بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد ومخاطر.. الماء البارد والدافئ
شرب الماء ضروري للبقاء على قيد الحياة، على اعتبار أن نسبة المياه في جسم الإنسان تبلغ نحو 70 في المئة، لكن مسألة قديمة جدا لا تزال تثير الكثير من علامات الاستفهام.


شرب الماء ضروري للبقاء على قيد الحياة، على اعتبار أن نسبة المياه في جسم الإنسان تبلغ نحو 70 في المئة، لكن مسألة قديمة جدا لا تزال تثير الكثير من علامات الاستفهام.

 

ومع ارتفاع درجة الحرارة في فترات الصيف، يعود سؤال "الماء الدافئ أم البارد" إلى الواجهة، لاسيما وأن أبحاث الخبراء والعلماء منقسمة في هذا الاتجاه، وفق ما ذكر موقع "بولد سكاي".

 

ويقول باحثون إن الماء الدافئ مفيد للصحة لعدة أسباب، أبرزها تسهيل عملية الهضم وتقليل التوتر، فيما يشير آخرون إلى أن الماء البارد يخفض درجة الحرارة في أجسامنا ويساعد على إنقاص الوزن.

 

وفي هذه المادة، نستعرض أبرز فوائد المياه الباردة والدافئة، كما نبرز أهم مخاطرها على صحة الإنسان.

 

فوائد الماء الدافئ: التخفيف من الألم - تقليل التوتر - المساعدة على الاسترخاء - محاربة التورم في الحلق - مفيد للحلق الجاف - تحسين الدورة الدموية - إخراج السموم من الجسم - يعالج احتقان الأنف.

 

المخاطر: يساهم في رفع درجة حرارة الجسم (في بعض الأحيان بشكل مفرط) - يضعف مهارات التركيز - يؤدي إلى تورم خلايا المخ - التأثير على النوم - ينصح بتجنبه بعد التمارين الرياضية.

 

فوائد الماء البارد: تخفيض درجة حرارة الجسم أو تعديلها - تقليل خطر الإصابة بضربة الشمس - يساعد على فقدان الوزن لأنه يحارب دهون البطن - فعال بعد التمارين الرياضية.

 

المخاطر: تقليص الأوعية الدموية - تعسير عملية الهضم - إفراز مخاط زائد في الجهاز التنفسي - يرفع خطر الإصابة بالتهاب الحلق.

 

الخلاصة، لكل من الماء البارد والدافئ فوائده ومخاطره، لذلك ينصح بعدم الإكثار من شرب أحدهما، وبضرورة الموازنة بينهما حسب وضعية الجسم والظروف حوله. كما يفضل استشارة الطبيب لمعرفة الماء، الذي يلائم جسمك وصحتك.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

متحف في نيويورك يعيد لوحة لعائلة سرقها نازيون 

قالت وثائق محكمة، إن الناشر وفاعل الخير الألماني رودولف موس حصل على اللوحة من متحف الفنون في برلين عام 1900. وصادرت الدولة مجموعة العائلة الفنية بعد أن فرت أسرة موس من ألمانيا عام 1933.   أضافت سوزان د. فريدلاندر، المديرة التنفيذية وكبيرة منسقي المتحف، لصحيفة تايمز يونيون، أن... المزيد

تعرفى على السن الاكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدى

واوضح شاش خلال برنامج كلام ستات المذاع على فضائية ON E  ان اكثر سن معرض للاصابة بسرطان الثدى هو ٥٦ عاما ولكن بالطبع قد تكون هناك حالات اصابة قبل هذا السن او بعده. واكد ان السرطان فى الاساس هو مرض شيخوخة حيث تشيخ الخلايا وتموت ولكن المناعة بتحمى الخلايا لكن التعرض لعوامل السرطان الجزء... المزيد

أحدث صيحات "زفة الفرح"

ونحن نعرف الزفة بالطريقة التقليدية المتبعه منذ سنوات طويلة ولكن هل توجد موضة جديدة او صيحة جديدة للزفة؟ قالت هند عرفه مصممة ديكور افراح ان هناك صيحة جديدة فى عالم الزفة. واوضحت خلال برنامج الست هانم المذاع على القناة الاولى المصرية ان اول جديد فى عالم الزفة هو الغاء زفة السلم فى... المزيد

تعرفى على ابرز عوامل الخطر المسببة لسرطان الثدى

وعن اسباب سرطان الثدى قالت عماد خلال برنامج كلام ستات المذاع على فضائية ON E  قالت ان الاسباب لازالت غير معروفة وعندما تتم معرفتها فمن المؤكد سيوجد دواء نهائى وفعال لعلاج المرض. وتابعت المعروف لنا الان هو عوامل الخطر المسببة لمرض سرطان الثدى وهى: التدخين التلوث المواد الحافظة... المزيد

تعرف على مشاكل الحياة الزوجية قبل وبعد الارتباط 

تحدثنا  المستشارة الأسرية «شيماء جيلاني»حول المشكلات الزوجية، وتقدم بعض النصائح لحلها، وقالت: يجب أن يعلم الزوجان أن علاقتهما لن تكون على وتيرة واحدة، فهناك أيام سيكونان في قمة التوافق، وأيام أخرى سيكونان فيها مختلفين وهذا أمر طبيعي جداً». • يمكن تصنيف المشكلات... المزيد

اترك تعليق