هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فى ذكرى رحيلها .. ما لا تعرفه عن خيرية احمد

تحل اليوم 19 نوفمبر 2011 ذكرى وفاة الفنانة الراحلة خيرية أحمد، شقيقة الممثلة سميرة أحمد، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

ولدت عام 1937 في محافظة أسيوط. واسمها الحقيقي "سمية أحمد إبراهيم خضر".

 

اتجهت إلى محافظة القاهرة مع أسرتها، في بداية الأربعينيات، وتوجهت إلى مكتب «ريجيسير» مع شقيقتها سميرة، للبحث عن فرصة عمل يساعدان بها الوالد، بعد تركه وظيفته لظروفه الصحية.

في الخمسينيات، انضمت إلى فرقة "إسماعيل يس"، وقدمت "الرجالة كده، والكورة مع بلبل، وجوزي كداب، ومراتي قمر صناعي، وحرامي لأول مرة".

وصل عدد الأعمال السينمائية التي قدمتها على مدى مشوارها الفني، إلى أكثر من 50 فيلمًا، منهم "المهرج الكبير، وكذبة أبريل، وقبلني في الظلام، وأميرة حبي أنا، وبمبه كشر، وإخواته البنات".

قدمت خيرية ما يقرب من 19 عملًا دراميًا، أبرزها "عابر سبيل، وساكن قصادى، وأين قلبي، والحقيقة والسراب، وماما في القسم".

ارتبطت بمؤلف برنامج «ساعة لقلبك»، الكاتب الساخر يوسف عوف، وتزوجا بعد قصة حب رائعة، وأنجبت منه ابنها كريم.

انقطعت خيرية عن العمل الفني لفترة طويلة بعد رحيل زوجها في عام 1999، بسبب حزنها الشديد عليه، حتى أنها ارتدت الملابس السوداء لمدة ليست بالقليلة.

عرف عنها بأنا صاحبة شخصية جادة جدًا حتى في المواقف الضاحكة، وهذا ما لا يعرفه عنها الجمهور على الرغم من أنها لا تقدم إلا الأدوار الكوميدية.

لم تكمل الفنانة خيرية أحمد أداء دورها في مسلسل «ابن موت»، من بطولة خالد النبوي.

تعرضت خيرية لانسداد في الشرايين نتج عنه أزمة قلبية، ونُقلت إلى العناية المركزة، حتى وافتها المنية في 19 نوفمبر 2011، عن عمر ناهز 74 عامًا.

بدأت مشوارها الفني بفرقة المسرح الحر، ثم انضمت لفرقة ساعة لقلبك، وتنقلت بين الفرق المسرحية "فرقة الريحاني ثم فرقة إسماعيل ياسين وفرقة أمين الهنيدي وفرقة الكوميدية المصرية" ، ومن أشهر المسرحيات التي شاركت فيها: "المغناطيس"، و"سفاح رغم أنفه"، و"العبيط، و"مهرجان الحرامية".

وشاركت في الكثير من الأفلام السينمائية مثل "عالم عيال عيال" و"أميرة حبى أنا" "وصايع بحر" وكانت بداياتها فى فيلم "عريس مراتى" أمام الفنان فؤاد المهندس.

وجسدت  الفنانة خيرية أحمد شخصية الأم والمرأة المكافحة والسيدة الشعبية والخادمة، وذلك من خلال تقديمها لمسلسلات التليفزيون من بينها "الحقيقة والسراب" و"العميل 1001 "،"سلطان الغرام "،و"حدائق الشيطان" و "يوم عسل ويوم بصل".


 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

آيماكس تستقبل The Lion King بتقنية 3D يوم الأربعاء المقبل

ينطلق فيلم The Lion King بتقنية آيماكس 3D في سينما أمريكانا بلازا بدايةّ من الأربعاء المقبل 17 يوليو وحتى الثلاثاء 30 يوليو، ويعتبر الفيلم هو إعادة إحياء لنسخته الكرتونية الشهيرة الصادرة عام 1994، والتي ارتبط بها جيلا التسعينات والثمانينات، الفيلم هو ثاني تجارب شركة ديزني هذا العام في تحويل... المزيد

بإطلالة مريحة آية عبدالله تطل على معجبيها

نشرت المطربة ايه عبدالله صورة جديدة عبر صفحتها الخاصة انستجرام فى إطلالة مريحة وبكلمات رقيقة تطل على معجبيها لتمسى عليهم بطريقتها الخاصه ، حيث قالت الفنانة الشابه "اشرق وكأن الكون كله لك " تفاعل معها الجمهور والمتابعين الذين تبادلوا التعليقات وأبدوا اعجابهم وحبهم لنجمتهم المفضلة .... المزيد

بدء عزاء الناقد السينمائي يوسف رزق الله وزوجته تتلقي العزاء 

بدأ منذ قليل عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله وذلك بمسجد عمر مكرم بوسط القاهرة كما وصل منذ قليل مدير التصوير د. محمود عبد السميع والمخرج مجدي ابو عميرة. يتلقي العزاء من جانب السيدات زوجة الناقد يوسف شريف رزق الله ومن جانب الرجال يتلقي العزاء المنتج احمد الأبياري.   المزيد

تعاون فني سعودي مصري ماليزي في أغنية "ارتحال" لـ إياد .. صور

يستعد المطرب السعودي الشاب إياد لتقديم أغنية جديدة بعنوان "ارتحال" والذي يضم فنانين من مختلف الجنسيات  فمن مصر قام بوضع الكلمات الشاعر حسن عبد الحكيم والموزع أحمد وجيه بالإضافة إلى كورال دار الأوبرا .                  ... المزيد

المخرج اللبناني ميلاد أبي رعد يهدي تكريمه في مهرجان BIAF لمصر

حرص المخرج اللبناني ميلاد أبي رعد علي اهداء تكريمه  كأفضل مخرج بالدورة العاشرة من مهرجان BIAF لمصر والإعلامي الكبير طارق نور رئيس مجلس إدارة "القاهرة والناس "لثقته به ،مشيرا أنه تعلم منه احلي شئ وهو حبه لوطنه .     وأضاف أبي رعد الذي يتولي الإشراف... المزيد

اترك تعليق