أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

في الذكرى الـ 46.. هذه خطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر
احتفلت قناة الغد بمرور 46 عامًا على حرب السادس من أكتوبر، حيث بثت لقطات أرشيفية من الحرب، كما أذاعت عدد من المشاهد التى تجمع الزعيم الراحل أنور السادات.. رجل الحرب والسلام بالقادة أبطال المعركة.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


وأضافت خلال تقريرها أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات تولى منصبه رئيسًا لمصر  بعد وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1970، حيث كان  السادات يخطط للحرب  قبل نشوبها بفترة طويلة.

 

وأوضح التقرير، أن الخطة التى تم إعدادها للحرب، شملت عدة محاور كان منها نشر فكرة سلبية عن اقتصاد مصر،  وأنها غير قادرة  على خوض أي معارك.. تنفيذ مناورة عسكرية موسعة  عام 1973 كمشروع تدريبي..   ما اضطر إسرائيل إلى إعلان التعبئة  الجزئية تفاديًا لأي مفاجآت مصرية. 

 

وأشار التقرير أن القوات المسلحة المصرية أعلنت أنه بدءًا من 9 أكتوبر يمكن للضباط تسجيل أسمائهم ضمن رحلات العمرة ، كما كلف الرئيس السادات وزير الخارجية المصري محمد حسن الزيات في ذلك الوقت بعقد لقاء مع نظيرة الأمريكي هنري كيسنجر لإبلاغه برغبة مصر فى التفاوض لاستعادة أراضيها بشكل سلمي.

 

وأضاف التقرير أن الرئيس السادات أمر بتحريك القوات إلى قناة السويس سرًا في الليل، وأخفى ساعة الصفر ولم يعلنها إلا قبل الحرب بوقت قليل، واختار موعد الحرب يوم 6 أكتوبر الموافق 10 رمضان، ليصادف عيد الغفران لدى اليهود كما اختار ساعة الصفر لتكون 2 ظهرًا .وهو موعد غير معتاد لبدء القتال وفى النهاية نجحت الخطة وانتصر العرب على إسرائيل

 

وبعد مرور 46 عامًا على حرب السادس من أكتوبر ما زالت خطة الخداع الاستراتيجي،  للسادات تبهر العالم  







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق