المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قبل ساعات من انطلاق الحركة الجوية.. تعليق الطيران بين القاهرة واسطنبول
وقبل ساعات من إعادة تشغيل خطوط مصر للطيران إعتبارا من بعد منتصف الليلة  حصلت مصر للطيران على الموافقة من غالبية دول العالم على هبوط رحلاتها .. فقد تلقت الشركة الوطنية موافقة سلطات الطيران المدنى فى كل من أمريكا وكندا والصين وأوربا عدا فرنسا التى وافقت مبدئيا على هبوط رحلات مصر للطيران فى باريس ومن المقرر أن تتلقى مصر للطيران الموافقة النهائية خلال ساعات.. بينما رفضت أفريقيا إعادة تشغيل خطوط مصر للطيران عدا السودان التى وافقت على هبوط رحلات الشركة الوطنية فى مطاراتها.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أما منطقة الخليج فقد وافقت على هبوط الرحلات المنتظمة لمصر للطيران فى مطاراتها عدا مسقط والكويت التى رفضتا إستقبال رحلات مصر للطيران خلال الفترة الحالية.
أيضا رفضت المملكة العربية السعودية والأردن إعادة تشغيل رحلات مصر للطيران المنتظمة بين البلدين لحين السيطرة على فيروس كورونا.

من ناحية أخرى استعدت وزارة الطيران المدني بجميع قطاعاتها لاستئناف الحركة الجوية مع الساعات الأولى صباح غد الابعاء وذلك بعد فترة توقف استمرت 104 يوما  بالتمام والكمال وذلك تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس  الوزراء بتعليق الحركة الجوية في 19 مارس 2020

أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية  أنه إستعدادا لعودة الحركة الجوية صباح غدا فقد تم الانتهاء من تركيب الكاميرات الحرارية بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ وبرج العرب لقياس درجات الحرارة المسافرين .. مشيرا الي ان مطار القاهرة الدولي كان له له نصيب الاسد من الكاميرات حيث   تم تركيب 40 كاميرا حرارية  في مبانيه سواء في صالات الوصول او السفر او بالنسبة لمباني العمل المختلفة مثل قرية البضائع  .

المطارات المصرية استعدت بالاجراءات الاحترازية والكاميرات الحرارية
 

اضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ان الفترة المقبلة سوف تشهد تركيب كاميرات حرارية بمطاري  أسيوط وسوهاج.. مشيرا الي ان جميع المطارات المصرية بلا استثناء سيتم فيها  تطبيق الاجراءات الاحترازية ولكن علي مراحل زمنية مختلفة نظرا لان الحركة الجوية سوف تستغرق بعض الوقت لعودتها الطبيعية

الكمامة اجبارية والحجر الصحي يحدد مصير الراكب

اوضح محروس انه تم تثبيت علامات إرشادية في المطارات على مداخل الصالات ويتم إخضاع الركاب  لقياس درجة الحرارة والخضوع لنقاط التعقيم وارتداء الكمامة  واستخدام المطهرات اللازمة للتطهير من خطر الإصابة من فيروس كورونا المستجد. . مشيرا الي ان سيتم تحويل الركاب الذين ترتفع درجة حرارتهم عن 36 درجة إلي الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات معهم بشان سفره ام لا .

مصر للطيران تطبق كافة الإحترازات الصحية

اضاف محروس ان ارشاد الركاب لتطبيق الاجراءات الاحترازية سيتم من خلال  عدة وسائل الاولي سماعيا من خلال الاذاعة الداخلية للمطار او من خلال العلامات الارشادية او من خلال الصور التي تملأ ارجاء المطار ..

علي جانب اخر أعلنت شركة مصر للطيران  عن تشغيل رحلاتها المنتظمة.

صرح الطيار  رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران  ان تشغيل الشركة لرحلاتها المنتظمة يتزامن مع الاستعدادات المكثفة التي قامت بها الشركة  الوطنية وجميع شركاتها التابعة لاستقبال الركاب المسافرين على متن رحلات الشركة الوطنية اعتبارًا من  غدا الاربعاء .

اضاف زكريا أن الشركة  حريصة على توفير جميع سبل الراحة والأمان لركابها في جميع اجراءات سفرهم  بداية من حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني لمصر للطيران أو مركز الاتصالات والاستعدادات التي تمت داخل المطارات للحفاظ على توفير مسافات آمنة بين الركاب المسافرين وعلى متن جميع طائراتنا المزودة بأنظمة لتنقية الهواء من الفيروسات والبكتريا وتجديدالهواء داخل مقصورة الطائرة وكذلك الوجبات المغلفة وحقيبة المستلزمات الوقائيه التي سيتم توزيعها على الركاب بالإضافة إلى اهتمام الشركة بتزويد موظفيها بجميع المستلزمات الوقائيه المناسبة".

من جانبه  صرح الطيار عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأنه "في ضوء هذه الاستعدادات والضوابط التي حددتها مختلف الدول فقد وضعت الشركة خطة تصاعدية لإعادة تشغيل رحلاتها إلى العديد من النقاط.. حيث تبدأ الشركة بعد عدة ساعات تسيير رحلاتها إلى ١٣ نقطة بقارة أوروبا وهي امستردام وأثينا و بروكسل وبودابست و باريس و روما و ميلانو و لندن  و فرانكفورت وميونخ وبرلين و فيينا واسطنبول وسيتم إضافة رحلات إلى كل من برشلونة و كوبنهاجن و جنيف ومدريد  خلال الأسابيع القليلة المقبلة، و 3 نقاط بقارة أفريقيا وهي أديس أبابا وجوبا وتونس وسيتم إضافة دار السلام  خلال الأسابيع المقبلة، و 4 نقاط بمنطقة الشرق الأوسط وهي دبي و أبو ظبي والشارقة و بيروت، و 3 نقاط بقارة أمريكا الشمالية وهي واشنطن و نيويورك و تورونتو  بالإضافة إلى نقطة واحدة بالشرق الأقصى إلى مدينة (جوانزو) بالصين اعتبارًا من 8 يوليو..  بالإضافة إلى تشغيل رحلات داخليه على مدار الأسبوع إلى كل من مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان."





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق