بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كحة أهملتها فتسببت فى بتر ساقيها ويدها (صور)
في أبريل عام 2016، أصيبت الممرضة الأسترالية جاين كاربنتر بنوبة سعال "كحة" عادية مصحوبة ببلغم، لكن بعض أيام قليلة بدأت تعاني من ضيق التنفس بينما لم يستجب جسمها للعلاجات المعتادة.


بالرغم من تدهور حالتها الصحية إلا أن "كاربنتر" رفضت الذهاب للطبيب لعدم إثارة ذعر أسرتها، لكنها ذهبت إلى الطبيبة في الأول من مايو 2016، ونصحتها بالتوجه إلا المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، وذلك بحسب صحيفة الديلي ميل.

لم تدرك "كاربنتر" وقتها أنها مصابة بمرض خطير يهدد حياتها، وعندما وصلت إلى المستشفى في ساوث ويلز، اكتشف الأطباء إصابتها بالتهاب رئوي حاد، وتعفن في الدم، وتم نقلها إلى الرعاية المركزة.

خلال تلك المرحلة، كان الجهاز المناعي يبالغ في استجابته العكسية، ويهاجم الأعضاء بسبب الصدمة الإنتانية، وبحلول منتصف الليل دخلت الممرضة الأسترالية في غيبوبة بسبب تعفن الدم.

وأدت الاستجابة المناعية الحادة إلى هبوط شديد في ضغط دم "كاربنتر"، وتسبب ذلك في تكوين جلطات دموية صغيرة في أصابعها وساقيها، ويديها وذراعيها، ومكثت في داخل المستشفى لمدة 9 أسابيع تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة.

ومن جانبها قال زوجها روب كاربنتر إن زوجته كانت ستفارق الحياة إذا لم يتم إجراء عدة عمليات بتر لها.

وقام الأطباء ببتر زراعها الأيسر من تحت الكوع، وأربع أصابع من يدها اليمنى، كما بتروا كلا قدميها.

وقالت جاين كاربنتر إنها لم تتوقع أن تصاب بتعفن الدم، موضحةً أن حياتها انقلبت رأسًا على عقب بسبب تلك الإصابة.

وأضافت أنها اعتقدت في البداية أن "الكحة" التي تعرضت لها كانت بسبب الإصابة بفيروس تافه، لذا لم تتوجه للطبيب لمعرفتها أن العدوى الفيروسية ستزول بعد عدة أيام.

حاولت كاربنتر الانتحار عدة مرات، بعد النجاة من الموت المحقق بسبب تعفن الدم، لكونها لم تستطع التعايش مع الواقع الجديد بعد خسارة أطرافها.

وكانت "كاربنتر" تشعر بالحزن على حياتها السابقة التي اعتبرت أنها لن تستطيع عيشها مجددًا بسبب الإعاقة التي خلفها تعفن الدم.

وفى الوقت الحالي، تسعى "كاربنتر" مع زوجها للتغلب على الصعوبات التي سببها بتر الأطراف، مستعينةً بأطراف صناعية منحتها لها هيئة الخدمات الوطنية الصحية.

وتسعى الممرضة الأسترالية إلى إجراء عمليات لتغيير الأطراف الصناعية الحالية، خلال الفترة المقبلة لتتمكن من الحركة بشكل أفضل.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لمرضى الضغط المرتفع.. دراسة تحذر من تناول أدوية معينة لعلاجه

ووجدت الدراسة أن الذين يتناولون مضادات مستقبلات الأنجيوتينسن (ARBs)، أكثر عرضة للخطر مقارنة مع أولئك الذي يتناولون مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (مثبطات ACE)، وفقًا لموقع "ميرور". ويعمل كلا الدوائين عن طريق تخفيف الأوعية الدموية، وهما العلاجان الأساسيان للمرضى دون سن 55 عام،... المزيد

تعرف على تأثير القولون العصبى على جسمك

ووفقًا لما جاء بموقع "Health Line"، فإن متلازمة القولون العصبي تعد من أكثر الاضطرابات الشائعة التي تؤثر على وظيفة الجهاز الهضمي، ومن ثم تزداد فرص الإصابة بالإسهال، حيث تحول الأمعاء الطعام بشكل أسرع من الطبيعي، كذلك من الممكن أن ترتبط أعراض القولون العصبي بالإمساك نتيجة بطء حركة المعدة.... المزيد

موضة ألوان الايشادو لشتاء 2019

واوضحت خلال برنامج ٣ ستات المذاع على فضائية صدى البلد ان موضة الايشادو لشتاء هذا العام هى الجليتر السائل بكل ألوانه والتى تختارين منها ما يناسب اللبس الذى ترتديه. واكدت ميرا باسم ان الجليتر يمنح العين شكلا جماليا وانه يصلح مع العيون الكبيرة والصغيرة. المزيد

تعرف على فوائد الكمثرى

- غنية بالألياف التى تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، لذلك فهى تساعد على التخلص من الوزن الزائد. - تقى من الاصابة بهشاشة العظام. - تحافظ على صحة الجهاز الهضمي. - مقوية لجهاز المناعة في الجسم. - مدرة للبول. -تقي من الإصابة بمرض الزهايمر. - تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تتراكم في... المزيد

5 أطعمة تعالج التهاب المفاصل.. من بينها العنب بالجبن

يستعرض التقرير التالي 5 وجبات من الحلويات تساعد في علاج التهاب المفاصل يمكن للمريض تناولها دون قلق، وفقًا لموقع "Everydayhealth". 1- التفاح والقرفة يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحد من الالتهابات، حيث أن وجبة واحدة فقط... المزيد

اترك تعليق