المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فودة: أغنية "تم البدر بدرى" لـ شريفة فاضل "أيقونة" وداع شهر الصيام
وصف  الإعلامي محمد فودة أغنية "تم البدر بدري" بـ"أيقونة وداع شهر رمضان" قائلًا، في ستينيات القرن الماضي كتب الشاعر الغنائي عبدالفتاح مصطفى كلمات أغنية "تم البدر بدري" التي أبدعت الفنانة المصرية شريفة فاضل في غنائها، لتصبح أيقونة وداع شهر الصيام حتى وقتنا هذا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وحقّقت الأغنية نجاحاً كبيراً بعد بثها عبر الإذاعة المصرية، وكتب عبدالفتاح مصطفى: "تم البدر بدري… والأيام بتجري… والله لسة بدري والله يا شهر الصيام… حيانا هلالك ردينا التحية… زهّانا جمالك بالطلعة البهية… دي فرحة سلامك ولا وداع صيامك… والله لسة بدري والله يا شهر الصيام".


وقد لحّن كلماتها الموسيقار عبدالعظيم محمد الذي لحّن عدداً كبيراً من الأغنيات الدينية، منها أغاني فيلم "الشيماء"، و"أشرقي يا شمس الهدى"، "يا محمد"، "طلع البدر علينا" للفنانة سعاد محمد، و"تسابيح"، "اوعدنا يا رب" للمطربة أحلام".
وأكد "فودة" أنه على الرغم مرور أكثر من نصف قرن على أغنية "تم البدر بدري"، إلا أنها تذاع في الأيام الأخيرة من شهر رمضان حتى اليوم، ويحفظ كلمتها ولحنها كثير من الجمهور العربي، وسجلتها في كليب للتلفزيون المصري من إخراج يحيى زكريا.


وأشار محمد فودة علي حسابه الرسمي علي الفيس بوك إلي أنه على الرغم من بساطة كلمات هذه الاغنية التى تجسد ببراعة شديدة اللحظات الاخيرة فى رمضان ، إلا أننى كلما سمعتها ينتابنى احساس كبير بالفقد حيث أننا بالفعل نوشك أن نفقد الايام الحلوة التى عشناها طوال شهر رمضان.


وقال ، هكذا الايام الطيبة المباركة تمر سريعاً وهكذا يشعر المحبون تجاه من يسكنون القلوب لدرجة العشق فعلاقتنا برمضان ستظل علاقة عشق الهى يفوح بالبركات والنعم التى أنعم الله علينا بها والتى لا تعد ولا تحصى.


وأضاف، حيث أننا نعيش اليوم روحانيات يوم الجمعة الطيب المبارك فإننى أرفع أكف الضراعة سائلاً المولى عز وجل الذي لاتعجزه الحاجات والأماني ولو كثرت. أن يحقق لنا امنياتنا وأن يغفر لنا ذنوبنا ويعطينا ويرزقنا حتى يغنينا ، ويصرف عنا ما يؤذينا. ويجعلنا ونحن نودع رمضان بأيامه ولياليه المباركة من المقبولين والعتقاء من النار. وان يوفقنا لخيري الدنيا والآخرة .. وان يعيننا على الخروج من محنة "كورونا" سالمين آمنين.



No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق