بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قطع حربية إيرانية تتجه إلى المياه الدولية 
يستعد الجيش الإيراني لإرسال قطع من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، خلال الأيام المقبلة


يستعد الجيش الإيراني لإرسال قطع من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، خلال الأيام المقبلة.

وذكرت وكالة "فارس"، اليوم الأربعاء، أن الأسطول كان قد أنجز مهمات لحماية السفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية إلى مياه خليج عدن.

وأوضحت أن الأسطول مكون من المدمرة "بايندر" والبارجة "بوشهر" والبارجة "لاوان"، وأن الأسطول سيقوم بمهمات بحرية ودوريات تفقد أمنية والتصدي للقرصنة في المياه الدولية.

ورست مجموعة القطع البحریة الإیرانیة الواحدة والستین التابعة للقوة البحریة للجیش الإیرانی في میناء بندرعباس (جنوب) بعد إنجاز مهمتها التي استغرقت 67 یوما، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية.

وقال قائد مقر أسطول الجنوب التابع للجیش، الأدمیرال أفشین تاشك، في حفل استقبال المجموعة البحریة الواحدة والستین، إن إرسال القطع البحریة إلى المیاه الحرة یأتي في إطار تنفیذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة وللحفاظ على مصالح الجمهوریة في المیاه البعیدة إلى جانب الإشراف الاستخباراتي وضمان أمن الملاحة البحریة للبلاد، وكذلك نقل رسالة السلام والصداقة.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ويتزايد القلق حيال تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

وأجرت مقاتلات أمريكية، أمس الاثنين، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

جاء ذلك بعد أن نشرت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باتريوت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادت إيرانية للهجوم ضدها.

ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وصول قاذفات أمريكية من طراز B-52، إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

وأصدر الجيش الأمريكي، يوم الجمعة 10 مايو، تحذيرا شديد اللهجة من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، حسب "رويترز".

وحذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مقتل وإصابة 5 من قوات الأمن العراقية بهجوم لـ داعش

وأوضح الجيش في بيان له: "هجمت عناصر من عصابات داعش على نقطتين أمنيتين في منطقة حقول علاس بمحافظة صلاح الدين، كما انفجرت عبوة ناسفة على عجلة تابعة للقوات الأمنية هناك، ما أدى إلى استشهاد منتسبين اثنين". وجاء في البيان أن الإرهابيين أطلقوا النار أيضا على قوات الأمن، التي حاولت نقل... المزيد

مقتل 9 من عناصر طالبان بالتسمم جنوب أفغانستان

وأضاف البيان أن أشخاصا مجهولي الهوية قاموا بتسميم المتشددين في مجمعهم الليلة الماضية. وفي الوقت ذاته.. لم تعلق حركة طالبان على هذه الأنباء حتى الآن. ويعد غازني من بين الأقاليم المضطربة نسبيا جنوب أفغانستان حيث ينشط مقاتلو طالبان في بعض مناطقه المزيد

الجيش اليمني يتقدم ميدانيًا ويحرر مواقع جديدة في معقل الحوثيين

وأكد بيان نشره الموقع الرسمي للجيش اليمني، وفقا لقناة العربية الفضائية اليوم الثلاثاء، أنه تم تحرير مناطق "بيت حشران"، و"معتق"، و"العتم"، و"العريشة"، في مديرية رازح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار باتجاه، منطقتي آل... المزيد

الأكراد يطلبون مساعدة قوات الأسد بعد انسحاب أمريكا

وكانت تركيا قد أوقفت عملياتها ضد الأكراد بعدما اتفقت مع الولايات المتحدة على وقف إطلاق النار للسماح للمقاتلين الأكراد بالانسحاب من المناطق الحدودية شمالي سوريا. لكن تركيا حذرت بأنها ستستأنف العمليات في حال عدم انسحاب الأكراد من مناطق أوسع وفقا لما طالبت به. وبث التلفزيون الرسمي... المزيد

تنصيب ناروهيتو إمبراطور اليابان الجديد..صور

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، ظهر ناروهيتو، مرتديًا لباسًا تقليديًا خاصًا، وقال في كلمة وبجانبه الإمبراطورة ماساكو: "إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي". وأضاف ناروهيتو: "أعد هنا أنني سأصلّي دومًا من أجل سعادة الشعب الياباني والسلام العالمي"، مؤكدًا... المزيد

اترك تعليق