بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قسد تعلن مقتل 5 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا 
أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الخميس أنها قتلت 5 عناصر من الفصائل الموالية لأنقرة أثناء تصديها لمحاولة توغل بري للجيش التركي على عدة محاور بالشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.


وأفاد المركز الإعلامي لـ"قسد" صباح اليوم الخميس بأن قواتها تصدت للجيش التركي في محور تل حلف وعلوك، كما أفشلت محاولات التسلل من محور تل أبيض التي "رافقها قصف عشوائي مستهدفاً مناطق المدنيين وممتلكاتهم على طول الشريط الحدودي".

وذكرت "قسد" أنها تمكنت من قتل 5 عناصر من وصفتهم بـ"مرتزقة تركيا"، في إشارة إلى فصائل "الجيش السوري الحر"، مشيرة إلى أن جثثهم بيدها.

وأفادت وكالة "هاوار" الكردية صباح اليوم بتجدد القصف المتبادل بين "قوات سوريا الديمقراطية" والجيش التركي في قرى غربي مدينة عين العرب (كوباني)، مشيرة إلى أن قرية آشمة التي يتواجد فيها قبر "سليمان شاه" تتعرض لقصف مدفعي عنيف.

وأضافت الوكالة أن القوات التركية وحلفاءها عاودوا قصف مدينة رأس العين في مقاطعة الحسكة بالقذائف المدفعية، تزامنا مع إزالة الجدار من نقطتين قبالة المدينة.

وذكرت الوكالة أن "قوات سوريا الديمقراطية" دمرت 4 دبابات تركية "كانت تقصف المدنيين في تل أبيض".

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فأنه قتل في معارك اليوم الأول من عملية "نبع السلام"، التي أطلقتها أنقرة ضد القوات الكردية شمال شرق سوريا، ما لا يقل عن 11 عنصر في "قسد"، كما قتل 6 من المهاجمين ولم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كانوا من القوات التركية أو من الفصائل الموالية لها.

وأضاف المرصد أن 5 مقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا جراء ضربات جوية وبرية تركية على منطقة رأس العين خلال الأربعاء، في حين أصيب أكثر من 33 عنصرا من  "قسد" بجراح متفاوتة جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات خلال اليوم الأول من عملية "نبع السلام".

وقال مصدر طبي كردي إن مدنيا قتل جراء قصف مدفعي للجيش التركي استهدف حي البشيرية في مدينة القامشلي بالحسكة، فيما أشار ناشطون محليون أن مدنيين قتلا نتيجة قصف مدفعي تركي استهدف قرية المشيرفا قرب بلدة رأس العين، كذلك قتل مدنيان بقصف مماثل استهدف قرية المتكلطة في ناحية تل أبيض بالرقة.

ونوه الناشطون بأن تسعة مدنيين أصيبوا بجراح نتيجة القصف المكثف الذي استهدف الشريط الحدودي، دون التمكن من تحديد المواقع التي أصيبوا بها بدقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت فجر اليوم الخميس، أن وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) تواصل تقدمها بمنطقة شرق الفرات في إطار مشاركتها بعملية "نبع السلام".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لانتقادهم الحملة العسكرية على سوريا ..اعتقال 186 تركيًّا

وقالت وسائل إعلام محلية، إن 24 شخصا من 186 شخصا انتقدوا الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي قد اعتقلوا رسميا، واتهموا "بتحريض الرأي العام على الكراهية والعداء" و"نشر دعاية لمنظمة إرهابية". وتشن قوات الأمن التركية داخل المدن حملات اعتقال واسعة على معارضي العملية العسكرية... المزيد

البرهان يصدر مرسومًا دستوريًا بوقف إطلاق النار في كل أنحاء السودان

وانطلقت، الأربعاء، بعاصمة جنوب السودان، جوبا، مفاوضات السلام المباشرة بين وفدي الحكومة  السودانية  والفصائل المسلحة. وأكد عضو مجلس السيادة بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو،في وقت سابق، أن وفد التفاوض الحكومي جاهز للتوصل لاتفاق سلام شامل مع فصائل المعارضة ينهي الحرب.   المزيد

سوريا: رغبة روسية فى عقد اجتماع سوري-تركي بمدينة سوتشي

وأشارت شعبان تعليقا على إمكانية حدوث صدام بين القوات السورية والتركية، إلى أن كل شئ محتمل، وأن أغلبية من يقودهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تابعون لجبهة النصرة وداعش، مؤكدة أن التنظيمات الكردية ناشدت الحكومة السورية صد العدوان التركي. ولفتت إلى أن الحكومة السورية سعيدة بانسحاب القوات... المزيد

العمانيون في مصر يدلون باصواتهم في انتخابات مجلس الشوري

وذلك عبر  تطبيق التصويت عن بُعد الذي يتضمن خطوات عشر ضمن عدد من الإجراءات، وأهمها تأكيد أن المستخدم عماني ومقيد بالسجل الانتخابي، وأيضاً يقوم شخصياً بالتصويت وليس عبر شخص آخر، ولا تتاح هذه الخدمة للمتواجدين داخل السلطنة، وتستمر  من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة من مساء نفس اليوم.... المزيد

الجيش السوري يدخل مدينة الرقة

ودعا المشاركون الذين ساروا في شوارع "تل أبيض"، إلى الوحدة والوقوف خلف الجيش السوري لحماية المنطقة ودحر قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية.  كما شهدت مدينتا القامشلي والحسكة أمس تجمعات شعبية ترحيباً بدخول وحدات الجيش الشوري، للدفاع عن أرضيه ضد العدوان... المزيد

اترك تعليق