بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قرى الأقصر تتصدر المشهد في اول ايام الاستفتاء بالصور
خيمت اجواء الاستفتاء علي التعديلات الدستورية علي دورة مولد سيدي ابو الحجاج الاقصري بمدينة الاقصر حيث شهدت المدينة كثافة مرورية استدعت تدخل ادارة مرور الاقصر لفتح محاور مرورية بديلة لتسهيل حركة المواطنين وتيسير وصولهم للجان ولم تعطل الدورة حركة المرور .


 

هدوء في المدينة ونشاط مكثف في النجوع
طبل ومزمار ورقص خيول وزغاريد للنساء امام اللجان 
محافظ الأقصر شارك في دورة ابو الحجاج .. ألهم رفع اللجام وتفقد اللجان   

 

 

خيمت اجواء الاستفتاء علي التعديلات الدستورية علي دورة مولد سيدي ابو الحجاج الاقصري بمدينة الاقصر حيث شهدت المدينة كثافة مرورية استدعت تدخل ادارة مرور الاقصر لفتح محاور مرورية بديلة لتسهيل حركة المواطنين وتيسير وصولهم للجان ولم تعطل الدورة حركة المرور  .

قام محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم،  بالمشاركة في مراسم انطلاق فعاليات إحتفالية "دورة" مولد سيدي أبو الحجاج الأقصري انطلاقا من أمام مسجده بساحة معبد الأقصر، وذلك بحضور نائب المحافظ محمد عبد القادر خيري، ومدير أمن الأقصر اللواء طارق علام، وحضور الآلاف من المواطنين ورموز الأسرة الحجاجية، والعديد من القيادات التنفيذية والأمنية.

هنأ المحافظ المواطنين بمولد القطب الكبير سيدي أبو الحجاج، مؤكداً أن سيدي أبو الحجاج أقام مدرسة في التوحيد والتصوف والزهد وتوفاه الله بعد أن ترك تراثا غنيا وأصبح مسجده قبلة لكل أهل المحافظة وكل محبيه ومريديه.

قام المحافظ ، برفع لجام وجر الجمل الرئيسي الذي يتقدم الدورة إيذانا ببدء الدورة في إجراء تقليدي يتبع في كل عام والذي يليه راكبي الجمال وراكبي الخيول، والمراكب المتحركة التي يطوف بها الآلاف في شوارع المدينة، يتقدمهم أبناء الأسرة الحجاجية وأتباع الطرق الصوفية وهم يذكرون الله ويرتلون الأناشيد الدينية في مشاهد فلكلورية وكرنفالية شعبية تحدث كل عام.

وعقب ذلك توجه المحافظ يرافقه نائبه محمد عبد القادر وعدد من القيادات التنفيذية لتفقد عدد من لجان الاقتراع بمدن اسنا والأقصر والقرنة علي مدار اليوم حيث استقبلوه اهالي الكيمان بالطبل والمزمار وفي القرنة اطلقن النساء الزغاريد وشهدت عدد من اللجان وجود سيارات تم تشغيل اغاني الدي جي عليها والكف الصعيدي .

وتفقد المحافظ عدد من المراكز الانتخابية  بالقرنة للإطمئنان على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وانتظام استقبال الناخبين باللجان الانتخابية، حيث تفقد المحافظ لجنة مركز الضبعية المتميز للخدمات الصحية، ولجنة مركز شباب الأقالتة.

وفي مدينة إسنا جنوب المحافظة، تفقد المراكز الانتخابية بلجنة مدرسة الكيمان الابتدائية المشتركة، ولجنة وحدة طب الأسرة بكيمان المطاعنة، والتقى مع العديد من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الاستفتاء.

كما تفقد لجان الوحدة المحلية بجزيرة راجح، ومدرسة كومير للتعليم الأساسي، والوحدة المحلية لقرية النمسا، كما التقى المحافظ بنماذج من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أكدوا على إصرارهم على المشاركة في الاستفتاء، كما التقى مع عدد من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الاستفتاء، فيما قامت أعداد من المواطنين بترديد هتافات " تحيا مصر" أمام اللجان.

