المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد مذهلة فى الاوميجا 3 لطفلك
أثبتت الدراسات أن الاطفال

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل في القراءة والكتابة و الحفظ كان لديهم نقص في أحد أنواع الأحماض التي تفرزها اوميجا 3. 

واشارت دراسة أخرى بالمجلة الأمريكية للتغذية السريرية في أغسطس 2013 أن الأطفال الذين يستهلكون المكملات الغنية بأوميجا 3 حققوا نتائج جد مرتفعة في القراءة و الحفظ وكذلك الامتحانات التي تعتمد على الذكاء واعمارهم كانت تتراوح من 3 إلى 5.


اوميجا 3 تلعب دور مهم جدا في صحة دماغك لأن الأحماض التي تفرزها تبقي نسبة الدوبامين في دماغك مرتفعة كما أنها تساعد على زيادة نمو الخلايا العصبية في القشرة الأمامية من الدماغ، وزيادة الدورة الدموية الدماغية. ومن أهم فوائد اوميجا 3 للأطفال أنها تساعد الأطفال الذين يعانون من الربو القصبي على الشفاء.

زيت السمك والمرأة الحامل.. الاطباء ينصحون باناول الاوميجا ٣ من مصادرها الطبيعية


من المعروف مدى اهمية اوميجا 3 للحامل وجنينها ، اذ انها تدخل في تكوين الدماغ ونموه عند الجنين ، وسلامة الاعصاب والعيون للجنين أثناء تكوينة فى رحم الام، وتعزيز المناعة ، وعلى الرغم من ذلك ينصح الاطباء وخبراء التغذية ان لا تعتمد الحامل على حبوب زيت السمك خلال الحمل بشكل كلي ، وانما باخذ الاوميجا 3 من مصادرها الطبيعية المتنوعة من اسماك زيتية او خضار ورقية او بذور الكتان او الزيوت المختلفة ، و ان تنتبه الحامل الى الاسماك الزيتية التي قد تكون مصدر للزئبق السام الذي قد يضرها خلال فترة الحمل عند تناوله بكميات كبيرة !





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق