أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قبل الإقدام على تناولها.. إليك كل ما تريد معرفته عن الفياجرا
يعتاد بعض الرجال على تناول الفياجرا، لأنها تساعد على تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، ما يساهم في علاج ضعف الانتصاب

إقرأ أيضاً

تغريم ناديا الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه
الانضباط: ايقاف كهربا وعاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
لجنة الانضباط: منع مرتضى منصور من اى نشاط رياضى
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

، إلى جانب قدرتها على تعزيز القدرة الجنسية عند ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن إلى متى يستمر مفعولها؟، وما دواعي استعمالها، وآثارها الجانبية، وبدائها الطبيعية؟

متى يبدأ عمل الفياجرا؟

تعد الفياجرا من العقاقير التي تؤخذ عن طريق الفم، ليمتصها الجسم سريعًا، ويستمر مفعولها لفترة تتراوح من 30 إلى 120 دقيقة، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات، التي شددت على ضرورة تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة بنصف ساعة.

وأكدت الدراسة إلى إمكانية تناول الفياجرا على معدة فارغة أو بعد تناول الطعام، مضيفةً أنه في حال تناول وجبة الدسمة، قد تقلل الدهون من كفاءة امتصاص الجسم لها، الأمر الذي يتطلب وقتًا أطول ليبدأ مفعولها.

دواعي استعمال الفياجرا

عندما يستثار الرجال جنسيًا، تتوسع الشرايين المؤدية إلى القضيب، ما يسمح بتدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، الأمر الذي يساعد على الانتصاب.

ولكن قد يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على المحافظة عليه أكبر وقتٍ ممكن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة ضيق الأوردة الواصلة بالقضيب، الأمر الذي يؤثر سلبًا على عملية تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

لذلك تعتبر الفياجر الاختيار الأمثل في مثل هذه الحالة، لأنها تساعد على استرخاء العضلات، وزيادة تدفق الدم إلى القضيب، الأمر الذي يساعد على الانتصاب والحفاظ عليه لوقت كافٍ لممارسة العلاقة الحميمة بشكل ناجح، إلى جانب قدرتها على تعزيز الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال.

الجرعة المناسبة من الفياجرا

تتوفر الفياجرا في ثلاثة جرعات مختلفة "25، 50، 100" مليجرام، وعلى الرغم من أن بعض الرجال يستجيبون للجرعات المنخفضة، ولكن يجب تناولها تحت استشارة الطبيب المختص، لتحديد الجرعة المناسبة، وفقًا للحالة الصحية، والعمر، ومعرفة الأدوية التي يتناولها الشخص في حالة إصابته ببعض الأمراض وقد تتفاعل معها.

الآثار الجانبية للفياجرا

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد يصاب بها الشخص بعد تناوله للفياجرا، والتي تتراوح حدتها بين الخفيفة والمعتدلة، وأبرزها:

- الصداع.

- عسر الهضم.

- زغللة.

-احتقان الأنف.

- ألم في الظهر والعضلات.

- فقدان التوزان.

- الغثيان.

- الإسهال.

- ضيق التنفس.

- اضطراب في دقات القلب.

في حالة الإصابة بإحدى الآثار الجانبية السابقة، يجب الإقلاع فورًا عن تناول الفياجرا، والتوجه إلى الطبيب المختص، لوصف الأدوية المناسب، للسيطرة عليها.

بدائل طبيعية للفياجرا

على الرغم من توافر العديد من الأدوية التي لها نفس فعالية الفياجرا، ولكن قد لا يدرك البعض أن هناك بعض العادات الصحية، التي تساهم في علاج ضعف الانتصاب، دون الحاجة إلى تناول المنشطات الجنسية، ومنها:

- ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، لأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية.

- تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، لقدرتها على تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية.

- الإقلاع عن التدخين.

- فقدان الوزن في حالة السمنة المفرطة؟

- تجنب تناول الكحوليات.

يتم التوجه إلى الطبيب المختص في حالة المعاناة من ضعف الانتصاب الثابت، لتلقي العلاج اللازم وفقًا للحالة المريض.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق