• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فضائح طفل الدوحة وعائلته.. حقائق واسرار

نصبوا على مدربين امريكان.. وضربوا عامل انجليزى.. واهانوا مربية سودانية 

تتوالى فضائح أفراد العائلة المالكة في قطر، وخارجها .. عمليات نصب ممنهجة واساءات بدنية وانتهاكات جسدية للعشرات من العمالة الاجنبية سواء داخل قطر أو خارجها .. فبعدما افتضح أمر شقيقة تميم المياسة بنت حمد، التي أدخلت شروطا مجحفة على عقود الخادمات والعمال في منزلها بنيويورك لمنعهم من الشكوى  ظهر دبلوماسي قطرى عمل بسفارة الدوحة  لندن ..بعدما وصف سائقه بأنه "كلب وحمار وعبد أسود" خلال سلسلة من الإساءات البدنية والعرقية,فيما كشفت مربية سودانية  تعرضها لانتهاكات جسيمة من قبل أجهزة الأمن القطرية، بسبب مكالمة هاتفية ..

شقيقه تميم لم تسدد الاجر الاضافى

صحيفة "ناشونال" كشفت عن تفاصيل في القضية التي أقامها ثلاثة مواطنين أمريكان ضد المياسة بنت حمد،شقيقه تميم قطر مشيرين إلى أنهم خُدعوا ولم يتلقوا مقابل العمل الإضافي وكانوا يعملون على مدار الساعة دون أجر إضافي.

وحسب الصحيفة، بعث وكيل عن شقيقة أمير قطر المياسة بنت حمد وزوجها برسالة إلكترونية مثيرة للقلق إلى موظف سابق، اتهم الزوجين بعدم دفع أجور عادلة له، وفقًا لما ذكره المحامون الذين قالوا إن الرسالة أثارت مخاوفهم من محاولات المياسة وزوجها تهديد العمال الساخطين الآخرين من تقديم دعاوى ضدهم.

وفي دعوى قضائية جديدة، اتهم المحامون الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، شقيقة أمير قطر الحاكم، وزوجها بـ"الانتقام المسبق"، ما يمثل تحولًا جديدًا محرجًا في قضية أثارت بالفعل ادعاءات بالابتزاز وكشفت العديد من خبايا العائلة المالكة..بعد شكوى ​​ثلاثة موظفين سابقين تفيد بإجبارهم على العمل لمدة تصل إلى 100 ساعة أسبوعيًا بدون أجر إضافي.

مدرب العائلة والمدرس والحارسة الشخصية ..من الضحايا

كانت واحدة من الدعاوى القضائية ضد واحدة من أغنى العائلات في العالم، صادرة من مدرب العائلة الشخصي السابق والمدرس والحارسة الشخصية، حول مزاعم إجبارهم على العمل في بعض الأحيان لمدة وصلت إلى سبعة أيام متواصلة، وإجبارهم على البقاء مستيقظين حتى ينام أولاد الزوجين.

وجاء في دعوى القضية المرفوعة أمام محكمة في نيويورك، أنه في معظم الأوقات، عمل الموظفون أعمالًا إضافية على أعمالهم الأساسية دون أجر إضافي، ولم يحصلوا على أي إجازات، خاصًة أوقات سفر العائلة المالكة في رحلات فاخرة لإيطاليا، واليونان وكرواتيا.

وتشغل المياسة منصب رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وتفيد التقارير أنها تسيطر على ميزانية شراء بقيمة مليار دولار سنويًا، ما يجعلها واحدة من الشخصيات ذات النفوذ في عالم الفن، حيث تواجه هي وزوجها تهم انتهاك حقوق العمل في نيويوركوالولايات المتحدة.

وذكرت الدعوى "طُلب من العمال توقيع العقود، كما ذكروا أنه أثناء السفر مع الأسرة، لم يحصلوا على إجازات وأثناء هذه الأوقات، يُطلب من جميع الموظفين أن يكونوا في الخدمة في جميع الأوقات بدون أجر إضافي، هذه الشروط غير قانونية أصلًا بموجب قوانين العمل الولائية والفيدرالية".

السخرة فى سفارة قطر لندن

..ويوما بعد يوم يتكشف الوجه القبيح للنظام القطري المتخفي وراء أكاذيب ادعاء المثالية والفضيلة، حيث تأتي الدعوى القضائية ضد المياسة وزوجها، في ذروة قضية أخرى تتعلق بالسخرة، إذ فضح موظف سابق في سفارة قطر بلندن عنصرية الحمدين، وأطلق حملة لجمع مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني، بهدف تمويل كلفة الإجراءات القانونية ضد رؤسائه السابقين بالسفارة بسبب التمييز العنصري ضده.

الدبلوماسى وصف السائق انه "كلب وحمار وعبد أسود"

وبحسب ما نقلته صحيفة تليجراف البريطانية، وصف الدبلوماسي القطري سائقه بأنه "كلب وحمار وعبد أسود" خلال سلسلة من الإساءات البدنية والعرقية أثناء عمله في سفارة البلاد في لندن، وفقًا لما أدلى به أمام المحكمة. 

,السائق محمود أحمد (79 عامًا)، قال أن عبدالله علي الأنصاري، وهو دبلوماسي يعمل حاليًا كرئيس للمركز الطبي بالسفارة، قد أخضعه وهو سائقه السابق وضابط الأمن الليلي في السفارة، لإيذاء نفسي وجسدي على مر عدد من سنوات. وعامله "كعبد شخصي" كان "تحت الطلب على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع".

وطُرد أحمد، وهو مواطن بريطاني من أصل صومالي، من السفارة في العام 2013، وكان يرغب في دفع قضيته أمام المحكمة منذ سنوات، لكنه لم يتمكن من ذلك لأكثر من عام حتى صدور حكم محكمة الاستئناف في العام 2015 بمنع السفارات من المطالبة بالحصانة الدبلوماسية ضد الموظفين الذين يواجهون دعاوى قانونية. الحكم التاريخي يعني أن أحمد أصبح قادرًا على المضي قدما في قضيته. 

50 الف استرلينى ثمن السكوت

ويقول أحمد إنه عُرض عليه تعويضًا لإسقاط قضيته، وإنه في أعقاب الهجومين الجسديين اللذين تعرض لهما على يد رئيسه، غادر السفارة. بعد ذلك بفترة وجيزة، تم الاتصال به من قبل سائق زميل سأل عن مكان وجوده "حتى يتمكن من المجيء لي ومنحي 50 ألف جنيه إسترليني بالنيابة عن [الأنصاري] لإسقاط القضية، وعرض عليّ العودة إلى العمل". أضاف: "لم يكن لدي أي نية للعودة إلى وظيفتي، ولم أوافق على العرض، لأنني أردت العدالة بدلاً من شراء صمتي".

وفى قطر رجال الامير اهانوا المربية السودانية

أما المربية السودانية سحر عبد الباقي الشيخ فتعرضت لانتهاكات جسيمة من قبل أجهزة الأمن القطرية، بسبب عملها في منزل المعارض القطري الشيخ سلطان بن سحيم في الفترة من عام 2013 إلى عام 2017، فتقدمت بشكوى ضد قطر إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف.

وأكدت المواطنة السودانية، في شكواها،التى اوضحتها قطر يلكيس أنها تعرضت إلى العديد من الانتهاكات القانونية الجسيمة في حقها نتيجة عملها كمربية أطفال في قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، والذي كانت تعمل لديه منذ عام 2013، وكانت تتمتع بحسن معاملته ومعاملة عائلته.

رجال الامن ضربوا العاملة

وأوضحت أن انتهاكات الحكومة القطرية ضدها شملت تعدي رجال الأمن عليها شخصيًا بالضرب والتعدي اللفظي، مما جعلها ضحية للتعذيب النفسي والجسدي وبما يعد انتهاكًا صريحًا من حكومة قطر للمواثيق الدولية التي تحظر التعذيب.

وأضافت فى شكواها أنها تعرضت لانتهاكات أخرى أيضًا ومنها حرمانها من الحماية القانونية ومن الاتصال بسفارة بلادها السودان في الدوحة، حيث تم اعتقالها من داخل مقر سكنها وعملها داخل قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، ولم تسمح لها السلطات القطرية بالتمكن من الاتصال بمحامي وهو ما يعد انتهاكًا لحقوقها المدنية.

الحرمان من الرعاية الصحية

وتابعت المواطنة السودانية، أنه تم حرمانها من الرعاية الصحية والحصول على الأدوية أثناء احتجازها في المطار قبل ترحيلها لبلدها السودان وبرغم أنها كانت تعاني من عدة أمراض، لافتة إلى أنه تم إهانتها كامرأة وكعاملة أجنبية وبما يعد جريمة عنصرية وانتهاك للمواثيق الدولية التي تحمي حقوق المرأة وتجرم التمييز العنصري وتحمي حقوق العمالة.

وشددت على أنه تم اعتقالها دون اطلاعها على سبب توقيفها وترحيلها دون موافقة كفيلها، مطالبة المفوضة السامية بالتدخل بحمايتها واسترجاع حقوقها المسلوبة من النظام القطري، إضافة إلى فتح تحقيق مع المسؤولين القطريين المتورطين في هذه الاعتداءات ومحاسبتهم.

السبب مكالمة هاتفيه

كانت المربية السودانية، سحر عبدالباقي الشيخ، قد سردت في الشكوى التي تسلمها محمد النسور، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة إلى الأمم المتحدة، معاناتها الإنسانية مع  تنظيم الحمدين، ليس لجُرم ارتكبته أو مخالفة أقدمت عليها، بل فقط سمحت لمخدومها الشيخ سلطان بن سحيم، الموجود خارج البلاد، الذى كانت تعمل مربية لأطفاله، ومشرفة على من يقومون برعايتهم، بأن يتحدث إلى أبنائه من هاتفها الشخصي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"الوزراء" يرد على 10 شائعات..تعرف عليها

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 10 شائعات انتشرت خلال الفترة من 11وحتى 19 مارس الجارى .   جاء الشائعات كالتالى :  توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على تلاميذ المدارس، وتغيير المناهج  الدراسية من الصف الثاني الابتدائي حتى المرحلة الإعدادية في نظام التعليم الجديد، فرض... المزيد

النواب يبدأ اولى جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية .. غدا

تبدأ  اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب،  برئاسة المستشار بهاء ابو شقة  ، غدا الاربعاء اولى  جلسات الحوار المجتمعي، حول التعديلات الدستورية   ومن المتوقع أن يترأس الدكتور على عبد العال أعمال الجلسات بمشاركة المتخصصين وفقهاء الدستور .، حيث أكد وكيل اللجنة أحمد... المزيد

د. أحمد نبيه: مصر اكبر مصدر للتمور بعد زراعة نصف مليون شتله نخيل بتوشكي 

القاهرة في طريقها لتحقيق الامن الغذائي بإستصلاح الصحراء    اكد الدكتور احمد نبيه الخبير في شئون الزراعة واستصلاح الاراضي أن مصر تقف علي اعتاب مرحلة جديدة لتحقيق الأمن الغذائي بإستصلاح الصحراء لتتحول إلي اكبر مصدر للتمور بعد زراعة نصف مليون شتله نخيل بتوشكي علي مساحه 60... المزيد

خبراء: استرداد طابا تأكيدا لقوة مصر وصيانة ترابها

ملحمة استرداد طابا هي تأكيد لصلابة الإرادة المصرية وقدرتها على صيانة التراب المصرى وعدم الخضوع للمزيدات التى كان يمكن الانسياق إليها الدخول فى متاهات تعرقل عودة هذا الجزء الغالى من أرض الوطن، كما أن الإنتصار فى قضية استعادة طابا وعودة الحق لأصحابه يرجع إلى كفاءة المفاوض المصرى وتكاتف كافة قيادات... المزيد

عقب احداث نيوزلندا .. هل اقتنع العالم بمقولة السيسى: مواجهة الارهاب من حقوق الانسان .. فيديو

حادثة تلو الاخرى وارهاب لا ينقطع فهنا انفجار وهنا قنبلة وهنا حادث اطلاق نار  ومازال الارهاب الاسود يطل على العالم كله بوجهه القبيح.. ذلك الوجه الذى واجهته مصر منذ 6 سنوات بلا انقطاع الامر الذى يكشف مدى الظلم الذى تعرضت له مصر من منظمات السبوبة المسماه ظلما بحقوق الانسان. سعت تلك... المزيد

اسرار مخطط "قطركى" لتدمير الجزائر

كشف موقع "مغرب إنتليجنس" maghreb-intelligence الاستخباراتي الفرنسي، في تقرير له الدور التركي القطري فياحتجاجات الجزائر، التي أعقبت إعلان ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة خامسة. وحسب الموقع الفرنسي، كشفت معلومات استخباراتية عن تورط قطر وتركيا في تحريك الأحداث بالجزائر، أملًا في... المزيد

محكمة بريطانية تنتصر "للعبد الاسود" فى معركته ضد دبلوماسي قطرى

أدانت محكمة التوظيف المركزية في لندن الدبلوماسي القطرى عبد الله علي الأنصاري، بعدما أساء معاملة سائقه العجوز ووجه له إهانات بالغة، و قضت بتغريمه، بعد أن حاول في أكثر من مناسبة تقديم رشوة للسائق البريطاني من أصل صومالي للتخلي عن قضيته. صحيفة "مترو"... المزيد

ننفرد بنشر نص قانون حماية البيانات الشخصية المقدم من الحكومة للبرلمان

تنفرد الجمهورية اونلاين بنشر نص قانون حماية البيانات المقدم من الحكومة والذى سنتاقشه لجنة الاتصالات بالبرلمان اليوم . ويحتوى القانون على 50 مادة من بينها 13 مادة تتعلق بالحبس والغرامات فى سرقة البيانات الشخصية وفيما يلى نص القانون:       المزيد

ننشر توصيات ملتقى الشباب العربى والافريقى التى اعلنها الرئيس السيسى

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، عن توصيات الملتقى والتى شملت: قيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم، لفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والأفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري . - قيام وزارة... المزيد

الرئيس السيسى يوجه 7 رسائل للعالم فى افتتاح ملتقى الشباب العربى و الافريقى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من الرسائل للعالم فى افتتاح ملتقى شباب العرب وافريقيا باسوان. والقى الرئيس السيسى كلمة تضمنت: *  الامل معقود على عزيمة شبابنا لتجاوز تحديات منطقتنا * المؤتمرات الوطنية للشباب تحولت لفكرة قابلة للعولمة * وضعنا شباب مصر على اولوية الفئات... المزيد

بالفيديو.. قتلها وحرق جثتها.. "شيماء" حلمت بالستر وانتهت حياتها على يد زوجها

على مدى 12 عاما متواصلة تحملت شيماء معاملة زوجها القاسية وحاولت كثيرا إصلاح حاله وإبعاده عن كسب عيشه بطريقة غير مشروعه أملا في تربية أبنائهم بين أحضانهم الا ان حكايتها انتهت بالموت بطريقة بشعة على يد زوجها الذي قطع جثتها وأحرقها بعد أن ازهق روحها.  "حسبي الله ونعم الوكيل..... المزيد

ملتقى الشباب العربى الافريقى بأسوان..يؤكد دور مصر فى قيادة القارة السمراء نحو البناء والسلام

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي  غدا السبت فعاليات ملتقى الشباب العربي الافريقي بأسوان والذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام والتي إختيرت عاصمة للشباب الافريقي حيث يسلط الملتقي الضوء علي مدينة أسوان بإعتبارها  الاقرب لافريقيا جغرافيًا.   المؤتمر فرصة لتوطيد العلاقات... المزيد

اترك تعليق