هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كل ما تريد معرفته عن النظام الجديد المقرر تطبيقه على طلاب 2 ثانوي
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام التعليم الجديد سيصل إلى طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي القادم 2019/2020.


وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الطلاب الملتحقين بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2019/2020، ستكون دراستهم بالكامل إلكترونية على أجهزة التابلت التي تسلموها منذ العام الدراسي الماضي 2018/2019.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن دفعة الصف الثاني الثانوي لعام 2019/2020، لن تتسلم كتبا مدرسية مطبوعة، وسيتم الاكتفاء بوضع النسخ الإلكترونية من المناهج المدرسية على التابلت الموجود مع الطلاب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن التشعب في الصف الثاني الثانوي في نظام الثانوية التراكمية الجديد، سوف يكون إلى علمي وأدبي "فقط"، وسيتم إلغاء الانقسام إلى علمي علوم وعلمي رياضة.

وعن نظام الامتحانات، قالت وزارة التربية والتعليم، إن العام الدراسي القادم 2019/2020، سوف يمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح في شكل امتحانات إلكترونية مثلهم مثل طلاب الصف الأول الثانوي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف تجرى الامتحانات خلال العام الدراسي على 4 مرات لجميع المواد الدراسية الأساسية المنصوص عليها، ليتم حساب درجات أعلى امتحانين إلى المجموع النهائي للطالب في الثانوية التراكمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم حساب المجموع في الثانوية التراكمية على درجات امتحانات الصفين الثاني والثالث الثانوي فقط، مؤكدةً أن درجات طلاب الصف الثاني الثانوي العام القادم ستحسب ضمن مجموع الثانوية العامة التراكمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر بدء الدراسة للعام الجديد 2019 / 2020، اعتبارا من يوم 21 سبتمبر 2019 على مستوى التعليم الجامعى وقبل الجامعى.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن موعد بدء الدراسة 2019 / 2020 بمرحلة الروضة والصفين الأول والثاني الابتدائي سيكون قبل هذا الموعد بعشرة أيام، أي يوم 11 سبتمبر 2019.

كما تقرر انتهاء الفصل الدراسى الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 25 يناير 2020 ولمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بالمدارس والجامعات يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مؤتمر علمى يناقش التعلم الذكي وتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي للمؤسسات التعليمية

 مؤتمر التعليم الذكي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التعليمية وجامعات الجيل الرابع. يأتي المؤتمر إستجابة لتوجيهات القيادة السياسية، و تتويجا لجهود الدولة فى التوسع باقامة عدد من جامعات الجيل الرابع بما يسمح بمواكبة التطورات المتلاحقة للتعليم الجامعي وقبل الجامعي والفنى لتحقيق تنمية... المزيد

دكتوراه فى علوم البيئه تطالب بـ تنمية ادارة الوقت لدى الشباب

الدراسة تقدم بها الباحث وائل محمد رضا عبده رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة الى معهد العلوم البيئيه بجامعة عين شمس لنيل درجة دكتوراه  الفلسفة في العلوم البيئية وبعد مناقشات على مدى اكثر من ثلاث ساعات تناولت دور المنظمة الكشفية العربية في تنمية المهارات الإجتماعية والبيئية قررت لجنة... المزيد

الغرباوى يعلن الأول من سبتمبر موعداً لبدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بجنوب الوادى

حيث تقرر أن يوم الأحد الموافق الأول من شهر سبتمبر القادم هو موعد بدء توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد المزمع التحاقهم بالجامعة، وتستمر أعمال الكشف الطبى حتى يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر على أن يتم عقد الكشف الطبى للطلاب المتخلفين بكافة الكليات يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر القادم.... المزيد

رئيس قناة السويس : نمتلك مقومات الجامعة الذكية

واستمع  رئيس الجامعة خلال الاجتماع  إلى شرح الشركتين عن البوابات الإلكترونية و السبورة الذكية والتى تستعد الجامعة لتتفيذهما . حضر اللقاء المحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة والدكتور محمد شقيدف المشرف على قطاع شئون الطلاب والدكتور محمد غنيم مدير مركز التطوير و الدكتور امير مهنا. المزيد

8 سبتمبر.. بدء توقيع الكشف الطبى على الطلاب المستجدين بجامعة الأقصر

وتم تخصيص يوم الأحد 8 سبتمبر لتوقيع الكشف الطبى لطلاب كليتى الآثار والحاسبات والمعلومات و9 سبتمبر لطلاب السياحة والألسن و10 سبتمبر لطلاب الفنون الجميلة على أن يكون يومى 11 و12 للطلاب المتخلفين عن أعمال الفحص بجميع الكليات .   ويتم إجراء الفحوصات الطبية بمقار الكليات المختلفة بينما... المزيد

اترك تعليق