير جديد أنه سيتم استخدام كلاب بوليسية شجاعة قادرة على اكتشاف المتفجرات في أجساد الإرهابيين، لحماية حياة رجال الشرطة في المستقبل، في حال وقوع هجمات إرهابية.


ووقع تدريب هذه الكلاب المتخصصة في أعقاب هجوم جسر لندن الإرهابي، حيث تتبع شعاع ليزر يوجهه مدربوهم نحو المشتبه بهم الذين أطلق عليهم ضباط الشرطة النار، ويمكن للكلاب بعد ذلك، إرسال إشارات تكشف إذا ما كان هؤلاء الإرهابيون مرتدين أحزمة ناسفة أو يحملون أي أسلحة أخرى.

 

يأمل الضباط في أن يؤدي الاستخدام الجديد للكلاب البوليسية، الذي تم الكشف عنه لأول مرة يوم الاثنين 7 أكتوبر، إلى إنقاذ موظفي خدمات الطوارئ من التعرض للإصابة أو القتل بعد إطلاق النار على إرهابي مسلح.

 

كما أن هذا الإجراء سيسرع من الاستجابة للهجمات المستقبلية، من خلال التخلي عن الحاجة إلى انتظار روبوتات الكشف عن القنابل، والسماح للمسعفين بالوصول إلى الضحايا في أقرب وقت ممكن.

 

وقالت شرطة مقاطعة بيدفوردشير، التي كانت رائدة في هذه التدريبات، في تقريرها: "يزداد الطلب على الكلاب البوليسية للتصدي لمرتكبي جرائم الأسلحة البيضاء وحوادث الهجمات الإرهابية بالأسلحة النارية".

 

وقال مصدر في وحدة مكافحة الإرهاب: "الجميع معجب ومنبهر بما فعلته في بيدفوردشير ومن المحتمل أن يُطرح ويُعمم على المستوى الوطني".

 

وأضاف المفوض مارك جرينهالغ، من قوات الحماية المشتركة في بيدفوردشير وكامبريدجشاير وهارتفوردشير: "سنستمر في استكشاف كيف يمكننا الاستفادة من الكلاب في المجال الشرطي في عدد من المواقف المختلفة".

 

وتابع: "وستبقى رفاهية كلابنا أيضا على رأس أولوياتنا، وخلال فترة الـ12 شهرا الماضية، لم يُصب أي من كلابنا خلال الخدمة، التي تضمنت الهجوم على عدد من حاملي الأسلحة البيضاء".

 


نقلا عن روسيا اليوم





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ضعف الجهاز المناعي مرتبط بالعدوى البكتيرية الخطيرة لدى الأطفال

وتشير الدراسة – التي أجريت فى كلية الطب جامعة "واشنطن" - إلى أن مرض المكورات الرئوية الغازية، وخاصة أكثر من حلقة واحدة، يمكن أن يكون علامة مهمة للطفل المصاب بنقص المناعة .. لكن التأخير في التشخيص يمكن أن يتسبب في إحالات متأخرة وإحالات متخصصة للعائلات. ومرض المكورات الرئوية،... المزيد

مفعول جديد لعقار قديم يسهم فى إنقاذ حياة مئات الآلاف من ضحايا الحوادث

وقال الشربينى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن نتائج الدراسة لهذا العقار نشرت بمجلة "اللانست الطبية" والاسم العلمى له هو "ترانكسيمك اسيد" ومتاح منذ سنوات طويلة فى مصر وبريطانيا وأغلب دول العالم ، ويستخدم فى غرف العناية المركزة وأقسام الطوارئ فى المستشفيات... المزيد

اكتشاف سبب إصابة النحفاء بمرض السكري

وتقليديا، يُنظر إلى مرض السكري النوع 2 على أنه ناتج عن خلل في مستويات الأنسولين، وهو هرمون ينظم مستويات السكر في الدم. ويؤدي نمط الحياة والسمنة المفرطة، إلى جعلنا أكثر مقاومة للأنسولين، وبالتالي ترتفع مستويات السكر في الدم. ولكن دراسة جديدة أجرتها جامعة جنيف في سويسرا، وجدت أن اختلال... المزيد

دراسة تكشف مدى تأثير مخدر "الحشيش" على النساء الحوامل

وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، أن الرجال الذين استخدموا أحد مخدري "الحشيش أو الماريغوانا" أكثر من مرة واحدة في الأسبوع قبل حمل نسائهم، عرض ذلك نسائهن الحوامل لخطر الإجهاض مرتين.   وشددت الدراسة على أنه إذا قل استخدام الحشيش أو الماريغوانا... المزيد

احذري ..هذه اللعبة بيئة خصبة للبكتيريا المميتة

  وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، أن علماء أجروا تجارب على دمى البط الصفراء المطاطية وغيرها من ألعاب الأطفال التي تتعرض للبلل دائما، ليخلصوا أنها تخفي مخلوقات قد تكون مميتة. وتظهر لقطات لحظة شطر هذه الدمى إلى نصفين، حيث تظهر داخلها أوساخ سوداء مقززة. وذكر العلماء أنهم... المزيد

اترك تعليق