هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فى ذكرى ميلاده .. ما لا تعرفه عن تشارلي شابلن

ممثل كوميدي إنجليزي، ومخرج وملحن وكاتب سيناريو قد ذاع صيته في زمن الأفلام الصامتة. أصبح "تشابلن" أيقونة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصيته الشهيرة "المتشرد، الصعلوك أو المتسَكِّع"، ويعتبر أحد أهم الشخصيات في تاريخ صناعة السينما.

امتدت حياته المهنية لأكثر من 75 سنة، وكانت من بداية طفولته في العصر الفيكتوري وحتى قبل وفاته بسنة، شملت التملق والجدل.

ربما كان تشارلي شابلن الممثل الأكثر شهرة في أوائل القرن العشرين، وهو بين أولئك القلائل من الحقبة الصامتة التي ما زلنا نعرفهم حتى الآن ويحل اليوم ذكرى ميلاده. 

نرصد 11 معلومة عن تشارلى شابلن 

السير تشارلز سبنسر تشابلن يشتهر بلقب “تشارلي تشابلن” وهو ممثل كوميدي إنجليزي، ومخرج وملحن وكاتب سيناريو قد ذاع صيته في زمن الأفلام الصامتة. أصبح “تشابلن” أيقونة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصيته الشهيرة “المتشرد، الصعلوك أو المتسَكِّع”، ويعتبر أحد أهم الشخصيات في تاريخ صناعة السينما.

قام بالتعاون مع “مابيل نورماند” الممثلة والكاتبة والمنتجة والمخرجة في فيلم “Strange Predicament” الذي كان من إخراجها وكان وقتها وفي بدايات القرن العشرين من النادر أن يتعاون أحدهم مع صانعة أفلام من النساء.

شارك في إنشاء ستوديو كبير لإنتاج الأفلام وذلك في عام 1919 حيث اشترك كل من Douglas Fairbanks و Mary Pickford و D.W. Griffith في إنشاء ستوديو United Artists للبدء في تمويل أفلامهم بأنفسهم.

كان تشارلي تشابلن مؤلفًا موسيقيًا أيضًا وقد ألف الموسيقى التصويرية للعديد من أفلامه بداية بأحد أشهر أفلامه “City Lights” من إنتاج سنة 1931، وقد حققت أغنية Smile من فيلم “Modern Times” شهرة كبيرة وأصبحت من الأغاني الكلاسيكية.

كان تشارلي مهووسًا بالكمال ولهذا تعلم أن يفعل كل شيء بنفسه وعندما عمل تشارلي على فيلم “The Immigrant” صور حوالي 40 ألف قدم من الفيلم والذي يعتبر عدد كبير بالنسبه لفيلم قصير لا يتعدى وقته العشرون دقيقة، وفي فيلم “City Lights” أعاد تشارلي تصوير أحد المشاهد البسيطة 342 مرة.

كان تشارلي متورط في قضية إثبات أبوة كبيرة جدًا في أربعينات القرن الماضي، حيث كانت تتردد شائعات حول علاقة بينه وبين الممثلة Joan Berry وفي عام 1943 أنجبت فتاة قالت أنها ابنة تشارلي وقد نفى تشارلي هذا.

في عام 1952 رفضت الولايات المتحدة دخول تشارلي البلاد بعد أن كان قد سافر إلى لندن بتهمة أنه كان يؤمن بأفكار سياسية اشتراكية، ولكن بعد 20 عامًا ولتعويض تشارلي عن منعه من دخول البلاد قدمت له جائزة الأوسكار الشرفية والتي حضر حفلها واستلم الجائزة بنفسه.

سمي أحد الكويكبات على اسمه من قبل عالم الفضاء الروسي “Lyudmila Georgievna” عام 1981. 

هناك مهرجان سينمائي للأفلام الكوميدية تحت اسم تشارلي تشابلن وقد بدأ في عام 2011، وقد حاول المهرجان العام الماضي تسجيل رقم قياسي بموسوعة جينيس لأكبر عدد من الناس يرتدون كتشارلي.

تم تحويل منزله في سويسرا إلى متحف وذلك في عام 2016، وقد استقبل المتحف حوالي 300 ألف زائر من حول العالم السنة الفائتة.

قام مجموعة من اللصوص بسرقة جثمان تشارلي تشابلن بعد وفاته بسنة تقريبًا، وقد طالب السارقين مبلغ يقدر بـ 600 ألف دولار أمريكي مقابل إعادة الجثمان.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الفنانة هند المغربية تحتفل بإطلاق اغنية " اللي ما يتسمى "

احتفلت الفنان المغربية "هند" بإطلاق أغنيتها الجديدة باللهجتين المغربية والخليجية، والتي تحمل عنوان "اللي ما يتسمى"، من كلمات "عادل ابراهيم" وألحان "مروان أصيل".     وحول فكرة الأغنية، قالت "هند" في تصريحات خاصة، إن... المزيد

شاهد الإطلالة الجريئة للفنانة شيماء هلالى .. صور

نشرت الفنانة التونسية شيماء هلالي، عبر صفحتها الرسمية بـ"إنستجرام"، صور جديدة ظهرت فيها بإطلالة جريئة حيث ارتدت فستانًا  قصيرًا مثير للجدل ،تفاعل معها الجمهور والمتابعين للنجمة الشابه الذين أبدوا اعجابهم بإطلالتها الانثوية الرقيقة، كما تبادلوا التعليقات والمداعبات لنجمتهم الجميلة... المزيد

إطلالة كلاسيكيه للفنانة سارة نخلة 

شاركت الفنانة سارة نخلة مع جمهورها صورة جديدة عبر صفحتها الخاصة انستجرام ،وباطلالة كلاسيكيه رائعة كان الظهور المتألق للفنانة الشابه التى تفاعل معها جمهورها ومتابعيها الذين أبدوا اعجابهم بظهورها الرائع كعادتها ، كما تبادلوا التعليقات معها حبا وتقديرا لها.   يذكر أن آخر أعمال... المزيد

إطلالة ساحرة لـ رانيا ياسين بأحد الشواطئ الساحلية

نشرت الإعلامية والفنانة الشابه رانيا ياسين صورة جديدة عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام صورة جديدة من أحد الشواطئ الساحلية ،وبسحر الطبيعة وجمال البحر ،تفاعل معها المتابعين والمحبين للنجمة الشابه الذين أبدوا اعجابهم بإطلالتها الرقيقة، كما تبادلوا التعليقات حبا وتقديرا لنجمتهم المفضلة.... المزيد

إطلالة صيفية رقيقة للفنانة مريم حسن 

شاركت الفنانة مريم حسن صور جديده مع جمهورها عبر صفحتها الخاصة انستجرام ، أشعلت بها السوشيال ميديا كما تفاعل معها الجمهور والمتابعين لها  الذين أبدوا اعجابهم بإطلالتها الصيفية الرقيقة .     يذكر أن اخر اعمال مريم حسن مسلسل ابوجبل فى رمضان الماضى مع النجم مصطفى شعبان... المزيد

اترك تعليق