وشملت جولة محافظ الأقصر في مدينة إسنا، تفقد لجان مدرسة الشغب الاعدادية، ومدرسة الدبابية الاعدادية، ومدرسة الحميدات شرق الاعدادية، والوحدة الصحية بالعضايمة، والوحدة المحلية لقرية الشغب، ومدرسة المساوية الإعدادية المشتركة.

وشهدت لجان محافظة الاقصر اقبالا متفاوتاً نشط في القري والنجوع خاصة في معاقل اعضاء مجلس النواب فيما شهدت بعض اللجان مظاهر احتفالية امام المدارس والوحدات الصحية كالرقص بالخيول ولعب العصا والتحطيب والطبل والمزمار البلدي .

واعلنت ادارة مرور الأقصر عن تحقيق سيولة مرورية وتسهيل عمليات وصول الناخبين لمراكز الاقتراع لاجراء الاستفتاء علي الدستور بسهولة ويسر ودون تعطيل .

قام الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، بجولة تفقدية لمستشفيات المحافظة للاطمئنان علي رفع درجة الاستعداد القصوي وتواجد الفرق الطبية ومستلزمات وأدوية الطوارئ فى كافة المستشفيات تزامناً مع بدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

رافق وكيل وزارة الصحة خلال جولته، كلا من الدكتور عمرو أبو القاسم مدير إدارة الطوارئ، والدكتورة كريستين جرجس مدير إدارة الإعلام، و الدكتورة نهال مصطفي مدير إدارة العلاج الحر.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة بعض المقرات الانتخابية الخاصة بالصحة وفي ختام الجولة ادلي بصوته في لجنة مدرسة وادي الملكات بالأقصر.

يذكر أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ814586 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

في مؤتمر علمي للتأمين الصحي .. "خلل المناعة يسبب التصلب المتناثر "

تحدث خلال المؤتمر الدكتور محمود محمد حسن استشاري المخ والأعصاب بجامعة الأزهر، تناول من خلاله التعريف عن مرض التصلب المتناثر والذى يصيب الجهاز العصبي المركزى ويحدث نتيجة خلل في جهاز المناعة مما يجعل الجسم يهاجم طبقة الملانين ويؤدى إلى هجمات متكررة، كما تطرأ الحديث عن الاختبارات التي يتم اجراؤها... المزيد

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير نجع الفوال الأسبوع المقبل

يذكر أن العام الماضي قد تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، لتطوير نجع الفوال جنوب المحافظة، لتمويل المشروع بالتعاون مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية   ومن المقرر... المزيد

حلم افتتاح مستشفي إسنا الجديدة يري النور

تخدم 431 الف نسمة وتكلفتها 475 مليون وينتهي تجهيزها بعد 3 اسابيع     وفيما لايزال اهالي اسنا يمنون النفس بتعجيل تشغيل المستشفي اسوة بمستشفيات ارمنت والاقصر العام اللتين تم افتتاحهما الاعوام الماضية ، كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد تشدد خلال جولتها بالمستشفي علي... المزيد

تخصيص مبني الإدارة الصحية باسنا للتسجيل بالتأمين الصحي

وأعلن زكريا الحداد مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عن تخصيص مبني الإدارة الصحية بإسنا للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل أمام المواطنين، تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة بالاقصر الدكتور السيد احمد عبد الجواد وتعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بالتسهيل علي... المزيد

399 محضراً ومخالفة تموينية بالأقصر خلال النصف الاول من أكتوبر 

وشملت المخاضر والمخالفات 168 مخالفة بالمخابز و 217 مخالفة بالأسواق و 14 مخالفة فى مجال المواد البترولية عبارة عن طن دقيق مدعم و 81 علبة عصير منتهى الصلاحية ونصف طن حلوى وبسكويت وعصائر ولوليتا منتهية الصلاحية و 27 علبة جبنة منتهية الصلاحية و 58 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وضبط سلع... المزيد

اترك تعليق