أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كريم عبد العزيز ينعى المخرج سمير سيف بكلمات مؤثرة
نعى النجم كريم عبد العزيز، المخرج الكبير سمير سيف الذى غيبه الموت مساء أمس الاثنين عن عمر يناهز الـ 72 عام، إثر أزمة قلبية مفاجأة.

إقرأ أيضاً

صورة لياسمين عبد العزيز وطليقها تثير الجدل بعد شائعة ارتباطها لاحمد العوضى
عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
بعد ظهورها بمايوه .. على غزلان يوجه رسالة لمنة عرفة
اول ظهور لابنة زوجة احمد الفيشاوى .. فيديو
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


ونشر كريم عبد العزيز صورة للمخرج الراحل وعلق عليها، "مع السلامة يا أستاذ.. أول مخرج وقفت قصاد كاميرته عندما كنت فى الرابعة من عمرى فى فيلم المشبوه.. و يشاء القدر أيضا ان يكون استاذى و معلمى فى معهد السينما قسم إخراج.. السينما حقيقى فقدت مخرج كبير جدا قدم للناس أعظم أفلام فى السينما .. وداعا يا أستاذ".

يشار إلى أن المخرج سمير سيف هو واحد من أهم مخرجى السينما المصرية، الذين قدموا أعمالا شديدة التميز مع كبار النجوم مثل "المشبوه"، للزعيم عادل إمام وسعاد حسنى، وبعد النجاح الكبير لهذا الفيلم، قدم العديد من الأفلام الهامة للزعيم عادل إمام منها "النمر"، والأنثى" و"الهلفوت" و"احترس من الخط" و"شمس الزناتى"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم "سوق المتعة"، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى فى فيلم "معالى الوزير"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى فيلمى "غريب فى بيتى" و"عيش الغراب".

كان آخر أعمال المخرج الفيلم العربى" أوغسطينوس بن دموعها"، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربى، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقى سليم دادة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق