هيرميس
قرار تأخر كثيرا.. بعد تصنيف "حسم" إرهابية.. واشنطن تقطع ذراع الإخوان

ننشر الملف الأسود للحركة الإرهابية بالأسماء والوقائع

 

في الوقت الذي تحاول فيه جماعة الاخوان الارهابية العودة الي المشهد السياسي في مصر من خلال الادارة الامريكية الجديدة مدعية تعرضها للظلم طمعا في العودة للحياة السياسية واعتبارها حزبا سياسيا. وجهت الادارة الامريكية صفعة قوية للجماعة الارهابية باعتبار حركة "حسم" الذراع المسلحة لها تنظيما ارهابيا.



نبيل نعيم:
صفعة قوية من واشنطن أفقدتهم توازنهم

 

اكد نبيل نعيم. القيادي السابق في تنظيم الجهاد ان جماعة الاخوان الارهابية تلقت صفعة قوية من الادارة الامريكية باعلان حركة حسم الذراع المسلحة للجماعة تنظيما ارهابيا.

اشار الي ان تصنيف حسم حركة ارهابية مسمار في نعش جماعة الاخوان و خطوة مهمة لتصنيف الاخوان ارهابية.

لفت الي ان الاستجابة لهذه  الخطوة يجب ان تستغلها الادارة المصرية بالبناء للضغط علي المؤسسات الدولية لتصنيف الاخوان حركة ارهابية خاصة ان ايمن عبد الغني قائد حسم زوج ابنة خيرت الشاطر القيادي بالجماعة الارهابية.

اكد ان الادارة المصرية قدمت ما يؤكد ان حركة الاخوان ارهابية وان "حسم" الذراع العسكرية لها لكن الادارة الامريكية صنفت حسم وابقت علي الجماعة الارهابية لاستخدامها في تنفيذ مخططاتها في مصر والشرق الاوسط.

أشار الي علاقة الاخوان بالديمقراطيين منوها الي استجواب الكونجرس لاوباما لتقديمه دعما 50 مليون جنيه للاخوان في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها محمد مرسي. 

اوضح ان الادارة الامريكية ستحاول الاستجابة الي الاخوان والضغط علي مصر لاعادتهم للمشهد السياسي لكن الولايات المتحدة ليس لديها اوراق ضغط علي مصر.

مختار نوح:
الجماعات تستمد قوتها من الغرب وبعد أن تقدم المطلوب يقضون عليها


 اكد القيادي مختار نوح ان مشكلة التنظيمات ومن بينها حسم انها تستمد قوتها من الغرب وعلي رأس هذا الغرب امريكا ولكن امريكا تصنع هذه التنظيمات الارهابية لاستخدامها لدور محدد فاذا ما انتهي هذا الدور ابادت امريكا صناعتها ولم يذكر التاريخ ان تنظيما ارهابيا واحدا في العصر الحديث نشأ من تلقاء نفسه ولكن دائما يكون التنظيم الارهابي صناعة امريكية باهداف صهيونية مشيرا الي ان الخلايا النوعية الإخوانية أصبحت في مرمي الهدف الأمريكي. 

اوضح ان تلك التنظيمات التي تدعي المعارضة في البداية حتي اسقاط الدول بعد رفع يد امريكا عنها تتحول الي مرتزقة مسلحين ثم سلاح في يد من يستأجرهم ويلاحظ علي هذه العصابات المسلحة انها تولد دائما من رحم امريكا وانها تموت ايضا بفعل تخلي امريكا عنها.

اشار الي ان امريكا ادرجت حسم ارهابية لانها قامت بالدور المنوط بها ونري ذلك عندما كشف ترامب العلاقات السرية بين حزب بايدن وايران اكتشفنا ان امريكا كانت تدعم ايران بالمليارات وكشف عن عملية واحدة ثم يعلنون انهم علي خلاف مع امريكا.

عمرو عبد المنعم:
قرار تأخر كثيرًا والسبب معروف

 

اكد عمرو عبد المنعم الباحث في شئون الجماعات الارهابية ان تصنيف حركة حسم الذراع العسكرية لجماعة الاخوان حركة ارهابية تأخر كثيرا مشيرا الي ان التنظيم مدرب علي أعلي التقنيات الاستخباراتية منذ تأسيسه عام 1939م علي يد البنا. والذي قسمها الي جهاز مدني واخر عسكري. والعسكري ينقسم إلي قسمين جهاز شرطة وجهاز للقوات المسلحة. والمدني يتولاه عبد الرحمن السندي واخر عسكري تتوزع مهامه بين عبد المنعم عبد الرؤوف وصلاح شادي. منذ ذلك التأسيس وتعمل هذه الخلايا النوعية التي تم اعادة استثمارها بعد ثورة المصريين في 30 من يونيو. والتي تم تقسيم نشاطها إلي أربع مجموعات تنظيمية. المجوعة الاولي: معنية برصد تحركات الجيش والشرطة ورجال القضاء والإعلاميين. والمجموعة الثانية: وهي مجموعة الدعم والتمويل والتجهيزات اللوجستية.  والمجموعة الثلاثة: هي مجموعة التنفيذ وهي مجموعة مختارة بعناية فائقة من شباب الإخوان معظمهم من حديثي العهد بالتجربة الإخوانية ليسهل السيطرة عليهم وترويضهم تنظيميا والمجموعة الرابعة: مسئولة عن تخزين  وارشفة كل ما يخص العمليات من مواد فيلمية ومواد تسجيلية عن العملية اثناء التدريب والإعداد القتالي لإثبات قدراتهم أمام الأتباع و التأثير في الرأي العام والنظام الحاكم.

اشار الي ان علاء علي علي محمد السماحي الذي جاء ضمن قائمة الأسماء المنظورة التي اعلنتها الولايات المتحدة في قائمة الارهاب الاخيرة والمقيم في تركيا. وهو قيادي في تنظيم حسم وهو مسئول عن لجان  التدريب بالخارج الضالعة في التخطيط لعمليات مسلحة داخل مصر. يعتبر المتهم الرئيسي في قضية اغتيال النائب العام المساعد. ومؤسس اللجان النوعية. تلك اللجان الضالعة في التخطيط لعمليات مسلحة داخل مصر. ويعتبر قائد  ما يسمي بالحراك المسلح للإخوان. بالاضافة إلي أنه مؤسس حركة حسم الإرهابية.

 

جرائم بالجملة
كما تضمنت قائمة الارهابيين التي اعلنت عنها امريكا يحيي موسي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة سابقا والذي تم عزله بعد انتهاء 6/30 وبعدها خطط ونفذ العديد من العمليات الإجرامية. وكان أهمها عملية اغتيال الشهيد "هشام بركات" النائب العام غدراً بتفجير سيارة عن بعد. أثناء مرور سيارة الشهيد بجوارها وهو ما اعترف به المتهمون والخلايا النوعية بإصدارما سمي بـ"ساعة الحساب" وهو ما ادي إلي القبض علي محمود عزت  بعدها.

كون موسي مع السماحي ما يعرف بمجموعات للرصد والدعم اللوجستي والتنفيذ واختاروا شقة بجوار شارع النائب العام وزرعوا بها الكاميرات. ولكنه بقي بعيداً عن البلاد. وهرب إلي تركيا هو وبقية مجموعة الرصد. واشار بعد اصدار "ساعة الحسم" بصراحة إلا أن هناك بقية لهذه المجموعة مازالت تعمل تحت الارض وعن طريق اصدار الأوامر والتكليفات بالرسائل بواسطة العالم الافتراضي والتطبيقات المشفرة والتدريبات علي الالعاب الالكترونية للاطفال و إرسال رسائل مشفرة داخلها الشات الخاص بها.

تأسست حركة "حسم" الذراع العسكرية لجماعة الاخوان عام 2013 لاستخدامها في العمليات الارهابية ضد الدولة المصرية ومن أبرز العمليات التي نسبت إليها:

اعلنت حسم مسئوليتها عن اغتيال النقيب إبراهيم عزازي إبراهيم  ضابط في جهاز الأمن الوطني عام 2018 بعد أن أطلق مجهولون النار عليه بمحافظة القليوبية.

كما أعلنت حركة حسم الإرهابية. في بيان لها. محاولة اغتيال. الدكتور علي جمعة. مفتي الجمهورية الأسبق. أثناء مغادرة منزله بمنطقة 6 أكتوبر. ونشرت الحركة الإرهابية. عبر حسابها علي موقع تويتر صورة لمحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة.

أعلنت حركة حسم الإرهابية. مسئوليتها عن انفجار استهدف سفارة ميانمار في القاهرة. وقالت في بيان لها نشر علي الإنترنت. إن الانفجار كان انتقاما من حملة جيش ميانمار علي مسلمي الروهينجا.

 

السفارة الأمريكية تكشف تفاصيل القرار

كتبت- رضوي السيسي
عززت وزارة الخارجية الأمريكية من العقوبات علي حركة سواعد مصر ــ المعروفة أيضا باسم حركة حسم ــ من خلال إدراج الحركة كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية. 

ونوهت السفارة الأمريكية بالقاهرة امس ببيان الخارجية الأمريكية حيث  سبق أن تم إدراج حركة حسم ككيان إرهابي دولي مدرج بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 في يناير 2018 لأنها تشكل خطرا كبيرا لناحية ارتكاب أعمال إرهابية. 

وقد أدرجت وزارة الخارجية أيضا كلا من يحيي السيد إبراهيم موسي وعلاء علي علي محمد السماحي علي لائحة الإرهابيين الدوليين المدرجين بشكل خاص بموجب المادة 1 "أ" 2"ب" من الأمر التنفيذي رقم 13224 لأنهما قائدان في حركة حسم. بالإضافة إلي ذلك. راجعت وزارة الخارجية إدراج حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين كمنظمة إرهابية أجنبية وحافظت عليه بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية.

تسعي هذه الإدراجات إلي حرمان حركة حسم وقيادتها من الموارد اللازمة للتخطيط لهجمات إرهابية وتنفيذها. وتشتمل نتائج عملية الإدراج هذه من بين نتائج أخري علي تجميد كافة ممتلكات حسم وموسي والسماحي ومصالحهم في الممتلكات الواقعة في الولايات المتحدة أو التي تندرج ضمنها أو التي يمتلكها أو يسيطر عليها مواطنون أمريكيون. كما يحظر علي الأمريكيين الدخول في أي معاملات معهم بشكل عام. بالإضافة إلي ذلك. يعد توفير الدعم المادي أو الموارد عن علم لحركة حسم أو محاولة توفيرها أو التواطؤ لتوفيرها جرما اتحاديا لكونها مدرجة كمنظمة إرهابية أجنبية.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق