هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر للطيران
فضائح طفل الدوحة وعائلته.. حقائق واسرار

نصبوا على مدربين امريكان.. وضربوا عامل انجليزى.. واهانوا مربية سودانية 

تتوالى فضائح أفراد العائلة المالكة في قطر، وخارجها .. عمليات نصب ممنهجة واساءات بدنية وانتهاكات جسدية للعشرات من العمالة الاجنبية سواء داخل قطر أو خارجها .. فبعدما افتضح أمر شقيقة تميم المياسة بنت حمد، التي أدخلت شروطا مجحفة على عقود الخادمات والعمال في منزلها بنيويورك لمنعهم من الشكوى  ظهر دبلوماسي قطرى عمل بسفارة الدوحة  لندن ..بعدما وصف سائقه بأنه "كلب وحمار وعبد أسود" خلال سلسلة من الإساءات البدنية والعرقية,فيما كشفت مربية سودانية  تعرضها لانتهاكات جسيمة من قبل أجهزة الأمن القطرية، بسبب مكالمة هاتفية ..

شقيقه تميم لم تسدد الاجر الاضافى

صحيفة "ناشونال" كشفت عن تفاصيل في القضية التي أقامها ثلاثة مواطنين أمريكان ضد المياسة بنت حمد،شقيقه تميم قطر مشيرين إلى أنهم خُدعوا ولم يتلقوا مقابل العمل الإضافي وكانوا يعملون على مدار الساعة دون أجر إضافي.

وحسب الصحيفة، بعث وكيل عن شقيقة أمير قطر المياسة بنت حمد وزوجها برسالة إلكترونية مثيرة للقلق إلى موظف سابق، اتهم الزوجين بعدم دفع أجور عادلة له، وفقًا لما ذكره المحامون الذين قالوا إن الرسالة أثارت مخاوفهم من محاولات المياسة وزوجها تهديد العمال الساخطين الآخرين من تقديم دعاوى ضدهم.

وفي دعوى قضائية جديدة، اتهم المحامون الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، شقيقة أمير قطر الحاكم، وزوجها بـ"الانتقام المسبق"، ما يمثل تحولًا جديدًا محرجًا في قضية أثارت بالفعل ادعاءات بالابتزاز وكشفت العديد من خبايا العائلة المالكة..بعد شكوى ​​ثلاثة موظفين سابقين تفيد بإجبارهم على العمل لمدة تصل إلى 100 ساعة أسبوعيًا بدون أجر إضافي.

مدرب العائلة والمدرس والحارسة الشخصية ..من الضحايا

كانت واحدة من الدعاوى القضائية ضد واحدة من أغنى العائلات في العالم، صادرة من مدرب العائلة الشخصي السابق والمدرس والحارسة الشخصية، حول مزاعم إجبارهم على العمل في بعض الأحيان لمدة وصلت إلى سبعة أيام متواصلة، وإجبارهم على البقاء مستيقظين حتى ينام أولاد الزوجين.

وجاء في دعوى القضية المرفوعة أمام محكمة في نيويورك، أنه في معظم الأوقات، عمل الموظفون أعمالًا إضافية على أعمالهم الأساسية دون أجر إضافي، ولم يحصلوا على أي إجازات، خاصًة أوقات سفر العائلة المالكة في رحلات فاخرة لإيطاليا، واليونان وكرواتيا.

وتشغل المياسة منصب رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وتفيد التقارير أنها تسيطر على ميزانية شراء بقيمة مليار دولار سنويًا، ما يجعلها واحدة من الشخصيات ذات النفوذ في عالم الفن، حيث تواجه هي وزوجها تهم انتهاك حقوق العمل في نيويوركوالولايات المتحدة.

وذكرت الدعوى "طُلب من العمال توقيع العقود، كما ذكروا أنه أثناء السفر مع الأسرة، لم يحصلوا على إجازات وأثناء هذه الأوقات، يُطلب من جميع الموظفين أن يكونوا في الخدمة في جميع الأوقات بدون أجر إضافي، هذه الشروط غير قانونية أصلًا بموجب قوانين العمل الولائية والفيدرالية".

السخرة فى سفارة قطر لندن

..ويوما بعد يوم يتكشف الوجه القبيح للنظام القطري المتخفي وراء أكاذيب ادعاء المثالية والفضيلة، حيث تأتي الدعوى القضائية ضد المياسة وزوجها، في ذروة قضية أخرى تتعلق بالسخرة، إذ فضح موظف سابق في سفارة قطر بلندن عنصرية الحمدين، وأطلق حملة لجمع مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني، بهدف تمويل كلفة الإجراءات القانونية ضد رؤسائه السابقين بالسفارة بسبب التمييز العنصري ضده.

الدبلوماسى وصف السائق انه "كلب وحمار وعبد أسود"

وبحسب ما نقلته صحيفة تليجراف البريطانية، وصف الدبلوماسي القطري سائقه بأنه "كلب وحمار وعبد أسود" خلال سلسلة من الإساءات البدنية والعرقية أثناء عمله في سفارة البلاد في لندن، وفقًا لما أدلى به أمام المحكمة. 

,السائق محمود أحمد (79 عامًا)، قال أن عبدالله علي الأنصاري، وهو دبلوماسي يعمل حاليًا كرئيس للمركز الطبي بالسفارة، قد أخضعه وهو سائقه السابق وضابط الأمن الليلي في السفارة، لإيذاء نفسي وجسدي على مر عدد من سنوات. وعامله "كعبد شخصي" كان "تحت الطلب على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع".

وطُرد أحمد، وهو مواطن بريطاني من أصل صومالي، من السفارة في العام 2013، وكان يرغب في دفع قضيته أمام المحكمة منذ سنوات، لكنه لم يتمكن من ذلك لأكثر من عام حتى صدور حكم محكمة الاستئناف في العام 2015 بمنع السفارات من المطالبة بالحصانة الدبلوماسية ضد الموظفين الذين يواجهون دعاوى قانونية. الحكم التاريخي يعني أن أحمد أصبح قادرًا على المضي قدما في قضيته. 

50 الف استرلينى ثمن السكوت

ويقول أحمد إنه عُرض عليه تعويضًا لإسقاط قضيته، وإنه في أعقاب الهجومين الجسديين اللذين تعرض لهما على يد رئيسه، غادر السفارة. بعد ذلك بفترة وجيزة، تم الاتصال به من قبل سائق زميل سأل عن مكان وجوده "حتى يتمكن من المجيء لي ومنحي 50 ألف جنيه إسترليني بالنيابة عن [الأنصاري] لإسقاط القضية، وعرض عليّ العودة إلى العمل". أضاف: "لم يكن لدي أي نية للعودة إلى وظيفتي، ولم أوافق على العرض، لأنني أردت العدالة بدلاً من شراء صمتي".

وفى قطر رجال الامير اهانوا المربية السودانية

أما المربية السودانية سحر عبد الباقي الشيخ فتعرضت لانتهاكات جسيمة من قبل أجهزة الأمن القطرية، بسبب عملها في منزل المعارض القطري الشيخ سلطان بن سحيم في الفترة من عام 2013 إلى عام 2017، فتقدمت بشكوى ضد قطر إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف.

وأكدت المواطنة السودانية، في شكواها،التى اوضحتها قطر يلكيس أنها تعرضت إلى العديد من الانتهاكات القانونية الجسيمة في حقها نتيجة عملها كمربية أطفال في قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، والذي كانت تعمل لديه منذ عام 2013، وكانت تتمتع بحسن معاملته ومعاملة عائلته.

رجال الامن ضربوا العاملة

وأوضحت أن انتهاكات الحكومة القطرية ضدها شملت تعدي رجال الأمن عليها شخصيًا بالضرب والتعدي اللفظي، مما جعلها ضحية للتعذيب النفسي والجسدي وبما يعد انتهاكًا صريحًا من حكومة قطر للمواثيق الدولية التي تحظر التعذيب.

وأضافت فى شكواها أنها تعرضت لانتهاكات أخرى أيضًا ومنها حرمانها من الحماية القانونية ومن الاتصال بسفارة بلادها السودان في الدوحة، حيث تم اعتقالها من داخل مقر سكنها وعملها داخل قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، ولم تسمح لها السلطات القطرية بالتمكن من الاتصال بمحامي وهو ما يعد انتهاكًا لحقوقها المدنية.

الحرمان من الرعاية الصحية

وتابعت المواطنة السودانية، أنه تم حرمانها من الرعاية الصحية والحصول على الأدوية أثناء احتجازها في المطار قبل ترحيلها لبلدها السودان وبرغم أنها كانت تعاني من عدة أمراض، لافتة إلى أنه تم إهانتها كامرأة وكعاملة أجنبية وبما يعد جريمة عنصرية وانتهاك للمواثيق الدولية التي تحمي حقوق المرأة وتجرم التمييز العنصري وتحمي حقوق العمالة.

وشددت على أنه تم اعتقالها دون اطلاعها على سبب توقيفها وترحيلها دون موافقة كفيلها، مطالبة المفوضة السامية بالتدخل بحمايتها واسترجاع حقوقها المسلوبة من النظام القطري، إضافة إلى فتح تحقيق مع المسؤولين القطريين المتورطين في هذه الاعتداءات ومحاسبتهم.

السبب مكالمة هاتفيه

كانت المربية السودانية، سحر عبدالباقي الشيخ، قد سردت في الشكوى التي تسلمها محمد النسور، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة إلى الأمم المتحدة، معاناتها الإنسانية مع  تنظيم الحمدين، ليس لجُرم ارتكبته أو مخالفة أقدمت عليها، بل فقط سمحت لمخدومها الشيخ سلطان بن سحيم، الموجود خارج البلاد، الذى كانت تعمل مربية لأطفاله، ومشرفة على من يقومون برعايتهم، بأن يتحدث إلى أبنائه من هاتفها الشخصي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تفاصيل احباط مخطط الامل لجماعة الاخوان الارهابية فى 30 يونيو.. فيديو وصور

19  شركة اخوانية تتولى تمويل العناصر الاخوانية الايثارية .. ربع مليار جنيه القى الأمن الوطنى القبض على 8 كوادر إرهابية خططوا لارتكاب أعمال تخريبية فى ذكرى 30 يونيو المقبلة، من خلال توفير أموال لأعمال العنف بواسطة 19 شركة إخوانية, تقدر حجم الاستثمارات فى تللك المؤسسات ربع مليار... المزيد

سقوط 19 كيان اقتصادي تابعا لقيادت الاخوان باستثمارات ربع مليار جنيه لتمويل العناصر الايثارية.. فيديو وصور

كشفت معلومات الأمن الوطني، أبعاد مخطط ارهابى يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية، بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية، والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية، للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد، للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في... المزيد

264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم

التعليم وسيلة الأطفال للخروج من الفقر وسبيلهم لمستقبل أفضل، لكن رغم جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة  "يونيسف" لتأمين فرصة التعلم لكل طفل لا يزال هناك نحو 264 مليون طفل محرومون من التعليم فى العالم، لا يحظون بفرصة لإلتحاق بالمدارس أو إكمال تعليمهم ومعظمهم فتايات إضافة إلى واقع أن... المزيد

فيديو .. "شجّرها".. حملة مصرية لتحويل الصحراء إلى مساحات خضراء مثمرة

حين تتحول حبات الرمال الصفراء أشجار خضراء تكسب البيئة المحيطة بها حالة من البهجة، خاصة عندما يكونوا الموجودين بتلك البيئة هم من قاموا بزرعها، هذا ما تحقق من خلال مبادرة شاب مصري "شجرها"، والتى حولت المنطقة التى يقيموا فيها شمال شرق القاهرة لحديقة فاكهة مفتوحة، حسب التقرير المصور لقناة... المزيد

معاقبة المرشد.. كيف ضربت واشنطن خزينة إيران الخفية؟

سكاى نيوز دائما ما تتناقل وسائل الإعلام صور المرشد الإيراني على خامنئي جالسا على سجادة مهترئة تشير إلى تواضع الرجل الأقوى في النظام، لكن تحت هذه السجادة تقبع ثروة هائلة، وهذا بالضبط ما استهدفته العقوبات الأميركية الجديدة التي وضعت الرجل السبعيني على رأس القائمة السوداء.  ووقع... المزيد

شجر الدر، سلطانة مصر دعا لها الخطباء بالمساجد.. وقتلتها الجواري بالقباقيب

كتبها لكم : أحمد مصطفى السحار   الحرافيش سرقوا لؤلؤة بعد موتها.. كانت تُزين ملابسها الداخلية   بعد وفاة الملك الصالح نجم الدين أيوب ومن بعده ابنه توران شاه في عام 1250 جلست شجر الدر على عرش مصر وقام الخطباء في المساجد بالدعاء باسمها بعد الدعاء للخليفة قائلين... المزيد

فساد حكم المعزول ..وطن للبيع في سبيل الجماعة

اختلسوا أسرار البلاد .. وخططوا لعرضها في "فيلم وثائقي بـ "الجزيرة" ب1.5 مليون دولار ثورة 30 يونيه كشفت مؤامرة الجماعة على الوطن   تاريخهم ..قتل وحرق وتحريب وخيانة , ولكنهم كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ,ورغم أنه ليس أخطر على المجتمعات من الفتنة... المزيد

القطة جعلتني مجرما

في ذاكرة كل قاض..قضية محفورة في وجدانه..تفاصيلها ..أحداثها..لم يمحها الزمان..نسترجع مع قضاتنا الأجلاء بعضا من تلك القضايا.   من الحيوانات من يكون هاديا للإنسان لطريق الخير , فالهدهد كان سببا في إسلام أمة , ونملة غيرت مسار جيش , وغراب علم الإنسان كيفية الدفن , وحوت آوى نبيا , وفيل... المزيد

يد التنمية تمتد لصحراء البحرالأحمر لتحقيق نهضة صناعية

إنشاء أول مدينة صناعية بمساحة 190 الف متر مربع على الطريق الدائرى شمال الغردقة بتكلفة 500 مليون جنيه   بعد أن حققت البحرالأحمر هدفها فى مجال التنمية السياحية حتى صنفت على مدار السنوات الأخيرة كأفضل مقصد سياحى عالمى قررت الإتجاه نحو تنوع الإستثمار وإستغلال الثروات التى... المزيد

الكونجرس يستشهد بالصحفي المصري "محمد فهمي" في خطابه إلى النائب العام الأمريكي ويطالب بإخضاع الجزيرة لقانون فارا

    أرسل الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع خطاباً إلى المدعي العام بوزارة العدل الأمريكية بشأن التراخي الذي يشهده الكونجرس من وزارة العدل في التعامل مع قناة الجزيرة القطرية وقانونية وضعها وعملها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.   وطالب الخطاب الذي وقعه عدد من أعضاء... المزيد

وكيل اول وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة في حواره لبوابة الجمهورية قبل ساعات من انطلاق بطولة الامم الافريقية

73 مركز شباب بالعاصمه يعرض المباريات غدا مجانا  لن اسمح باخطاء من موظفى المراكز تنتقص من حق الجماهير فى مشاهدة المباريات  خرج د اشرف البيجرمى وكيل اول وزارة الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة عن صمته وابتعاده عن الاعلام وخص بوابة الجمهورية اون لاين باول حوار قبل انطلاق بطولة... المزيد

طلبت دخول امتحان البكالوريا.. فصار الخبر مادة للسخرية بين موظفي وزارة المعارف

إعداد: د. يسرا محمد سلامة      شهد التعليم في مصر عام 1907م حادثًا فريدًا، وهو تقدم فتاة لوزارة المعارف بطلب لدخول الامتحان للحصول على شهادة البكالوريا (الثانوية العامة)، وكان الحصول على شهادة البكالوريا في ذلك الوقت من نصيب الطلاب فقط دون الطالبات، ولم يسبق قبل ذلك أنْ... المزيد

اترك تعليق