المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوده يتابع صرف مستحقات المتضررين من السيول والعمالة غير المنتطمة
قام اللواءخالد فوده محافظ جنوب سيناء بمتابعة إجراءات تخفيف الاعباء وصرف التعويضات لمستحقيها من متضرري السيول وذلك بحضور اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة ومديري عموم الادارات المعنية

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تابع المحافظ موقف اجراءات مديرية التضامن الاجتماعي حيث تقوم المديرية حاليا بصرف تعويضات متضرري السيول التي ضربت المحافظة في مارس الماضي خاصة الاضرار التي لحقت  بالمنقولات والممتلكات بمعدل 242 اسرة بمدينتي ابوزنيمة وابورديس وجاري صرف التعويضات للاسر المتضررة بمدينة رأس سدر وذلك طبقا للحصر الذي قامت به اللجان المختصة  بالاضافة الي محاضر الشرطة واعلن المحافظ انه سيتم الصرف لتلك الاسر عن طريق الفيزا البريدية منعا للتزاحم والتكدس .

واوضح المحافظ  انه سيتم اجراء اعمال الترميم والصيانة للمنازل المتهدمة من آثار السيول عن طريق بيت الزكاة والصدقات المصري بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء ومديرية التضامن الاجتماعي .

بالاضافة لتمام صرف إعانات عاجلة لعدد (2)أسرة من مدينة رأس سدر من المتوفين عائلهم جراء السيول الأخيرة بواقع (25) ألف جنيه من مديرية التضامن الإجتماعى و(5000) جنيه من مؤسسة التكافل الإجتماعى بطلب من معالى الوزيرة وكذا (25) ألف جنيه من الجمعية الشرعية ويكون إجمالى ما حصلت عليه أسرة المتوفى (55) ألف جنيه.

 

ومن جهته  اعلن مدير عام التضامن بالمحافظة عن ورود مبلغ 9 مليون جنيه دعما لصندوق الاغاثة والكوارث للصرف منه في حالة الطوارئ.

واستعرض المحافظ موقف صرف معاشات تكافل وكرامة وقدم الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتوره نيفين القباج لسرعة استجابتها لصرف معاش تكافل وكرامة لعدد 362 اسرة من اهالي جنوب سيناء خلال منتصف الشهر الجاري ليكون اجمالي الاسر التي تستفيد بتكافل وكرامة والضمان 4507 اسرة بجنوب سيناء.

واستعرض فودة الاجراءات التي تقدمها مديرية القوي العاملة بالمحافظة اهمها صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة علي مستوي المحافظة بواقع 500 جنيها لكل عامل

 

 واشار محمد علي  مدير عام القوي العاملة بالمحافظة انه تم صرف المنحة الاستثنائية لعدد 3790 عامل من العمالة غير المنتظمة باجمالي مبلغ 1 مليون و895 الف جنيه مع استمرار الصرف حتي يوم 29/ 4/ 2020 من مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية.

وبالنسبة لشهادات امان اشار  مدير عام المديرية انه تم استخراج عدد 1150 شهادة امان باجمالي تكلفة قدرها 575 الف جنيه .

واستفسر المحافظ عن موقف استخراج شهادات امان للصيادين بالمحافظة حيث تم عقد اجتماع مع شيخ الصيادين وتم توضيح المميزات التي سوف يحصل عليها الصيادين عند تسجيلهم في وحدة العمالة غير المنتظمة واكد المحافظ علي عقد اجتماع غدا الثلاثاء يضم شيخ الصيادين ومدير عام الثروة السمكية بالمحافظة والمعنين مع سكرتير عام المحافظة ومديرعام القوي العاملة للتأكيد علي اهمية التسجيل لصالح الصيادين.

اما بالنسبة للمنشآت المشتركة في صندوق الطوارئ فانه بدأ التنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية والسياحية لتلقي طلبات المنشآت لصرف تعويضات لهم للتمكن من صرف اجور العاملين والتي تمثل قيمة الاجر الاساسي لكل العمالة المسجلة بالصندوق .

ونوه مدير عام القوي العاملة انه بالنسبة للتسجيلات للعمالة غير المنتظمة الجديدة علي موقع وزارة القوي العاملة  سوف تقوم الوزارة بالمراجعة والتدقيق وارسال كشوف كل محافظة لصرف المستحقات للعمالة لديها وذلك علي الموقع التالي :

 www.manpower.gov.eg

ياتي ذلك فى إطار جهود المحافظ  لمتابعة صرف مستحقات متضرري السيول والاجراءات الاحترازيه لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد  وذلك ضمن جهود الحكومة والدولة فى مكافحة الفيروس وكذلك فى رفع وتخفيف الآثار عن الأسر التي تضررت سواء من آثار السيول أو لأن عائلها من العمالة غير منتظمة






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق