المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فيسبوك تطلق خدمة جديدة لمساعدة الشركات الصغيرة عبر الانترنت
أطلقت فيسبوك الأمريكية خدمة Facebook Shops لمساعدة الشركات الصغيرة على البيع عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

واوضحت الشركة فى بيان لها "لطالما عملت فيسبوك على ربطكم بكل ما تحبون: بالأصدقاء وأفراد العائلة وأيضاً بالمنتجات والعلامات التجارية والشركات. فقد استخدم الأشخاص لسنوات تطبيقاتنا لشراء الأشياء وبيعها منذ نشر صورة دراجة وعرضها للبيع لأول مرة وصولاً الى بيع طاولات القهوة على Marketplace وإلى أنماط التسوق الحالية من العلامات التجارية المفضلة لديكم والمؤثرين على إنستجرام. لقد كان الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقاتنا مَن تصوروا التجارة الاجتماعية ونحن نساعدهم على تحويلها الى واقع.

وتابعت " نريد أن نوفر للناس مكاناً لاختبار فرحة التسوق بدل القيام بذلك وكأنه مهمة ضرورية لا متعة فيها. ونريد أيضاً مساعدة الشركات الصغيرة على التكيف وتسهيل اكتشاف الأفراد الأشياء التي يحبونها وشرائها.

وأشارت إلى أن الكثير من الشركات الصغيرة تعاني حالياً، ومع إغلاق المتاجر يتطلع المزيد منها لنقل أعماله الى الإنترنت، مضيفة " هدفنا هو جعل التسوق سلساً وتمكين أي شخص يملك مؤسسة صغيرة وأي علامة تجارية عالمية من استخدام تطبيقاتنا للتواصل مع العملاء. لهذا السبب، نطلق Facebook Shops ونستثمر في مزايا تطبيقاتنا التي تحثّ الأشخاص على التسوق وتجعل الشراء والبيع عبر الإنترنت أسهل.

تسهل Facebook Shops على الشركات إنشاء متجر واحد على الإنترنت يتيح للعملاء الوصول إليه عبر فيسبوك وإنستجرام. ويعتبر إنشاء متجر Facebook Shop مجانياً وبسيطاً حيث يمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد إدراجها من قائمة منتجاتها وتعديل شكل متجرها من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعكس علامتها التجارية. وبهذا يتاح لأي بائع، بغض النظر عن حجمه أو ميزانيته، نقل أعماله الى الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما ومتى كان ذلك مناسباً له.

وتابعت "يمكن للأشخاص العثور على Facebook Shops على صفحة المؤسسة على فيسبوك أو إنستجرام أو اكتشافها من خلال القصص أو الإعلانات. ويمكنكم منها تصفح المجموعة الكاملة وحفظ المنتجات التي تهمكم وشراءها إما على موقع المؤسسة الإلكتروني أو بدون الخروج من التطبيق إذا أتاحت المؤسسة عملية checkout في الولايات المتحدة.
وكما هو الحال عندما تتواجدون في متجر فعلي وتحتاجون إلى المساعدة من شخص ما، ستتمكنون في متاجر Facebook Shops من إرسال رسالة إلى المؤسسة عبر واتساب أو مسنجر أو إنستجرام دايركت لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التسليم والمزيد. وستتمكنون في المستقبل من مشاهدة متجر المؤسسة وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال الدردشة عبر واتساب أو مسنجر أو إنستجرام دايركت .

وأضافت " بدأنا بطرح Facebook Shops اليوم على أن تصبح متاحة على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة. يمكنكم الاطلاع على المزيد عن كيفية إنشائنا المتاجر مع مراعاة الخصوصية هنا، كما نستثمر في مزايا تطبيقاتنا مثل Instagram Shop والتسوق المباشر وغيرها من المزايا التي سيتم دمجها بمتاجر Facebook Shops لمساعدة العملاء على اكتشاف المنتجات التي تهمهم وتسهيل عملية الشراء.
Instagram Shop: مكان جديد لاكتشاف المنتجات والعلامات التجارية

وتابعت " سنطرح هذا الصيف Instagram Shop بدءاً من الولايات المتحدة حيث توفر هذه المتاجر طريقة جديدة لاكتشاف وشراء المنتجات التي تحبونها في Instagram Explore. يمكنكم تصفّح المجموعات من @shop والاطلاع على أفضل ما تقدمه العلامات التجارية والمبدعون المفضلون لديكم، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الفئات مثل مستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية وشراء كل ما تحبونه من مكان واحد. وسنضيف في وقت لاحق من هذا العام علامة تبويب جديدة للمتجر في شريط التنقل كي تتمكنوا من الوصول إلى Instagram Shop بنقرة واحدة.

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق