• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قصف مدفعي إسرائيلي وسط قطاع غزة

ذكر مراسل شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى، استهدف نقاطا عدة قبالة السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل بقصف مدفعى.



وكانت طائرات مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعاً لحركة حماس شمالي قطاع غزة، وفى وقت سابق، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي والأمم المتحدة، خاصة مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من احتلال إحلالي بغيض.

 

وأوضحت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أنه في مقدمة هذه المسئوليات توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومساءلة ومحاسبة قادة الاحتلال المتورطين في هذه الجرائم المتواصلة، لإجبار دولة الاحتلال على الانصياع للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

 

وأدانت تصعيد الاحتلال إجراءاته وتدابيره الاستعمارية التوسعية الإحلالية في الضفة الغربية المحتلة عامة، وفي القدس الشرقية ومحيطها بشكل خاص، وعمليات هدم المنازل التي حدثت بالأمس واليوم، حيث أقدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة على هدم ثلاثة منازل ومنشأة تجارية في بلدة سلوان، كما أجبر الاحتلال مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا، واعتبرتها جزءا من عمليات التهويد والأسرلة المتواصلة للمدينة المقدسة، وفرض المزيد من التضييقات على المواطنين الفلسطينيين وترحيلهم بالقوة عن مدينتهم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق