• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قضايا الدولة تحصل على حكم بإلزام شركة بسداد 4 ملايين جنيه لمحافظة بني سويف
حصلت هيئة قضايا الدولة علي حكم من محكمة القضاء الإداري بإلزام شركة مصر بني سويف للاسمنت بسداد مبلغ 4 ملايين و8 آلاف و756 جنيهًا فوائد التأخير عن الرسوم المحلية


حصلت هيئة قضايا الدولة علي حكم من محكمة القضاء الإداري بإلزام شركة مصر بني سويف للاسمنت بسداد مبلغ 4 ملايين و8 آلاف و756 جنيهًا فوائد التأخير عن الرسوم المحلية المستحقة عليها للمدعي بصفته عن الفترة ابتداء من عام 2002 وحتى الربع الثاني من عام 2013، وذلك في الدعوى رقم 36490 لسنة 71 ق، المقامة من محافظ بني سويف بصفته ضد الشركة.

وقال المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها، إن الحكم يأتي في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية وفقًا لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

وأضاف أن وقائع الدعوى ترجع إلى قيام الهيئة برفع الدعوى المشار إليها نيابة عن محافظ بني سويف بصفته ضد الشركة المذكورة بطلب إلزامها بأداء مبلغ 4 ملايين و8 آلاف و756 جنيهًا قيمة فوائد التأخير على قيمة الرسوم المحلية المتأخر سدادها، وذلك من إنتاج الشركة من عام 2002 حتى الربع الثاني من عام 2013.

وحكمت المحكمة في جلسة 20 يناير الماضي بالمنطوق المشار إليه لصالح الدولة بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، الأمر الذي يضيف للخزانة العامة قيمة المبلغ المحكوم به.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق