الفا جروب عز العرب
الفا جروب عز العرب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كازاخستان تفتتح مكاتب تجارية في 10 دول

كتب: محمد طلعت

قررت كازاخستان افتتاح مكاتب تجارية كازاخية في 10 دول من بينها الإمارات العربية المتحدة، و بيلاروسيا (مينسك) وقرغيزستان (بيشكيك) والاتحاد الروسي (كازان وموسكو وإيكاترينبرج) وأوزبكستان (طشقند). وتعتزم فتح مكاتب إضافية في دول داخل الاتحاد الاقتصادي الآسيوي (EAEU) والاتحاد الأوروبي (EU).

جاء ذلك بعد توقيع وزارة الشؤون الخارجية والتصدير الكازاخستاني والغرفة الوطنية لأصحاب المشاريع مؤخرا مذكرة تفاهم ووافقت على خطة عمل مشتركة لتعزيز الصادرات.

ومن جانبه قال نائب وزير الاستثمار والتنمية كيربيك أوسكينباييف خلال مؤتمر صحفي في وزارة الشؤون الخارجية، إن هذه المكاتب التجارية ستدعم تعزيز الصادرات وجذب الاستثمار والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن الحكومة الكازاخستانية ستخصص حوالي 500 مليار تنغي (1.35 مليار دولار أمريكي) لدعم الإقراض بشروط ميسرة، والتمويل المسبق للتصدير ، وأحكام الضمان الحكومي في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال أوسكينباييف: "خلال السنوات الثلاث القادمة ، تخطط كازاخستان لزيادة إمكانات التصدير للقطاع غير الأساسي في الاقتصاد بمقدار 1.5 مرة".

يذكر بأن إمكانات التصدير في كازاخستان ارتفعت بنسبة 31 في المائة لتصل إلى 48.3 مليار دولار في عام 2017 مقارنة بالعام السابق. واستأثر القطاع غير الأساسي بمبلغ 15.6 مليار دولار واستمر الاتجاه في الاتجاه الصعودي. وأشار إلى أن الأشهر التسعة الأولى من العام أظهرت نموا بنسبة 28 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 44 مليار دولار.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل