هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد الشيكولاتة البيضاء .. منها علاج الصداع والوقاية من سرطان الثدى
الشيكولاتة البيضاء من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.



يستعرض التقرير التالي، فوائد الشيكولاتة البيضاء على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".
1- الحد من أمراض القلب
أشارت إحدى الدراسات إلى أن الشيكولاتة البيضاء تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، لاحتوائها على مركب الفلافونول.
2- مفيدة لمرضى السكري
يتجنب مرضى السكري تناول الحلويات، ولكن تساهم الشيكولاتة البيضاء في الحد من الآثار الجانبية لنقص مستوى السكر بالدم، والتي تحدث بسبب تناول بعض الأدوية.
3- ضبط الكوليسترول بالدم
تعمل الشيكولاتة البيضاء على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وزيادة النافع منه، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.
4- علاج الصداع
تستطيع الشيكولاتة البيضاء أن تقاوم مختلف أنواع الصداع، سواء العنقودي أو النصفي أو العادي، لأنها تقلل من محتوي الدوبامين من الجهاز العصبي، ما يساهم في التخفيف من حدة آلام الرأس تدريجيًا.
5- الوقاية من سرطان الثدي
تحتوي الشيكولاتة البيضاء على مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذورة الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان الثدي.
6- تنظيم الساعة البيولوجية
تعمل الشيكولاتة البيضاء على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وتخفف من الشعور بالتوتر والقلق، وتقلل من فرص الإصابة باضطرابات النوم.
7- تقوي المناعة
تساهم مضادات الأكسدة المتوفرة بالشيكولاتة البيضاء في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ما يجعلها الاختيار الأمثل للأطفال والسيدات خلال فترة الحمل.
8- تحسين وظائف المخ
تعمل الشيكولاتة البيضاء على تحفيز وظائف المخ وتحسين صحة الدماغ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الذكاركة عند التقدم في العمر، مثل الزهايمر والخرف.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إلى ماذا تشير المرارة في الفم؟

ويتعرّض الكثير من الأشخاص للشعور بالمرارة في الفم، وهذا الشعور يسبب الكثير من الإزعاج والتوتر، ولا يُعتبر الطعام المصدر الأساسيّ لهذا الشعور، بل هناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ذلك. وفي بعض الحالات التي يحدث فيها بالإضافة إلى مرارة الفم ضيق وصعوبة في التنفس، وعدم القدرة على البلع بشكل... المزيد

دراسة أمريكية مفاجئة.. الأرض قد لا تكون الكوكب الأمثل للحياة

واستخدم الباحثون نموذج المناخ التابع لوكالة "ناسا"، لاستكشاف أكثر الكواكب الخارجية المحتمل أن تكون صالحة لاستقطاب الحياة- خارج نظامنا الشمسي. ووجد فريق البحث أن الكواكب ذات الأجواء الأكثر كثافة، مع معدلات دوران أبطأ، قد تحوي مياها بكفاءة عالية، وهذا بدوره يخلق محيطا محتملا... المزيد

الاتحاد العام للكشافة والمرشدات يستضيف المؤتمر الكشفي العربى ومنتدي الشباب الكشفي 

خلال الفترة من 6 سبتمبر المقبل حتى 12 من نفس الشهر، تحت شعار"تنمية واستدامة"، ويتناول الموضوع الرئيسي للمؤتمر اسهام الحركة الكشفية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وغاياتها. يشارك في المؤتمر الوفود الممثلة للجمعيات والهيئات الكشفية الوطنية الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية... المزيد

كيف تقاوم الضغوط النفسية؟

وشخصت حالة الطبيب بأنها اعتلال الشبكية والمشيمية المصلي المركزي، سببها تجمع كمية ضئيلة من السائل خلف منطقة صغيرة من الشبكية أدت إلى انفصالها مؤقتا. وعولج الطبيب في خلال أسابيع، ووضعت له خطة للتحكم في القلق والتوتر لتلافي ظهور هذه الأعراض مرة أخرى. ودأب الأطباء على ربط مرض اعتلال الشبكية... المزيد

اللب السوري لايسبب التهاب الزائدة الدودية

ويستعرض التقرير التالي العلامات المبكرة التي تنذر بالإصابة بأمراض القلب، وذلك وفقًا لموقع "Medicinenet". أمراض القلب تحدث أمراض القلب عندما يتراكم الكوليسترول والدهون والكالسيوم داخل الشرايين التي تغذي القلب بالدم، وعندما تتراكم طبقة البلاك في الشريان... المزيد

اترك تعليق