المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فى ثالث أيام العيد: الإحتفالات بالأقصر حتى شروق الشمس
إستمرت درجات الحرارة بالأقصر فى الإرتفاع وكشفت أشعة الشمس الحارقة عن سخونتها منذ لحظات الشروق الأولى حيث إضطر أهالى الأقصر إلى البيات الصيفى داخل المنازل

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

فيما تكتظ الحدائق والكافيهات والأندية والملاهى والكورنيش والجزر النيلية بالمحتفلين من مختلف الأعمار حيث تشهد تلك المواقع إقبالا ملحوظا مع إنكسار حرارة الشمس فى فترات المساء حتى الساعات الأولى من اليوم التالى.

وحظى الممشى السياحى وساحة أبو الحجاج بالنصيب الأكبر من الإقبال والتزاحم حتى وجدت أجهزة المرور صعوبة كبيرة فى تسهيل حركة السير وضبط حركة الأجرة والحنطور والمشاة.   

كما استقبلت الفنادق الثابتة والعائمة والكافيتريات السياحية والكورنيش الآلاف من المحتفلين  حيث قدمت لهم برامج وفقرات إحتفالية متنوعة بعيدا عن قيظ الصيف فى محاولة منها لجذب الجمهور وتعويض إنحسار النشاط السياحى خلال هذه الفترة من كل عام وقدمت أسعار متميزة لروادها وتضمنت فقرات للموسيقى والدى جى والرقص الشرقى.

كما شهدت اللنشات السياحية والحنطور إقبالا كبيرا من المحتفلين الذين قاموا بقضاء أوقات ممتعة فى التجول بشوارع الأقصر والإستمتاع بمياه النيل والجزر المنتشرة به .    

من ناحية أخرى أعلن اللواء عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد لمحافظة الاقصر ورئيس غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة خلال أيام عيد الاضحى المبارك أن شرطة المسطحات المائية قامت  بتأمين نهر النيل  من لنشات وقوات مدربة  تحسباَ لأى طوارئ  وتفقد الحالة الأمنية والتأكيد من التزام القائمين على معدية الأهالى بالتعريفة وكذلك تكثيف التواجد الأمنى على المسطح المائى لضبط المخالفين والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية وإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأكد ابو العزايم أن مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن قامت بالمرور على المجازر الأساسية  الخمس والتى  تعمل بكامل طاقتها مجانا وللتأكد من انتظام العمل بها.

وأضاف أن مديرية الصحة جاهزة بغرف الاستقبال بجميع المستشفيات ومتابعة تواجد الأطباء فى اوقات العمل كما تم المرور على المستشفيات بالتنسيق مع المسئولين بالمحافظة،وفى مجال التموين  تم التأكد من انتظام عمل المخابز فى مواعيد العمل المقررة لها وكذا أنتظام  الحالة المرورية التى تشهدها مدينة الاقصر.

 يأتى ذلك فى اطار توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر  بتشكيل غرفة عمليات رئيسية للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد للمتابعة الميدانية برئاسة السكرتير العام المساعد للمتابعات الميدانية وتتصل بها غرف عمليات فرعية بجميع المدن والمراكز والمديريات الخدمية لتلقى أية بلاغات فور وقوعها وبإشراف المهندس أسعد مصطفى مدير مدير الطرق والنقل والمشرف العام على مشروعات محافظة الاقصر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق