• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد مذهلة للموز.. خبيرة تغذية توضح أهميته للجهاز العصبي

أوضحت ناتاليا بوجاتشيوفا، اخصائية التغذية الروسية، أن التناول المنتظم للموز باعتدال له تأثير إيجابي على عمل القلب، ويقوي الجهاز العصبي.



ووفقًا لـ "سبوتنيك"، أشارت بوجاتشيوفا إلى أن الموز يحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز والنحاس، ويحتاج القلب لعنصري البوتاسيوم والماغنيسيوم ليعمل بشكل طبيعي، إضافة إلى أنهما يشاركان في تنظيم ضغط الدم.

كما يساعد النحاس في إنتاج الهيموجلوبين والكولاجين، ويساهم في التخلص من السموم والمواد الضارة، ويعتبر المنجنيز من العناصر المهمة لمد الجسم بالطاقة.

كما يحتوي الموز أيضًا على كمية كبيرة من فيتامين ب 6 - البيريدوكسي، وأوضحت بوجاتشيوفا في مقابلة مع وكالة أنباء موسكو أن هذا الفيتامين مهم لصحة الجهاز العصبي وتكوين الدم والحماية المضادة للأكسدة.

ونصحت خبيرة التغذية بتناول الموز غير الناضج قليلًا، حيث أنه غني بالنشا المقاوم والبكتين والألياف، ومفيد للحفاظ على صحة الأمعاء، وكذلك لتصلب الشرايين والسكري.

لكن في الوقت نفسه، حثت على الالتزام بالاعتدال في تناول هذه الفاكهة - فمحتواها من السعرات الحرارية ليس مرتفعًا جدًا، ولا يوجد عمليًا أي بروتين أو دهون فيها، ولكن الكربوهيدرات نحو 40 جرامًا.

ويحتوي الموز الأصفر على فركتوز وجلوكوز أكثر، ويقلل الشعور بالجوع، ويمكن للأشخاص الذين لديهم نمط حياة غير نشط ويعانون من زيادة الوزن، تناول موزة واحدة في اليوم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع دون الإضرار بالجسم، والرياضيين 2-3 ثمرات في اليوم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق