المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قيادات بدر والتعليم تعلن عن تشغيل المشروع الأول من نوعه فى مدن شرق القاهرة بالصور
أعلن المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر.. أنه سيتم البدء فى إجراءات بعض التعديلات المعمارية على مدرسة "طلعت حرب"، بمدينة بدر فى حى "الفردوس" الثالث سابقاً بالجهود الذاتية للجهاز .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أشار مندور، أن على  أساس هذة التعديلات سيتم تشغيل المدرسة تعليم "فندقى" لتكون الأولى من نوعها فى مدن شرق القاهرة "بدر، الشروق، القاهرة الجديدة، هليوبوليس، المستقبل، العاصمة الإدارية".
 

فى نفس السياق قال الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس قطاع التعليم الفنى.. أن القطاع جاهز لتشغيل المدرسة تعليم "فندقى"،  فور الإنتهاء من إجراءات التعديلات المعمارية المطلوبة نظراً لأن المدارس الفندقية لها إشتراطات فى التشغيل خصوصاً أقسام "المطعم، المطبخ".. مشيراً أن المعدات والأجهزة المطلوبة متوفرة لدى إدارة التعليم الفنى بمديرية الشئون التعليمية بالقاهرة وعلى أعلى مستوى.

فى سياق متصل، أكد محمد عطية مدير مديرية الشئون التعليمية بمحافظة القاهرة.. أن المديرية ليس لديها مانع من تشغيل المدرسة تعليم "فندقى"، خصوصاً أن هذا النوع من التعليم يحتاجه سوق العمل داخل وخارج مصر.. مشيراً أننا بلد سياحية من الدرجة الأولى.. ويأتى ذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بربط نوعية التعليم بحاجة سوق العمل على أساس ذلك سيتم تحويل المدرسة إلى التعليم الفندقى.

من جانبه قال الدكتور عفت جوهر، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الفندقى.. أن تلك المدرسة ستكون الأكبر من نوعها على مستوى محافظة القاهرة فى التعليم الفندقى.. مشيراً أنها ستشمل جميع أقسام التعليم الفندقى وهى"المطبخ، المطعم، الإدارة" بالإضافة سيتم تطبيق بها نظام "الجدارات" لأول مرة بالمدرسة .

من جانبها أكدت منال محمود، مدير التعليم الفنى بمديرية الشئون التعليمية بمحافظة القاهرة.. أننا سنقوم بعمل إستبيان حتى نساعد فى تحديد مجموع التقديم للمدرسة من خلال إدارة التعليم الفنى بالإدارة التعليمية للشروق وبدر حتى تستوعب أكبر عدد من خريجى الشهادة الإعدادية لطلاب الإدارة.

من جهته أضاف طارق بلال، رئيس مجلس أمناء ومعلمى مدينتى بدر و الشروق.. أن تشغيل المدرسة تعليم "فندقى" ستستوعب عدد كبير من أبناء مدينتى بدر والشروق وترحمهم من التعب والمشاقة نظراً لإنهم كانوا يعانون من الذهاب إلى المدن المجاورة لتلقى هذا النوع من التعليم.. بجانب أنها ستخفف العبء المالى عن أولياء الأمور و تجنب أبناءهم  مخاطر الطرق السريعة.

من جانبه أشار هانى زكريا، مدير الإدراة التعليمية لمدينتى الشروق و بدر.. أن وجود تلك المدرسة يعد إضافة قوية للإدارة التعليمية للمساعدة فى إستيعاب عدد كبير من خريجى طلاب الشهادة الإعدادية.. مشيراً أن الإدارة ستساعد فى تسهيل إجراءات التشغيل حتى تلحق المدرسة العام الدراسى الحالى (2019 - 2020).. خصوصاً مع تسليم مدرسة جديدة للتعليم الأساسى فى حى "الفردوس" الثالث سابقاً والتى ستساهم فى تخفيض الكثافات بالمدارس .

فى نفس السياق، أشارت أمل محمود، الموجه المركزى بقطاع التعليم الفنى.. أنه تم بناء أكثر من فندق فى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية وتحتاج تلك المنشأت للعمالة الفنية المدربة فى هذا المجال.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق