هيرمس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فضائح طفل الدوحة وعائلته.. حقائق واسرار

نصبوا على مدربين امريكان.. وضربوا عامل انجليزى.. واهانوا مربية سودانية 

تتوالى فضائح أفراد العائلة المالكة في قطر، وخارجها .. عمليات نصب ممنهجة واساءات بدنية وانتهاكات جسدية للعشرات من العمالة الاجنبية سواء داخل قطر أو خارجها .. فبعدما افتضح أمر شقيقة تميم المياسة بنت حمد، التي أدخلت شروطا مجحفة على عقود الخادمات والعمال في منزلها بنيويورك لمنعهم من الشكوى  ظهر دبلوماسي قطرى عمل بسفارة الدوحة  لندن ..بعدما وصف سائقه بأنه "كلب وحمار وعبد أسود" خلال سلسلة من الإساءات البدنية والعرقية,فيما كشفت مربية سودانية  تعرضها لانتهاكات جسيمة من قبل أجهزة الأمن القطرية، بسبب مكالمة هاتفية ..

شقيقه تميم لم تسدد الاجر الاضافى

صحيفة "ناشونال" كشفت عن تفاصيل في القضية التي أقامها ثلاثة مواطنين أمريكان ضد المياسة بنت حمد،شقيقه تميم قطر مشيرين إلى أنهم خُدعوا ولم يتلقوا مقابل العمل الإضافي وكانوا يعملون على مدار الساعة دون أجر إضافي.

وحسب الصحيفة، بعث وكيل عن شقيقة أمير قطر المياسة بنت حمد وزوجها برسالة إلكترونية مثيرة للقلق إلى موظف سابق، اتهم الزوجين بعدم دفع أجور عادلة له، وفقًا لما ذكره المحامون الذين قالوا إن الرسالة أثارت مخاوفهم من محاولات المياسة وزوجها تهديد العمال الساخطين الآخرين من تقديم دعاوى ضدهم.

وفي دعوى قضائية جديدة، اتهم المحامون الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، شقيقة أمير قطر الحاكم، وزوجها بـ"الانتقام المسبق"، ما يمثل تحولًا جديدًا محرجًا في قضية أثارت بالفعل ادعاءات بالابتزاز وكشفت العديد من خبايا العائلة المالكة..بعد شكوى ​​ثلاثة موظفين سابقين تفيد بإجبارهم على العمل لمدة تصل إلى 100 ساعة أسبوعيًا بدون أجر إضافي.

مدرب العائلة والمدرس والحارسة الشخصية ..من الضحايا

كانت واحدة من الدعاوى القضائية ضد واحدة من أغنى العائلات في العالم، صادرة من مدرب العائلة الشخصي السابق والمدرس والحارسة الشخصية، حول مزاعم إجبارهم على العمل في بعض الأحيان لمدة وصلت إلى سبعة أيام متواصلة، وإجبارهم على البقاء مستيقظين حتى ينام أولاد الزوجين.

وجاء في دعوى القضية المرفوعة أمام محكمة في نيويورك، أنه في معظم الأوقات، عمل الموظفون أعمالًا إضافية على أعمالهم الأساسية دون أجر إضافي، ولم يحصلوا على أي إجازات، خاصًة أوقات سفر العائلة المالكة في رحلات فاخرة لإيطاليا، واليونان وكرواتيا.

وتشغل المياسة منصب رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وتفيد التقارير أنها تسيطر على ميزانية شراء بقيمة مليار دولار سنويًا، ما يجعلها واحدة من الشخصيات ذات النفوذ في عالم الفن، حيث تواجه هي وزوجها تهم انتهاك حقوق العمل في نيويوركوالولايات المتحدة.

وذكرت الدعوى "طُلب من العمال توقيع العقود، كما ذكروا أنه أثناء السفر مع الأسرة، لم يحصلوا على إجازات وأثناء هذه الأوقات، يُطلب من جميع الموظفين أن يكونوا في الخدمة في جميع الأوقات بدون أجر إضافي، هذه الشروط غير قانونية أصلًا بموجب قوانين العمل الولائية والفيدرالية".

السخرة فى سفارة قطر لندن

..ويوما بعد يوم يتكشف الوجه القبيح للنظام القطري المتخفي وراء أكاذيب ادعاء المثالية والفضيلة، حيث تأتي الدعوى القضائية ضد المياسة وزوجها، في ذروة قضية أخرى تتعلق بالسخرة، إذ فضح موظف سابق في سفارة قطر بلندن عنصرية الحمدين، وأطلق حملة لجمع مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني، بهدف تمويل كلفة الإجراءات القانونية ضد رؤسائه السابقين بالسفارة بسبب التمييز العنصري ضده.

الدبلوماسى وصف السائق انه "كلب وحمار وعبد أسود"

وبحسب ما نقلته صحيفة تليجراف البريطانية، وصف الدبلوماسي القطري سائقه بأنه "كلب وحمار وعبد أسود" خلال سلسلة من الإساءات البدنية والعرقية أثناء عمله في سفارة البلاد في لندن، وفقًا لما أدلى به أمام المحكمة. 

,السائق محمود أحمد (79 عامًا)، قال أن عبدالله علي الأنصاري، وهو دبلوماسي يعمل حاليًا كرئيس للمركز الطبي بالسفارة، قد أخضعه وهو سائقه السابق وضابط الأمن الليلي في السفارة، لإيذاء نفسي وجسدي على مر عدد من سنوات. وعامله "كعبد شخصي" كان "تحت الطلب على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع".

وطُرد أحمد، وهو مواطن بريطاني من أصل صومالي، من السفارة في العام 2013، وكان يرغب في دفع قضيته أمام المحكمة منذ سنوات، لكنه لم يتمكن من ذلك لأكثر من عام حتى صدور حكم محكمة الاستئناف في العام 2015 بمنع السفارات من المطالبة بالحصانة الدبلوماسية ضد الموظفين الذين يواجهون دعاوى قانونية. الحكم التاريخي يعني أن أحمد أصبح قادرًا على المضي قدما في قضيته. 

50 الف استرلينى ثمن السكوت

ويقول أحمد إنه عُرض عليه تعويضًا لإسقاط قضيته، وإنه في أعقاب الهجومين الجسديين اللذين تعرض لهما على يد رئيسه، غادر السفارة. بعد ذلك بفترة وجيزة، تم الاتصال به من قبل سائق زميل سأل عن مكان وجوده "حتى يتمكن من المجيء لي ومنحي 50 ألف جنيه إسترليني بالنيابة عن [الأنصاري] لإسقاط القضية، وعرض عليّ العودة إلى العمل". أضاف: "لم يكن لدي أي نية للعودة إلى وظيفتي، ولم أوافق على العرض، لأنني أردت العدالة بدلاً من شراء صمتي".

وفى قطر رجال الامير اهانوا المربية السودانية

أما المربية السودانية سحر عبد الباقي الشيخ فتعرضت لانتهاكات جسيمة من قبل أجهزة الأمن القطرية، بسبب عملها في منزل المعارض القطري الشيخ سلطان بن سحيم في الفترة من عام 2013 إلى عام 2017، فتقدمت بشكوى ضد قطر إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف.

وأكدت المواطنة السودانية، في شكواها،التى اوضحتها قطر يلكيس أنها تعرضت إلى العديد من الانتهاكات القانونية الجسيمة في حقها نتيجة عملها كمربية أطفال في قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، والذي كانت تعمل لديه منذ عام 2013، وكانت تتمتع بحسن معاملته ومعاملة عائلته.

رجال الامن ضربوا العاملة

وأوضحت أن انتهاكات الحكومة القطرية ضدها شملت تعدي رجال الأمن عليها شخصيًا بالضرب والتعدي اللفظي، مما جعلها ضحية للتعذيب النفسي والجسدي وبما يعد انتهاكًا صريحًا من حكومة قطر للمواثيق الدولية التي تحظر التعذيب.

وأضافت فى شكواها أنها تعرضت لانتهاكات أخرى أيضًا ومنها حرمانها من الحماية القانونية ومن الاتصال بسفارة بلادها السودان في الدوحة، حيث تم اعتقالها من داخل مقر سكنها وعملها داخل قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، ولم تسمح لها السلطات القطرية بالتمكن من الاتصال بمحامي وهو ما يعد انتهاكًا لحقوقها المدنية.

الحرمان من الرعاية الصحية

وتابعت المواطنة السودانية، أنه تم حرمانها من الرعاية الصحية والحصول على الأدوية أثناء احتجازها في المطار قبل ترحيلها لبلدها السودان وبرغم أنها كانت تعاني من عدة أمراض، لافتة إلى أنه تم إهانتها كامرأة وكعاملة أجنبية وبما يعد جريمة عنصرية وانتهاك للمواثيق الدولية التي تحمي حقوق المرأة وتجرم التمييز العنصري وتحمي حقوق العمالة.

وشددت على أنه تم اعتقالها دون اطلاعها على سبب توقيفها وترحيلها دون موافقة كفيلها، مطالبة المفوضة السامية بالتدخل بحمايتها واسترجاع حقوقها المسلوبة من النظام القطري، إضافة إلى فتح تحقيق مع المسؤولين القطريين المتورطين في هذه الاعتداءات ومحاسبتهم.

السبب مكالمة هاتفيه

كانت المربية السودانية، سحر عبدالباقي الشيخ، قد سردت في الشكوى التي تسلمها محمد النسور، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة إلى الأمم المتحدة، معاناتها الإنسانية مع  تنظيم الحمدين، ليس لجُرم ارتكبته أو مخالفة أقدمت عليها، بل فقط سمحت لمخدومها الشيخ سلطان بن سحيم، الموجود خارج البلاد، الذى كانت تعمل مربية لأطفاله، ومشرفة على من يقومون برعايتهم، بأن يتحدث إلى أبنائه من هاتفها الشخصي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حليم وزكي.. عندما تتطابق رحلة العمر في زمنين مختلفين

إعداد: د. يسرا محمد سلامة     الحقيقة أنه لا يوجد تشابه بين اثنين من الفنانين العرب مثلما هو بين حليم وزكي وإذا تأملنا مسيرة النجمين الأسمرين نجد هذا التشابه كبيرًا وواضحا بدءا من معاناة الفقر في الصغر، وانتهاءً بالصراع مع المرض اللعين الذي لم يُمهلهما... المزيد

تاريخ قطر الأسود مع الإرهاب.. فيديو

شهادة مهمة قدمها رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل تكشف عن علاقة قطر بالإرهاب والتخريب في المنطقة التي بدأت مع انقلاب الأمير الوالد حمد على والده الشيخ خليفة في 1995 وفقا لقناة مداد نيوز السعودية.  ودعمت قطر تنظيم القاعدة ووفرت له منصة  الجزيرة لينشر خطابه... المزيد

النيابة العامة تكشف في تقريرها أسباب حوادث القطارات ..وتوصي بالتدريب والتطوير وتغليظ العقوبات

كتب محمد الطوخي ودعاء مجدي أصدرت النيابة العامة تقريرا بتوصياتها بشأن حادث القاطرة بمحطة السكك الحديدية في 27 فبراير الماضي . قالت النيابة العامة في بيانها أنها انتهت من التحقيقات حول واقعة دخول القاطرة إلى رصيف رقم 6 بسرعة عالية بدون قائدها مما تسبب في اصطدامها بالمصد الخرساني... المزيد

النيابة العامة في تقريرها حول حوادث القطارات تكشف التهاون في معاقبة المقصرين وتغطية غياب العاملين

كتب محمد الطوخي ودعاء مجدي أصدرت النيابة العامة تقريرا بتوصياتها بشأن حادث القاطرة بمحطة السكك الحديدية في 27 فبراير الماضي .   قالت النيابة العامة في بيانها أنها انتهت من التحقيقات حول واقعة دخول القاطرة إلى رصيف رقم 6 بسرعة عالية بدون قائدها مما تسبب في اصطدامها بالمصد... المزيد

تقرير النيابة حول حوادث القطارات : عطلوا رجل السائق الميت وهو المنقذ في حال إغماء أو وفاة القائد

كتب محمد الطوخي ودعاء مجدي أصدرت النيابة العامة تقريرا بتوصياتها بشأن حادث القاطرة بمحطة السكك الحديدية في 27 فبراير الماضي . قالت النيابة العامة في بيانها أنها انتهت من التحقيقات حول واقعة دخول القاطرة إلى رصيف رقم 6 بسرعة عالية بدون قائدها مما تسبب في اصطدامها بالمصد الخرساني... المزيد

مطرب غنى لروميل وضرب فتوات بولاق في احدى حفلاته .. تعرف عليه

إعداد: د. يسرا محمد سلامة إنه الشيخ أمين حسنين المطرب الذي غنى لـ روميل وقام بضرب فتوات بولاق  وإليكم قصته .. تم إعفاؤه من التجنيد لحفظه القرآن الكريم، وقام بضرب فتوات بولاق في إحدى حفلاته  وقد سجّل أكثر من 170 أسطوانة مع الشيخ زكريا أحمد، وقد قام بالغناء لثعلب... المزيد

تعاون اقتصادي وتصنيع مشترك في زيارة الرئيس لبيلاروسيا 

مينسك - عبير فتحي بدأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة خارجية تشمل زيارة جمهورية بيلا روسيا وهي اول زيارة رسمية لرئيس مصري في تاريخ علاقات الدولتين وذلك بهدف  استكمال التباحث مع الجانب البيلاروسي المشترك في مجالات التجارة، والصناعة،والزراعة، والتعليم، والصحة، وعدد من الملفات... المزيد

مرصد الإفتاء: فاتورة تخريب خوارج العصر 14 تريليون دولار

 كتب / عمر عبد الجواد :    تعقيبا على احصائية "معهد الاقتصاد والسلام" بأن الصراعات كلَّفت دول العالم 14 تريليون دولار خلال عام (2018)  أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أغلب تلك الصراعات المتسببة في الهدر المالي... المزيد

خبير آثار: المعاهدات الدولية تتجاهل حقوق الآثار المصرية

   أكد خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمى بمناطق أثار جنوب سيناءتعقيبا علي قضية بيع رأس توت عنخ آمون بصالة مزادات إنجليزية بلندن انه لن يتوقف نزيف استغلال الآثار المصرية بالخارج بكل الطرق دون أدنى حقوق لأصحاب الحضارة الأصلية.... المزيد

مالاتعرفه عن كلوت بك مؤسس اول مستشفى عسكري في ابو زعبل بأوامر من محمد علي باشا

إعداد: د. يسرا محمد سلامة   كلوت بك (1793- 1868) هو انطوان برتسيلي كلوت، فرنسي الجنسية والمولد، ولد في جرنيوبل في فرنسا سنة 1793 لأبوين فقيرين. كان منذ صغره ولعًا بتشريح الحشرات ودرس طبائعها. انتقل من جرنيوبل إلى برنيول، وهناك تعرف على الدكتور سابيه الذي... المزيد

وثائقي إكسترا نيوز يفضح تمويل "منظمة الأكاذيب" ودورها المشبوه في مصر .. فيديو

عرضت قناة إكسترا نيوز، الفيلم الوثائقي "منظمة الأكاذيب"، والذي كشفت خلاله تناقضات منظمة هيومن رايتس ووتش وكيف أنها تسيس الواقع لمصالحها الخاصة.   سلط الفيلم الضوء على تقارير المنظمة الكذوب عن توصيف الحرب ضد الإرهاب التي تخوضها مصر في سيناء دفاعًا عنها ضد طيور الظلام،... المزيد

ما هو "الكبتــاجـــون" احدث عقار يخترق سوق '' الكيف''

أقراص لرفع المزاج وتنشيط الجنس والطاقة للرجال يسبب الهلوسة والهزلان والجنون وينتهى إدمانه بالموت  الكبتاجون او فينيثايلين الاسم العلمي له هو أحد مشتقات مادة الامفيتامين، وهذه مادة كيميائية منشطة، ترفع المزاج وتقلل الحاجة إلى النوم وكذلك تقلل الشهية للاكل كما ان الاستخدام... المزيد

اترك تعليق