بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قاض ينتقل لخارج اللجنة لمساعدة مسنة على كرسي متحرك بالشرقية 
في لفتة إنسانية قام القاضي المشرف على لجنة مدرسة ابوبكر الصديق الثانوية بالصالحية الجديدة التابعة لمحافظة الشرقية بالانتقال الي خارج اللجنة الي إحدى السيدات المسنات نظرا لانها تتحرك بواسطة كرسي متحرك وتوجه لها بالكشف والحبر الفسفوري للتصويت والأدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


 

في لفتة إنسانية قام القاضي المشرف على لجنة مدرسة ابوبكر الصديق الثانوية بالصالحية الجديدة التابعة لمحافظة الشرقية بالانتقال الي خارج اللجنة الي إحدى السيدات المسنات نظرا لانها تتحرك بواسطة كرسي متحرك وتوجه لها بالكشف والحبر الفسفوري للتصويت والأدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتزايد اقبال الناخبين على معظم اللجان بمراكز ومدن قري المحافطة على التصويت في اليوم الثانى من  الاستفتاء على التعديلات الدستورية وأكد المواطنون أن مشاركتهم فى الاستفتاء من أجل المضى قدما فى ترسيخ الديمقراطية واستكمال البناء والتنمية التي ينشدها الشعب المصري. 

 

 
وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الشرقية يوجه بسرعة إصلاح خط الصرف الصحى بمنيا القمح

جاء ذلك خلال عقب جولته التفقدية بشوارع المدينة للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين و التعرف على إحتياجاتهم الضرورية و الملحة لتلبيتها فوراً. كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مسئول شركة الإتصالات لسرعة الإنتهاء من إصلاح غرفة كابلات التليفونات بشارع الحدادين... المزيد

الشرقية استعدت لمواجهه فصل الشتاء

 والتأكد من صيانة سيارات شفط المياه في حالة سقوط أمطار غزيرة الكشف عن بالوعات تصريف المياه بالطرق الرئيسية وتسليكها لتقوم بدورها على اكمل وجه .. وقال محافظ الشرقية أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة... المزيد

تحاول التخلص من حياتها لرفض اسرتها خطبتها لحبيبها

تلقى عاطف مهران مدير امن الشرقية اخطارا من مستشفى الاحرار بالزقازيق بوصول فناه شابة 19 عاما مصابة بكسور وكدمات وحالتها سيئة .. فتوصلت التحريات التى اشرف عليها العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الى ان الفتاه من قسم ثان العاشر وانها ترتبط عاطفيا بشاب وانة تقدم لخطبتها الا ان اسرتها رفضتة دون مبرر... المزيد

محافظ الشرقية يؤكد على :نظافة معدات تصنيع الخبز البلدى

وشدد المحافظ على ضرورة نظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز ووزن الرغيف و إستفسر من الأهالي عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم و توافره منعاً لحدوث أي تلاعب أو إستغلال لهم. . أكد محافظ الشرقية على فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل... المزيد

محافظ الشرقية يؤكد عدم السماح لاى سائق بالتلاعب بتعريفة الركوب

جاء ذلك خلال جولتة لموقف السيارات بمدينة منيا القمح لمتابعة حركة السيارات ..وشدد المحافظ على العميد رضا فوزى مدير ادارة المرور بالتنسيق مع  رؤساء المراكز والمدن والإدارة العامة للمواقف وشن حملات مفاجئة على المواقف لضبط المخالفين والمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم... المزيد

اترك تعليق