هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فى ظاهرة غريبة ..شجرة عتيقة تتحول الى نافورة كل شتاء

 تثير شجرة في قرية صغيرة في الجبل الأسود دهشة الكثيرين مع قدوم كل شتاء، إذ يكون سكان القرية على موعد مع ظاهرة طبيعة فريدة من نوعها تتعلق بهذه الشجرة القديمة.

وأظهر تسجيل مصور كيف أن شجرة التوت القديمة في قرية "دينوسا" في الجبل الأسود تتحول إلى نافوة للمياه في كل مرة تشهد فيها القرية أمطارا غزيرة.

ولا تتدفق المياه عادة من الأشجار التي لا تزال حية، لكن هذه الظاهرة على الأقل لها تفسير معقول تماما، وفق ما ذكر موقع "أودتي سنترا"، السبت.

وتحتوي المروج، التي تنمو فيها شجرة التوت التي تتحول مع كل شتاء إلى نافورة، على العديد من الينابيع الجوفية التي تغمرها الأمطار الغزيرة.

وبسبب ضغط المياه داخل هذه الينابيع، تضخها مجددا إلى أعلى. وفي حال كان يعلو الينبوع شجرة قديمة، فإنها على الأرجح ستكون مجوفة من الداخل.


 ويتسبب هذا التلاقي النادر بين ضخ المياه وتوفر شجرة مجوفة في سريان المياه داخل الشجرة حتى يصل إلى أعلى نقطة فيها قبل أن يندفع مجددا مشكلا نافورة نادرة الشكل.

وقال أحد سكان القرية إن هذه الظاهرة تحدث منذ نحو 25 عاما، مرجحا أن يكون عمر الشجرة النافورة 150 عاما تقريبا، وأكد أن الناس يتقاطرون من كل مكان لرؤية تلك الشجرة.

وتوجد الظاهرة نفسها بمدينة توهالا في إستونيا، حيث تتدفق المياه من خلال بئر قديم يسمى "بئر الساحرة"، إلا أن كثيرا من السكان المحليين يعزون الظاهرة إلى "أساطير سحرية"، رغم أنها طبيعية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

خدعوك فقالوا العظم مفيد للكلاب ..اليك الوجبه الصحيه السليمه

  حذرت الدكتورة نهى عبد الرحمن الباحث المساعد بمعهد بحوث الصحة الحيوانية من تناول الكلاب للعظم مؤكدة انه يتسبب فى جرح الامعاء. كما حذرت خلال برنامج كلام ستات المذاع على فضائية ON E من تناول الجلد حيث يتسبب على المدى الطويل فى اضرار للبنكرياس. ونصحت ايضا بتناول الكلاب للسمك... المزيد

شاهد... ذكرى اختراع "الآلة الكاتبة" أول بدائل الخط اليدوي

بعد عناء كبيرة بذله البشر في كتابة ونسخ المخاطبات بعيداً عن الطباعة، جاء اختراع الآلة الكاتبة ليسهل العديد من الصعاب، والتي يحل اليوم ذكرى تسجيل براءة اختراعها، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن المسكتشف الأمريكي، ويليان بيرت، سجل براءة اختراع الآلة الكاتبة في 23 يوليو 1829.... المزيد

26 متسابقة ينافسن على لقب "Miss Egypt 2019" (صور)

بدأت فعاليات مسابقة "Miss Egypt - بنت مصر" منذ أيام بكاستينج المسابقة التي شارك به نحو 100 متسابقة من بين 2500 فتاة قاموا بإرسال بياناتهن على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة.     وخضعن المتسابقات لاختبارات أمام لجنة التحكيم التي شارك بها كلاً من دكتورة أمال... المزيد

استشارى يوضح : التقنيات المُستخدمة في عملية شد الجسم بعد تكميم المعدة 

بعد التعرض لإجراء عملية تكميم المعدة يتعرض الجسم إلى حالة من الترهل الملحوظ في الجلد نتيجة إلى إنقاص الوزن بصورة كبيرة الأمر الذي يحتاج إلى إجراء عمليه شد الجسم ولكن ما هي التقنيات المُستخدمة خلال إجراء هذا النوع من العمليات؟  يُشير الدكتور وائل غانم استشاري جراحة التجميل والتشوهات... المزيد

نيويورك تتبنى قانونا "غريبا" لحماية القطط

أصبحت نيويورك أول ولاية أمريكية تمنع إزالة مخالب القطط، وهي ممارسة تثير انتقادات واسعة، وتحظرها بلدان عدة في العالم بينها فرنسا. وكانت مدن أمريكية عدة قد منعت هذه الممارسة المؤلمة للحيوانات لكن لم تقدم أي ولاية على ذلك من قبل. وتحظر معاهدة الحقوق الأوروبية لحماية الحيوانات... المزيد

اترك تعليق