بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قانون جديد يسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي
أصبحت واشنطن أول ولاية أمريكية تقر تشريعا يسمح بتحويل جثامين الموتى بطريقة حيوية إلى سماد عضوي يستخدم في الزراعة، فيما يعرف بـ "تسميد البشر".


أصبحت واشنطن أول ولاية أمريكية تقر تشريعا يسمح بتحويل جثامين الموتى بطريقة حيوية إلى سماد عضوي يستخدم في الزراعة، فيما يعرف بـ "تسميد البشر".

وبموجب القانون الجديد يحق للناس اختيار تحويل جثامينهم بعد الموت إلى تربة للزراعة.

ويُنظر إلى هذه العملية على أنها بديل لعمليات حرق الموتى أو دفنهم، علاوة على أنها خيار عملي في المدن التي تندر فيها المدافن التقليدية.

وبعد تحويل الجثمان إلى سماد عضوي، يُسمح لأقارب الميت باستلام تلك المكونات واستخدامها في زراعة زهور أو خضراوات، أو أشجار.

ووقع جاي إنسلي، حاكم ولاية واشنطن، مشروع القانون الجديد ليتحول إلى قانون مفعل بداية من امس.

وأسست كاترينا سبايد، التي أطلقت حملة لدعم إصدار هذا القانون، شركة تعتبر الوحيدة التي تقدم خدمة "تسميد البشر".

وقالت سبايد لوكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس: "يوفر تحليل الجثامين بديلا للتحنيط، أو الدفن، أو الحرق لأنه حل طبيعي وآمن ومستدام، كما أنه يسهم في التقليل من انبعاثات الكربون، ويوفر تربة للزراعة".

 

قالت سبايد إن العملية التي تقوم بها شركتها تتضمن وضع الجثمان في حاوية سداسية الشكل، مع نبات البرسيم، ورقائق الخشب، والقش، ومواد أخرى.

وتُغلق الحاوية ليبدأ تحلل الجثمان بطريقة طبيعية خلال 30 يوما مخلفا كمية من التراب تكفي لملء عربتين من عربات اليد الصغيرة.

وانتشرت بدائل الدفن الصديقة للبيئة في الفترة الأخيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أُعلن أن جثمان الممثل الأمريكي الراحل ليوك بيري دُفن فيما يعرف بـ "سترة فطر عيش الغراب" في ولاية كاليفورنيا، وهي إحدى طرق التحلل الحيوي للجثامين.

وقال جاي رهيم، صانع تلك السترة المكونة من مواد طبيعية تتحلل بشكل حيوي، إن هذه الطريقة في الدفن تقلل من المواد السامة والملوثة للبيئة التي تنتج عن تحلل أو حرق الجثامين.

وتعد عملية تسميد البشر من طرق الدفن الشرعية في السويد أيضا، بينما يُعد الدفن دون تابوت، أو في كفن قابل للتحلل الحيوي، من الممارسات المشروعة في بريطانيا.

 

BBC







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

متحف في نيويورك يعيد لوحة لعائلة سرقها نازيون 

قالت وثائق محكمة، إن الناشر وفاعل الخير الألماني رودولف موس حصل على اللوحة من متحف الفنون في برلين عام 1900. وصادرت الدولة مجموعة العائلة الفنية بعد أن فرت أسرة موس من ألمانيا عام 1933.   أضافت سوزان د. فريدلاندر، المديرة التنفيذية وكبيرة منسقي المتحف، لصحيفة تايمز يونيون، أن... المزيد

تعرفى على السن الاكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدى

واوضح شاش خلال برنامج كلام ستات المذاع على فضائية ON E  ان اكثر سن معرض للاصابة بسرطان الثدى هو ٥٦ عاما ولكن بالطبع قد تكون هناك حالات اصابة قبل هذا السن او بعده. واكد ان السرطان فى الاساس هو مرض شيخوخة حيث تشيخ الخلايا وتموت ولكن المناعة بتحمى الخلايا لكن التعرض لعوامل السرطان الجزء... المزيد

أحدث صيحات "زفة الفرح"

ونحن نعرف الزفة بالطريقة التقليدية المتبعه منذ سنوات طويلة ولكن هل توجد موضة جديدة او صيحة جديدة للزفة؟ قالت هند عرفه مصممة ديكور افراح ان هناك صيحة جديدة فى عالم الزفة. واوضحت خلال برنامج الست هانم المذاع على القناة الاولى المصرية ان اول جديد فى عالم الزفة هو الغاء زفة السلم فى... المزيد

تعرفى على ابرز عوامل الخطر المسببة لسرطان الثدى

وعن اسباب سرطان الثدى قالت عماد خلال برنامج كلام ستات المذاع على فضائية ON E  قالت ان الاسباب لازالت غير معروفة وعندما تتم معرفتها فمن المؤكد سيوجد دواء نهائى وفعال لعلاج المرض. وتابعت المعروف لنا الان هو عوامل الخطر المسببة لمرض سرطان الثدى وهى: التدخين التلوث المواد الحافظة... المزيد

تعرف على مشاكل الحياة الزوجية قبل وبعد الارتباط 

تحدثنا  المستشارة الأسرية «شيماء جيلاني»حول المشكلات الزوجية، وتقدم بعض النصائح لحلها، وقالت: يجب أن يعلم الزوجان أن علاقتهما لن تكون على وتيرة واحدة، فهناك أيام سيكونان في قمة التوافق، وأيام أخرى سيكونان فيها مختلفين وهذا أمر طبيعي جداً». • يمكن تصنيف المشكلات... المزيد

اترك تعليق