بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

في رابع أيام الهجوم.. تركيا تكثف قصفها للشمال السوري
اشتدت وتيرة القصف التركي لبلدات وقرى تقع شمالي سوريا السبت، فيما انفجرت سيارة مفخخة قرب سجن يضم عناصر من تنظيم "داعش" في الحسكة.


وأفادت تقارير أن القصف التركي الشديد استهدف تحديدا بلدتي تل أبيض وعين عيسى، فيما ذكرت تقارير تركية أن قوات من الجيش التركي وصلت إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا.

ويأتي هذا القصف السبت بعد قيام أنقرة الجمعة بكثيف ضرباتها الجوية وقصفها المدفعي على المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا الجمعة.

واندلعت اشتباكات خلال الليل على طول الحدود من عين ديوار على الحدود العراقية حتى عين العرب (كوباني) على بعد أكثر من 400 كيلومتر غربا.

وقال مروان قامشلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن القتال يدور على طول الحدود.

وأثارت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، التي دخلت يومها الرابع وتستهدف المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم أنقرة في قائمة الإرهابيين، انتقادات عالمية شديدة، غير أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض كل الانتقادات، وقال إن الهجوم على المسلحين الأكراد "لن يتوقف مهما كانت التصريحات الصادرة بشأنه من أي طرف".

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان، الجمعة، رد على التهديد بعقوبات أوروبية "تركيا تقاتل منظمات إرهابية تشكل تهديدا لأمنها القومي. لا ينبغي أن يشك أحد في أننا سنرد على أي خطوة تتخذ ضد هذا".

وقالت وزارة الدفاع التركية في وقت متأخر الجمعة، إن 399 مقاتلا من وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا منذ بداية العملية، فيما ذكرت تقارير أن أكثر من 70 ألف شخص فروا من المعارك في تل أبيض ورأس العين.

والسبت، قالت الوزارة إن التنسيق متواصل مع الجانب الأميركي، مشيرة إلى إنه لا يمكن للقوات التركية أن تستهدف القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في شمال سوريا.

ويبدو هذا التصريح من وزارة الدفاع التركية ردا على أنباء تعرض القوات الأميركية في شمال سوريا لقصف من قبل القوات التركية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة قرارا يندد بانسحاب ترامب من سوريا

 صوت 354 نائبا لصالح مشروع القرار وعارضه 60 بعدما انضم العشرات من رفاق ترامب الجمهوريين إلى الأغلبية الديمقراطية المؤيدة للمشروع؛ وفقا لوكالة "رويترز". نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن يكون قد منح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الضوء الأخضر لغزو سوريا.... المزيد

ترامب يهدد أردوغان بـ عقوبات مدمرة

ومن المقرر أن يغادر مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي، في وقت لاحق اليوم الأربعاء إلى تركيا للقاء أردوغان، في محاولة اللتفاوض حول وقف إطلاق النار في شمال سوريا، بعد أن بدأت أنقرة مهاجمة المقاتلين الأكراد والمدنيين في سوريا. إلا أن أردوغان أعلن أنه لن يلتقي بنس، ووزير الخارجية الأمريكي مايك... المزيد

ترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين، نقلتها وكالة "فرانس برس": "قرار أردوغان لم يفاجئني، لأنه أراد أن يفعل ذلك (العملية العسكرية شمالي سوريا) منذ فترة طويلة". وتابع "كان يرسل القوات التركية على الحدود مع سوريا منذ فترة طويلة". واستمر "لكن لم أعطه الضوء... المزيد

فرار فرنسيات من مخيم خاضع للأكراد شمال غربي سوريا

وقال لو دريان إنه سيتوجه إلى العراق لبحث الإطار القضائي للتمهيد لمحاكمة المتشددين في سوريا. وكان مصدر حكومي سوري قد أفاد لـRT بأن القوات الأمريكية أخلت أمس الثلاثاء مخيم الهول للنازحين من نساء مقاتلي "داعش"، ونقلتهن إلى قاعدة الشدادي. ويأتي ذلك، بعد أيام على إقدام عدد من نساء... المزيد

بالصور... مصرع واصابة 35 شخصا بحريق حافلة تقل معتمرين

نشر موقع "سبق" السعودي، تقريرا عن الحادث الواقع على الكيلو 170 في طريق الهجرة، وأرفق التقرير بصور للحادث المفزع. ونقلت الصحيفة السعودية عن مصدر قوله إن الحادث وقع بين مركبة وحافلة تقل معتمرين من جنسيات مختلفة. ​وأشارت المصادر إلى أن النيران اشتعلت في حافلة المعتمرين، وأسفر... المزيد

اترك تعليق