المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قرصان تويتر فى قبضة المباحث .. اخترق حسابات مشاهير من بينهم بيل جيتس و باراك أوباما 

تمكنت المباحث من القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عاماً بعد أن تمكن من إختراق حسابات تويتر للعديد من المشاهير على مستوى العالم ..
 


إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وُجهت تهمة القرصنة في ولاية فلوريدا الأمريكية، الجمعة، إلى شاب يبلغ 17 عاماً، يشتبه في أنه العقل المدبر لقرصنة حسابات شخصيات معروفة على موقع تويتر منتصف شهر يوليو، وفق ما أفاد مصدر قضائي.
وقال المدعي العام أندرو وارن في بيان «نُظّم هذا الاحتيال الضخم هنا في باحتنا الخلفية»، وأضاف: «يقيم المتهم هنا في تامبا، وارتكب جريمته هنا، وسيُحاكم هنا».
وأسفرت عمليات مكتب التحقيقات الفيدرالي وجهاز الخدمة السرية في فلوريدا عن القبض على الصبي ووضعه قيد الاعتقال بتهمة اختراق حسابات في موقع تويتر بينها حساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومؤسس شركة تسلا إيلون ماسك، والملياردير بيل جيتس، والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.
وتشير التقارير إلى أن المتهم حاليا في السجن ويواجه 30 تهمة بما فيها الاحتيال المنظم، وسرقة الهوية، والقرصنة، وفقا لمحطة WFLA-TV الأمريكية.
وفي وقت سابق، أكدت شركة تويتر أن الاختراق غير المسبوق لحاسبات عدد من المشاهير في 15 يوليو الجاري ناجم عن عملية قرصنة وهجوم صمم لخداع الأشخاص لتقديم معلومات حساسة مثل كلمات السر.
وقالت تويتر إن الهجوم اعتمد على محاولة كبيرة ومنسقة لخداع موظفين معينين واستغلال نقاط الضعف البشرية من أجل الحصول على إذن بالدخول إلى الأنظمة الداخلية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق