المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قفزة فى أسعار النفط عالميا بعد تأجيل أمريكا فرض رسوم جمركية على الصين
وكالات... ارتفعت أسعار النفط فى تعاماملات مساء اليوم الثلاثاء، وقفزت 4%، ووصل سعر خام برنت القياس العالمى إلى 60.82 دولار للبرميل، بارتفاع 2.21 دولار أو بما يوازى 3.81 %، وذلك بعد أن أعلنت أمريكا أنها ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة 10 % على بعض المنتجات الصينية، وهو ما أدى لانحسار المخاوف بشأن حرب تجارية عالمية والتي دفعت السوق إلى هبوط حاد في الأشهر القليلة الماضية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أضاف مكتب الممثل التجاري الأمريكي، أن الإدارة ستؤجل تطبيق رسوم جمركية بنسبة 10% على بضائع صينية منها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية حتى 15 ديسمبر المقبل، والتي كان من المقرر أن تطبق الشهر المقبل، مشيرا إلى أن القرار سيطال أجهزة ألعاب الفيديو وبعض الألعاب وشاشات الكمبيوتر والأحذية والملابس.

 

زادت عقود الخام الأمريكي لتصل إلى 56.96 دولار للبرميل، بارتفاع 2.03 دولار، أو بما يعادل 3.7 %، حيث قالت السعودية، أكبر منتج للنفط بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في أواخر الأسبوع الماضي إنها تعتزم إبقاء صادراتها من الخام أدنى من 7 ملايين برميل يوميا في أغسطس وسبتمبر للمساعدة في تصريف مخزونات النفط العالمية، ويتوقع محللون أن تدعم المملكة الأسعار قبيل خطط طرح شركة أرامكو السعودية، والذي قد يكون أكبر طرح عام أولي في العالم.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق