بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قسد : التطهير العرقي بسوريا مستمر من قبل القوات التركية 
اتهم قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مظلوم عبدي، القوات التركية بـ"انتهاك" وقف إطلاق النار وتنفيذ عمليات تطهير عرقي، وأعرب عن استعداده للعمل مع القوات الأمريكية.  


وأشار عبدي  مع جنيفر جريفين مراسلة شؤون الأمن القومي في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن قواته ما زالت تريد العمل مع الولايات المتحدة، والجيش الأمريكي يحتاج إلى البقاء في شمالي سوريا.

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن القوات التركية تنتهك الهدنة بضربات جوية متفرقة ضد القوات المدعومة من الأكراد.

وقال القائد العسكري الكردي، الذي تحدث من خلال مترجم إن الجيش التركي "انتهك" وقف إطلاق النار المخطط له، ويواصل ارتكاب عمليات "التطهير العرقي".

وأضاف أنه "يشعر بخيبة أمل كبيرة" من الرئيس دونالد ترامب بشأن انسحاب القوات الأمريكية في شمالي سوريا، وقال إنه لا يزال هناك متسع من الوقت للولايات المتحدة لمساعدة الأكراد الذين يقاتلون من أجل حياتهم.

وتابع: "التطهير العرقي" مستمر، مؤكدا مخاوف المدنيين الأكراد في المنطقة بعد أن بدأت فظائع مماثلة في مدينة عفرين (شمال غرب) العام الماضي.

وأشار مظلوم إلى سقوط أكثر من 500 ضحية مدنية، ونزوح أكثر من 400 ألف كردي حتى الوقت الراهن.

ولفت إلى أنه رغم الهجوم التركي، ما زال الأكراد يحرسون سجناء تنظيم "داعش" الإرهابي، وأصر على أن قواته ستواصل العمل مع الولايات المتحدة بدلاً من محاربتهم بمفردها.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اصابة الرئيس الأمريكي الأسبق بنزيف في المخ

  تولى كارتر (95 عاما) رئاسة الولايات المتحدة لفترة واحدة من 1977 إلى 1981. المزيد

انطلاق صفارات الإنذار بإسرائيل وتحذيرات من هجمات صاروخية

وذكر الموقع الإلكتروني الإخباري الإسرائيلي (واي نت) أن سفارات الإنذار انطلقت أيضا في العاصمة التجارية تل أبيب لكن لم يرد تأكيد رسمي.   أطلقت سرايا القدس صباح اليوم الثلاثاء رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات الشرقية والشمالية القريبة من قطاع غزة، وباتجاه مدينة تل أبيب.... المزيد

رئيس بوليفيا المستقيل يلجأ إلى المكسيك

وكتب مواراليس عبر حسابه بموقع "تويتر"، "إخوتي وأخواتي! أغادر إلى المكسيك... ممتن لمبادرة حكومة البلد الشقيق التي منحتنا حق اللجوء للحفاظ على حياتنا". وتابع: "من المؤلم أن أغادر البلاد لأسباب سياسية، لكنني سأظل دائما متعلقا بها. سأعود قريبا بمزيد من القوة... المزيد

من هو أبو العطا الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم؟

وقبل أيام نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريرا تحت عنوان "أخطر الشخصيات على إسرائيل: نصر الله وسليماني وأبو العطا"، ذكرت فيه أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقائد قوة قدس الإيرانية قاسم سليماني وقائد الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا هم أخطر ثلاث... المزيد

نتنياهو يعلن مسؤوليته عن عملية اغتيال أبو العطا

وصدر بيان عن مكتب نتنياهو جاء فيه "أنه تم هذه الليلة استهداف بهاء أبو العطا وهو قائد كبير في تنظيم الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. كان أبو العطا مسؤولا عن عمليات "إرهابية" كثيرة وعن إطلاق صواريخ على دولة إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة وكان ينوي تنفيذ عمليات" إرهابية "... المزيد

اترك تعليق