• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فيروس النزوات في الحياة الزوجية..بقلم : غادة عبدالله

بقلم : غادة عبدالله

ظاهرةالملل بين الأزواج أصبحت فيروسا يُصيب كافة الأزواج، فهى ظاهرة ليست جديدة على مُجتمعنا الحالي، حيث يتسلل الملل إلى الحياة الزوجية فيخلق فيها أضطرابات تشكل تهديدا للكثير من العائلات.



هل النزوات تكون علاج للملل الزوجى؟؟

يُعتبر الملل بين الزوجين شعورا وجدانيا داخل كل من الطرفين، وهو مقدمة من المقدمات التي يمكن أن تدمر هيكل الحياة الزوجية، وتؤدى فى كثير من الأحيان لحدوث خلل في العلاقات الزوجية وتزايد حدة المشاكل التي قد تبدو صغيرة لكنها روتين بين الزوجين يتطور ، ويكبر من وقت لآخر، وبما أن الزوجة هي الملامة دائما و الأكثر مسؤولية في الحفاظ على عائلتها و رسم السعادة في وجوه أطفالها وزوجها .

لذا يحتاج الأمر إلى علاج سريع، كونه من المشاكل النفسية التي يجب مُعالجتها والبحث عن حلول لها…

ولكن بعيدا عن الأزواج الذين يُعانون من حالة الملل والضيق الشديد من زوجاتهم، فيلجأن للعلاقات غير الشرعية والنزوات ظنا أنها قد تضفي البهجة على حياته وتقضى على هذا الملل.

أهم أسباب الملل في الحياة الزوجية :

-يأتي الملل نتيجة عن روتين الحياة الزوجية قد يستوعب الطرفين أسلوب الحياة لسنة…

 
لسنتين…لعدة سنوات لكن آخر المطاف هو الملل من أسلوب العيش المتكرر.

-عدم التغيّر والتجديد في نمط الحياة والعمل لفترة طويلة، والإحباطات التي تصيب كلا الزوجين ،إضافة إلى ضغوط الحياة المتكررة وما يسبب الملل أيضا هو كثرة الشكاوى.

-و مزاجية المشاعر و عدم الرضا عن الطرف الآخر .
-كما أن الملل في العلاقة الحميمة لوحدها قد ينعكس على الحياة الزوجية العادية و اليومية.

حيث أثبتت بعض الدراسات أن أكثر ما يُصيب الأزواج بالملل هو الجنس أو العلاقة الحميمية، وقد تضع الزوجين في بئر الملل الجنسي الذي يُعدّ أيضا أحد عواقب الملل بين الأزواج.

و للتغلب على شبح الملل في الحياة الزوجية أتبعي الأساليب و الطرق التالية :

– لا تستسلمي للأفكار السلبية غير الصحيحة التي تقول أن الحب لابد أن يضعف بين الزوجين ولو بعد حين و لا تكتفي بالصبر بل اعملي جاهدة و اسعي للتخلص من هذا الملل .

– لا تستهيني بفكرة أن الملل أحد أسباب الخيانة الزوجية و هذا ما سيقوي فيك العزيمة و يحفزك لفعل كل الأفكار للتغلب على الملل .

– ألزمي الكلمات الحلوة والعبارات العاطفية بشكل يومي ولو بعد 30 سنة من الزواج و هنا لا مكان للملل فالعبارات كثيرة و مختلفة و الطرق أيضا عديدة ومختلفة فكما يؤثر سحر الكلام المعسول عليك كمرأة يؤثر تأثير السحر على نفسية الرجل .

– غيري الديكور في البيت بشكل مستمر وخاصة غرفة النوم ولا أقصد هنا أن تتكلفي ماديا بل غيري ما عندك بذكاء .

– لا تتهاوني يوما في الحفاظ على أنوثتك و جمالك و زينتك أمام زوجك و التغيير من شكلك و لباسك و طريقة وضع زينتك قدر المستطاع .

– اجعلي من المناسبات و التواريخ الرومانسية التي بينكما فرصة لكسر الروتين أعطي لكل تاريخ و ذكري قدر مبالغ فيه من الاهتمام .

– تغيير أماكن ممارسة العلاقة الحميمية و كذلك الأوضاع الحميمية في حد ذاتها .

– محاورة الزوج بخصوص الملل بطريقة لطيفة على أساس أنه يهدد حياتكما و أنه مسألة مشتركة بينكما و ليتعاون معك للتغلب عليه .

وجاءت دراسة بريطانية أعدتها جامعة “برمنجهام”
كشفت عن الخرس الزوجي، أن الكلمات التي لا تقال كفيلة بهدم كل الأسس والقواعد، ويشير مضمون الدراسة إلى أن الحوار المباشر بين الزوجين في كلمات صريحة، لطيفة وراقية، من شأنه أن يزيل العديد من العقبات وسوء التفاهم والخلافات والمشاحنات، والتي كثيرا ما تحدث بين الزوجين، وتؤثر على سعادتهما.

نأمل بأن نكون أفدناكم متابعينا الكرام في هذا المقال عن الملل الزوجى , وأسبابه وعلاجه والبعد كل البعد عن النزوات الغير شريعة فهي ليست حل للقضاء على هذا الملل في الحياة الزوجية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق