بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفين
يدرس العلماء لغزا محيرا، متعلقا بكائن جديد مكتشف، وصف بأنه قد يكون "الأعجب على كوكب الأرض"، بكائن خارق يمكنه شفاء نفسه من أي جروح أو إصابات حتى لو قطع إلى نصفين.

 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة البرازيل والارجنتين اليوم الجمعة 15 - 11 - 2019 الساعة 7 مساء

 


ونشرت شبكة "يورو نيوز" تقريرا، حول محاولة علماء دراسة كائن حي غريب من نوع أطلق عليه اسم "بلوب"، ويوجد في حديقة الحيوانات الفرنسية بالعاصمة باريس.

ويشبه الكائن الحي الخارق، الطحالب، لكنه يتمتع بذكاء خارق غير مسبوق للحيوانات وقدرة على التعلم وصفت بـ"الرهيبة".

نهر جبلي في الجزء الشمالي من المحمية الطبيعية القوقازية باسم خ. غ. شابوشنيكوف
وأوضح التقرير أن "بلوب" جعل العلماء في البداية في حيرة، "هل هو كائن حي أم نبات، ولكن توصلوا في النهاية إلى نتيجة أنه كائن حي لأنه يتحرك بذكاء خارق".

وتابع التقرير: "لكن الحيرة لا تزال مستمرة بالنسبة للعلماء تصنيفه، فهل هو حيوان أم نوع من الفطريات الذكية".

ولاحظ العلماء أن "بلوب" يمكن أن يوصف بأنه المخلوق الأغرب على سطح كوكب الأرض حاليا، فهو كائن لا يمتلك دماغ أو مخ، ولا فم ولا معدة، لكنه يمتلك ذكاء وتفكير.

وتمكن كائن "البلوب" من حل كل المشاكل التي يتعرض لها، كما يتبادل المعلومات مع بني جنسه، لإرشادهم عن مكان الطعام مثلا أو ذكر ما يتناوله من طعام لهم.

كما أن العلماء اكتشفوا أن "البلوب" يمكنه أن يشفي نفسه بنفسه، ولا يحتاج إلا إلى دقيقتين فقط، كي يشفي نفسه تماما إذا ما تم تقطيعه إلى نصفين.

لكن سرعة "البلوب" بطيئة جدا، فهو يسير مسافة 4 سنتيمرات فقط في الساعة الواحدة، لعدم وجود أي أطراف بجسده.

ونقلت "يورو نيوز" عن برونو ديفيد، مدير متحف باريس للتاريخ الطبيعي إن "بلوب هو كائن حي يمثل أحد أسرار الطبيعة... لا نعرف حقيقة ما هو عليه، فهو يعيش وينمو في غابة رطبة بعيداً عن الضوء".

وتابع: "إنه يتصرف كحيوان، إنه قادر على التعلم، إذا وضعناه في متاهة، فيتعلم كيف يجد أفضل طريق للخروج منها للعثور على طعامه".

وأوضح بقوله: "هذا كائن يتميز بنوع من الذكاء الخارق مقارنة بحجمه ووظائف جسده، فنحن لو وضعنا عقبة أمامه مثل خط من الملح مثلا الذي لا يحبها جسده الضعيف، فلن يتم تجاوزه على الفور، حتى لو كان هناك الطعام وراءه، بل سيتعلم كيفية تجاوز الخط والوصول إلى طعامه، ويبدأ في القيام بذلك بسرعة أكبر مع الوقت".

وواصل القول: "إذا قمنا بوضع اثنين من بلوب معا، ستنقل التي اجتازت الاختبار ما لديها من معلومات عن كيفية تجاوز خط الملح إلى الأخرى"

ومن المقرر أن تعرض حديقة حيوانات باريس هذا الكائن الخارق للمرة الأولى إلى الجمهور اعتبارا من يوم السبت 19 أكتوبر


 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة البرازيل والارجنتين اليوم الجمعة 15 - 11 - 2019 الساعة 7 مساء

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أهم 5 خرافات تصيب البشر بأزمات قلبية.. تعرف على حقائقها

1- خرافة: يتعرض للنوبات القلبية كبار السن فقط.. ولكن الحقيقة هى: يمكن لأي شخص أن يتعرض لنوبة قلبية بصرف النظر عن عمره.  2- خرافة: انسداد الشرايين هو السبب الوحيد لحدوث النوبات القلبية.. ولكن الحقيقة هى: تحدث النوبات القلبية أحياناً بسبب مرض... المزيد

نفوق أقدم وحيد قرن فى حديقة الحيوانات الفرنسية

وولدت "سانا" عام 1964 في حديقة حيوانات "أومفولوزي" في مقاطعة كوازولو-ناتال في جنوب إفريقيا، وبعد سبع سنوات نقلت إلى أوروبا.   وعاشت "سانا" في حدائق حيوانات عدة في ألمانيا قبل أن تصل في العام 1993 إلى "بلانيت سوفاج"، وهي حديقة في غرب فرنسا،... المزيد

كل ما تريد معرفته عن الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الانسان

المخصصة لمراجعة ملف مصر، وذلك ضمن إطار الدورة الحالية للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتخدة ، والذي يناقش فيها الفريق الأممى سجلات 14 دولة من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ويتساءل الكثيرين حول هذه الالية الاممية وطريقة عملها.. لذا يوضح الخبير الحقوقي محمود البدوي المحامي بالنقض... المزيد

قتلها واختبأ بالغابة.. والضحية تكشفت الجاني بـ"آخر لحظة"

فقد اعتقلت السلطات الأمنية في كينيا رجلا يبلغ من العمر 27 عاما للاشتباه في قتله صديقته، دوركاس جميلة، الطالبة في السنة الأولى في كيسومو بوليتكنيك، والتي كانت تتابع دورة في المشتريات. وقالت مصادر إن الشجار بينهما ظهر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن تقتل جميلة التي كانت متجهة إلى... المزيد

منها ما يجلب المال...النباتات الأكثر فائدة والأخطر في المنزل

قالت سيرافيما إن الصبار يشكل تهديدًا لحياة عائلية مريحة. "لا ينبغي أن يكون هناك صبار في المنزل. إنها نباتات مكاتب. تجلب الحظ السعيد في العمال والأعمال. إنها غير مناسبة للمنزل بكل القواعد، هذا مرتبط بأن الصبار فيه أشواك. وهو غير مقبول بشكل خاص في غرفة النوم". وأضافت أنه إذا لم... المزيد

اترك تعليق