فيلم لمخرج مصري يفوز بجائزة في مهرجان عيد الهلع بولاية بنسلفينيا الأمريكية

عُرض فيلم "The Book" من إخراج المخرج المصري"محمد نعمان ضمن فعاليات مهرجان عيد الهلع بولاية بنسلفينيا الأمريكية وحاز الفيلم على جائزة "أفضل سينوغرافيا".



ولقد توج المخرج المصري الشاب "محمد نعمان" من قبل بجائزة أفضل فيلم أفريقي بمهرجان جوائز الفيلم الأفريقي ٢٠١٩ بلندن وتم تكريمه من جريدة the african voice newspaper الشهيرة، ورفع "نعمان" علم بلاده مصر مع استلامه لدرع اللقب ليكون بذلك سفيرا فنيا لبلاده وينسب نجاحه لوطنه، فيما استدعاه سمو السفير النيجيري بالمملكة المتحدة يوم الاثنين الموافق ٤ نوفمبر بقاعة كبار الزوار بالسفارة النيجيرية لتهنئته على حصوله على تلك الجائزة القيمة وسط وفد دبلوماسي رفيع المستوى.

ومن أعماله أيضاً فيلم "ابن البواب"، وهو فيلم روائي قصير "٥ دقائق" يتعرض لقضايا الطبقية ، الفقر ، الاستغلال وظاهرة انتحار الأطفال ، ولقد حصل الفيلم على جائزة ثاني أفضل فيلم بمهرجان "سواسية للأفلام" منذ أيام كما شارك بمهرجان "إبداع برعاية السيد رئيس الجمهورية". 

"نعمان" مخرج مصري له عديد من التجارب إخراجا وتأليفا ساهم في العديد من الفعاليات المصرية والدولية، وحصل على عدد كبير من الجوائز عن أعماله التي دائما ما تناقش موضوعات اجتماعية وإنسانية تؤرق المجتمع.

 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق