أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فيديو.. رئيس «التصديري للصناعات الكيماوية»: اكتشافات الغاز الأخيرة في مصر أنعشت صناعة البلاستيك
أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، أن حجم صادرات مصر من البلاستيك ومنتجاته بلغ 2 مليار دولار، لافتاً إلى أن اكتشافات الغاز الأخيرة تعطى دفعة قوية لصناعات البلاستيك ومشروعاته التى ترفع من سعر الغاز المصرى بنسبة 120 %. 

إقرأ أيضاً

تغريم ناديا الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه
الانضباط: ايقاف كهربا وعاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
لجنة الانضباط: منع مرتضى منصور من اى نشاط رياضى
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

وأوضح أبو المكارم للإعلامى محمد غانم ، عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن تركيا تستورد 16 % من منتجات البلاستيك المصرية ، وأن مصر تحولت من دولة مستوردة لـ 80 % من احتياجاتها إلى أهم الدول المنتجة لصناعات البلاستيك ، مشيراً الى ضرورة التوسع فى انشاء مصانع لإنتاج البولى إيثيلين والبروبلين لزيادة الصادرات إلى اسواق العالم . 

من جانبه قال ممدوح عافية رئيس قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبنك الأهلى، أن البنك يدعم رجال مشروعات الصناعات البلاستيكية لفتح أسواق جديدة فى دول العالم ، وزيادة فرص التصدير الى جانب تعريفهم بخدمات مبادرة رواد النيل ، التى تستطيع مساعدتهم فى تصنيع خامات التصنيع بدلاً من استيرادها .

وأضاف عافية أن مصر تستورد 150 ألف طن من خامات البلاستيك، يمكن توفير نفقاتها بتشجيع الاستثمارات بهذا القطاع ، لافتاً إلى أن البنك الأهلى يضخ 2 مليار جنيه فى مشروعات تدوير البلاستيك لافتاً إلى أنه يتم التوسع فى إنشاء مراكز رواد النيل لزيادة الفرص الاستثمارية فى مصر.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق