هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد مذهلة لـ تناولك تفاحة واحدة يوميا
تُعرف فاكهة التفاح بفوائدها الصحية الرائعة، حيث يزعم بعض الخبراء أنها تغنينا عن زيارة الطبيب في كثير من الأحيان (أو هكذا تقول الأمثال).


تُعرف فاكهة التفاح بفوائدها الصحية الرائعة، حيث يزعم بعض الخبراء أنها تغنينا عن زيارة الطبيب في كثير من الأحيان (أو هكذا تقول الأمثال).

والآن، يقول علماء أن فائدة التفاح تكمن في تنوع البكتيريا التي تنقلها إلى أمعاء الإنسان، حيث تحتوي التفاحة الواحدة على نحو 100 مليون بكتيريا.

وتختلف البكتيريا في المعدة والأمعاء، المعروفة باسم الميكروبيوم، بين مختلف البشر، حيث ارتبطت ارتباطا وثيقا بالصحة العامة والأمراض المختلفة.

ويعد امتلاك مجموعة واسعة من البكتيريا علامة على صحة جيدة، ويمكن أن تكون تلك الموجودة في "لحم" التفاحة بمثابة دفعة مفيدة.

وقام باحثو جامعة Graz  للتكنولوجيا في النمسا، بفحص البكتيريا الموجودة في التفاح، الذي تم شراؤه من متجر، وفي التفاح العضوي الطازج. وفحصوا "اللحم" والبذور والقشرة واللب مع تحليل البكتيريا

 

وقال البروفيسور غابرييل بيرغ: "عند تجميع متوسطات كل مكون من مكونات التفاح، فإننا نقدر أن تفاحة نموذجية (240 غراما) تحوي نحو 100 مليون بكتيريا".

ويُعتقد أن زهاء 90 مليونا من البكتيريا هذه موجودة في البذور، ما يعني أننا نحصل على 10 ملايين فقط من البكتيريا الموجودة في تفاحة واحدة.

ووجدت الدراسة أن التفاح العضوي احتوى أنواعا مختلفة من البكتيريا، ما يشير إلى أنه أكثر صحة. وتحتوي العناصر العضوية على كميات أعلى من مجموعات محددة من البكتيريا المعروفة بأنها صحية للبشر، مثل probiotic Lactobacilli.

ووجدت دراسات سابقة أن ميكروبيوم الأمعاء مرتبط بصحة الأعضاء الحيوية، بما في ذلك القلب والدماغ.

ويُعتقد أن تناول مجموعة واسعة من الأطعمة، بما في ذلك الكثير من الفواكه والخضروات، أفضل طريقة لزيادة تنوع البكتيريا والفطريات والميكروبات الأخرى في الأمعاء.

ونُشرت الدراسة في مجلة Frontiers in Microbiology.

نقلا عن روسيا اليوم





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

6 اطعمة لعقل صحي ونشيط

ومن هنا يأتي دور اختيار الأطعمة في تعزيز نشاط العقل والحفاظ على صحته، لا سيما الذاكرة والتركيز، ونستعرض بعضها هنا وفق ما ذكر موقع "scmp".  الأسماك الأسماك غالبا ما تكون على رأس قائمة الأطعمة المغذية للدماغ، لاسيما الأسماك الدهنية ومن بينها السلمون بأنواعه والسردين، وكلها... المزيد

زبدة الفول السودانى بين الفوائد والاضرار وتحضيرها بالفيديو

ونتعرف اليوم على فوائد وأضرار زبدة الفول السودانى ومتى نقدمها لاطفالنا ومتنى نمتنع عن تقديمها . ومن فوائد زبدة الفول السودانى :  ساعد على بناء العضلات وتغذيتها وتزيد من وزنها وكثافتها بالإضافة إلى أنّها تغذّي الأعصاب أيضاً لذلك يتم تناولها كثيراً من قبل الرياضيين كما يتمّ... المزيد

١٠ فوائد .. الأكل ببطء و مضع الطعام الجيد

١. مضغ الطعام بشكل جيد يساعد فى تناول كميات أقل من الطعام، لأنه عند تناول الطعام بسرعة العقل لا يدرك، لكن عند مضغ الطعام ببطء وجيدا يشبع الشخص سريعا ويأكل كميات أقل من الطعام. ٢. المعده تبدأ فى هضم الطعام جيدا، لأن المضغ الجيد يؤدى إلى إفرازات تعمل على تعزيز الهضم بشكل جيد. ٣. التقليل... المزيد

سلطة القمح مشبعة وتساعد فى حرق الدهون بالفيديو

 وللقمح فوائد كثيرة للجسم؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة منها :  مدّ الجسم بالطاقة الضرورية لأداء أعماله اليومية بكفائةٍ أكبر. يقلل فرصة الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مثل: أمراض القلب. يفيد الجهاز الهضمي؛ لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف... المزيد

الحليب قد يشكل خطورة على الاطفال فى هذه الحالة

إلا أن بعض الأطفال يرفضون تناوله ، مما جعل عددًا من الأمهات يلجأن لمنح أطفالهن الحليب المعبأ المضاف إليه بعض النكهات، حتى يحببن أطفالهن في مذاقه. ولكن اثبتت الابحاث العلمية ان الحليب المنكه له اضرار صحية خطيرة على الاطفال  ولذلك حذر أطباء أخصائيون في أمراض... المزيد

اترك تعليق